تربية الطفل

تجربتى مع البوتي تريننج وكيفية تدرب طفلي العنيد

تجربتى مع البوتي تريننج وكيفية تدرب طفلي العنيد أفادتني كثيرًا في مرحلة تربية طفلي، حيث مررت بوقت طويل معه من أجل تخطي هذه المرحلة، والجدير بالذكر أنني لم أتخطاها إلا باتباع بعض الخطوات التي قررت أن أوضحها لجميع الأمهات من خلال موقع مرحبا لتوضيح الطريقة الأسهل لتعليم الطفل البوتي حتى وإن تخطى من العُمر الكثير.

تجربتى مع البوتي تريننج وكيفية تدرب طفلي العنيد

أعلم جيدًا أنه هناك الكثير من الأمهات اللاتي يعانين من مشكلة عدم معرفة كيفية تعليم الطفل البوتي، وهي ما يُخلق من خلالها معاناة كبيرة جدًا في فترة ما بعد الفطام.

ولكن الجدير بالذكر أن الخطوات التي مررت بها مع طفلي ساعدتني في تخطي الكثير من الصعاب في هذه الفترة من أجل التخلص من هذه المشكلة، وقد استطعت تعليمه التخلي عن الحفاض خلال فترة قصيرة جدًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع ديكال ب 12 للأطفال

تعليم الحمام للطفل العنيد

الطفل العنيد هو أصعب أنواع الأطفال في التربية، والذي يحتاج إلى بعض العادات والخطوات المختلفة عما يتم اتباعه مع الطفل العادي، لذا يجب تعلم بعض الخطوات المختلفة من أجله.

فبمجرد أن وصل طفلي إلى سن سنة ونصف بدأت في التركيز مع تصرفاته وفهم الأوقات التي ينزعج بها من الحفاض الملل، وهو الوقت الذي أبدأ به بتوجيه الحديث له من أجل أن أعلمه أن هذا الأمر مزعج.

فتظهر على وجهي تعابير النفور من هذا الشكل، وابدأ في فتح الصور التي يجلس بها الأطفال على البوتي بوقت النفور من شكل الحمام بالحفاض، وبدأت تدريجيًا مرحلة تعليمه البوتي.

حيث بدأت أخبره أنه يجب عليه استخدامها، وأبدأ في وضعها أمامه، وأصف له أنه بحاجة إلى استخدامها، وتدريجيًا أبدأ في تعليمه الجلوس عليها، وفي كل مرة يستخدمها بشكل صحيح أقدم له هدية كاللعب معه أو تقديم لعبة يحبها، ومع مرور الوقت أصبح يطلبها ويعتاد استخدامها في التبول والتبرز.

اقرأ أيضًاتجربتي مع الكالسيوم للاطفال للعظام وبعض التجارب الأخرى

فشلت في تعليم طفلي الحمام ماذا أفعل

وجدت الكثير من السيدات يسألونني عن تجربتى مع البوتي تريننج وكيفية تدرب طفلي العنيد وخاصةً من تتحدث عن فشلها، ونصيحتي من خلال عرض تجربتي استخدام طريقة الجوائز والتعليم التدريجي، ويُفضل أن يكون في سن صغير للطفل لا كبير لكي يتم تعليمه بشكل صحيح ويستجيب أسرع بدلًا من الاستسلام لصفة العند التي يتصف بها.

كيف أعلم طفلي الحمام عمره أربع سنوات

في هذا السن الكبير يحتاج الطفل إلى برنامج مختلف يتم من خلاله تعليمه البوتي بطريقة سريعة وذلك بواقع خبرتي التي مررت بها مع أبناء أصدقائي الكبار في السن.

والطريقة المناسبة في هذه الحالة وضع روتين يومي للطفل يتم من خلاله تدريبه عليها، حيث تحديد موعد الجلوس عليها في الصباح بعد الإفطار، وفي منتصف اليوم وبنهاية اليوم ليتعلم أنها شيء أساسي في يومه.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق

أسباب تأخر الطفل في تعلم الذهاب للحمام

أود من خلال عرض تجربتى مع البوتي تريننج وكيفية تدرب طفلي العنيد توضيح السبب الأساسي لرفض الطفل تعلمها، وهو الإهمال، فإذا عانى الطفل من إهمال أمه له وعدم الاهتمام به يؤثر ذلك على تعلم السلوكيات الصحيحة التي من المفترض عليه تعلمها، لذا أنصح جميع الأمهات من خلال تجربتي بتقديم الاهتمام الوافي للطفل الذي يحتاج إليه في يومه لتعلم ما يجب تعلمه على أكمل وجه.

عرضت تجربتى مع البوتي تريننج وكيفية تدرب طفلي العنيد من أجل توجيه كل أم إلى السلوكيات الصحيحة وأسهل طريقة لتعليم الطفل البوتي سواءً كان سنه صغير أو كبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى