تجارب صحية

تجربتي مع المحلب وزيت جوز الهند

تجربتي مع المحلب وزيت جوز الهند كانت مُفيدة للغاية لتكثيف وعلاج الشعر، فالكثير من الفتيات والنساء يعانين من مشكلات في فروة رأسهم والشعر بشكل عام، لهذا قُمت بتجربة المحلب وزيت جوز الهند وكانت النتيجة مُبهرة جدًا؛ لهذا عن طريق موقع مرحبا سأعرض لكن تجربتي في تكثيف الشعر.

تجربتي مع المحلب وزيت جوز الهند

منذ أن ولدت طفلي وأنا أعاني من مشكلات عديدة في شعري، مثل كثرة تساقطه وجفافه ولاحظت هيشان كل شعرة وأخرى، فقد كان شعري طويلًا للغاية وأعتني به جيدًا، ولكن الحمل والولادة أثروا على الشعر بشكل عام.

فنصحتني إحدى صديقاتي باستخدام الطب البديل، والذي يعتمد على الأعشاب الطبيعية ذات الفاعلية الكبيرة المُفيدة للشعر، والتي تساعد على زيادة طوله وكثافته وتقوية كل شعرة بفروة الرأس، فأرشدتني إلى استخدام المحلب وزيت جوز الهند لعلاج وتكثيف شعري.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تقشير الركب والاكواع بأحماض الفواكه

مرحلة علاج الشعر بعشبة المحلب

استكمالًا لسرد تجربتي مع المحلب وزيت جوز الهند لعلاج وتكثيف الشعر، قررت تجربة ما نصحتني به صديقتي بالفعل، وهذا لأني جربت العديد من الطرق ولم أحصل على النتيجة التي أُريدها؛ لهذا قُلت وما المانع في تجربة هذه الوصفة كمحاولة أخيرة للتخلص من مشكلات شعري.

بالفعل قُمت بشراء عشبة المحلب وطحنتها جيدًا، وبعد ذلك استخدمتها كدهان يومي على الشعر، ومع مرور الأيام والأسابيع لاحظت زيادة طول الشعر، وأصبحت الفراغات الموجودة في رأسي ينبت فيها جذور الشعر، وفُجئتُ أن شعري أصبح ناعمًا عن قبل، وكانت التجربة ناجحة معيَ للغاية.

اقرأ أيضًا: تجربتى مع جهاز الروبى ليزر لازالة الشعر

طريقة المحلب لتكثيف الشعر

قُمت بالبحث عن طريقة استخدام المحلب بشكل يمنح شعري فوائد أكثر، ووجدت أن أفضل طريقة لاستخدامه هي إضافة فيتامين E على المحلب المطحون وخلطهما معًا مع نصف كوب من زيت الزيتون وملعقة عسل نحل.

بعد ذلك بعد أن أصبح الخليط جاهز وضعته على الشعر بالكامل وتأكدت أنه وصل إلى كل جزء بفروة الرأس، وغطيت شعري بغطاء بلاستيكي لمدة 10 دقائق للاستفادة من الفيتامينات، وبعدها غسلته جيدًا بالماء والشامبو.

فوائد استخدام المحلب مع زيت جوز الهند لعلاج الشعر

خلال استخدام المحلب على شعري، قرأت على بعض المواقع عن فوائد استخدام العشبة مع زيت جوز الهند، وأنا كُنت أرغب في الحصول على نتيجة أفضل فقررت تجربة هذه الوصفة.

ورد في الأبحاث العلمية أن عشبة المحلب لها قدرة كبيرة في علاج هيشان الشعر، وتكثيفه بشكل كبير، فالمكونات التي تحتوي عليها النبتة تساعد على تعزيز وتقوية إنبات الشعر في فروة الرأس، وهذا عن طريق تنظيف الجلد وتجهيزه ليظهر شعر قديم قوي ولامع.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الكركم لتوريد المهبل

طريقة استخدام المحلب مع زيت جوز الهند

قُمت بالبحث عبر الإنترنت عن طريقة استخدام المحلب مع زيت جوز الهند للحصول على الاستفادة الكاملة من مكوناتهما، والمقادير المطلوبة هي كمية من عشبة المحلب المطحون، وكمية من زيت جوز الهند بجانب بعض الزيوت الطبيعية المُغذية للشعر كاللوز والزيتون.

من ثم بدأت تقسيم الشعر إلى 4 أجزاء حتى أستطيع توزيع الخلطة بصورة كاملة، والتأكد من وصول المكونات إلى جميع أجزاء الرأس، وبعد ذلك أحضرت وعاء كبير، ووضعت فيه العشبة المطحونة مع زيت جوز الهند ودمجتهم معًا جيدًا، وفردته على شعري وبدأت تدليك فروة الرأس بصورة خفيفة.

تركت الخلطة على شعري لمدة ربع ساعة، وغسلت شعري بالماء الفاتر والشامبو جيدًا لإزالة أي بقايا الخلطة، وأصبحت أكرر الوصفة مرة في الأسبوع، ومع مرور بضعة أشهر لاحظت تحسن كبير في بصيلات الشعر وتخلصت من الهيشان والتقصف.

أرجو أن تكونوا استفدتم من تجربتي مع المحلب وزيت جوز الهند لعلاج وتكثيف الشعر، فهي من أكثر التجارب التي نجحت معيَ في التخلص من مشكلات الشعر، ومن المهم الحذر عند استخدام تلك الوصفة.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل يمكن استخدام المحلب للشعر للنساء الحوامل؟” answer-0=”لا، فهو يُسبب ضرر على مشيمة الجنين.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”كم مرة يستخدم المحلب لعلاج الشعر؟” answer-1=”مرة واحدة كل فترة لعلاج الشعر.” image-1=”” headline-2=”h2″ question-2=”ما هي مكونات عشبة المحلب؟” answer-2=”مادة البروتين وبعض الأحماض المُفيدة للشعر.” image-2=”” count=”3″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى