تجارب صحية

تجربتي مع ترك السكر.. متى يبدأ الجسم بخسارة الوزن بعد الامتناع عن السكر؟

قد يشكل ترك السكر خطوة أولى نحو التمتع بصحة أفضل، فهل راودتكم الأسئلة حول ما يمكن أن يحدث لأجسامكم بعد الامتناع عن تناول السكر لفترة كافية؟ إن كان الجواب نعم فأنا اليوم بصدد عرض تجربتي مع ترك السكر.. متى يبدأ الجسم بخسارة الوزن بعد الامتناع عن السكر؟ لتتعرفوا على نتائجها، وذلك من خلال موقعنا مرحبا.

تجربتي مع ترك السكر

تجربتي مع ترك السكر.. متى يبدأ الجسم بخسارة الوزن بعد الامتناع عن السكر؟

بدأت تجربتي عندما قرأت بأحد المواقع موضوعا يشير إلى أن تناول السكر بكميات كبيرة يدفع صاحبه إلى المزيد من تناول السكر، فالأمر قد يتحول إلى ما يشبه الإدمان، ومن هنا اتخذت قراري بالتوقف عن تناول السكر لمدة شهر كامل.

بدأت في تتبع ما يطرأ علي من تغيرات، فبعد الوجبة الأولى الخالية من السكريات لاحظت بأن مستوى الإشباع لدي كان مرتفعا، فلم تكن لدي أي رغبة للحصول على قطعة حلوى، مع ملاحظة بعض النشاط والحيوية الزائدة لدي.

بنهاية اليوم بدأ يتولد لدي شعور بالرغبة في تناول الطعام الصحي عوضا عن السكر، ولذلك حصلت على كمية مناسبة من الدهون والألياف.

وبحلول اليوم الثالث ساءت الأمور كثيرا، فقد بدأت حالتي المزاجية تتدهور وكدت أدخل في حالة من حالات الاكتئاب نظرا لانسحاب السكر من الجسم، إلا أنني اعتزمت أن أواصل التجربة لتكون التجربة مكتملة الأركان.

استمر المزاج المتقلب على مدار الأسبوع الأول، ولكن بنهاية هذا الأسبوع بدأ الجسم يعتاد على هذا النمط القديم، فحالتي المزاجية بدأت تتحسن بشكل ملحوظ، وفي الوقت نفسه أصبح في وسعي بذل مجهود بدني أكبر مما كنت أبذله في السابق.

في ختام الشهر صرت معتادا على عدم تناول السكر، وتولدت لدي الرغبة في تناول المزيد من الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفاكهة التي تعمل كبدائل صحية لإمداد الجسم بالسكر الطبيعي.

شاهد أيضًا: تجربتي في نسيان شخص تعلقت به.. نصيحتي لكل من تعاني الحب من لوعة الفراق

متى يبدأ الجسم بخسارة الوزن بعد الامتناع عن السكر؟

  • يرتبط معدل فقدان الوزن بعدة عوامل من بينها الجرعة اليومية من السكر التي كان يتلقاها الشخص قبل الامتناع عنه، فهذه الكمية سوف تحدد عدد السعرات الحرارية التي نقصت من النظام الغذائي.
  • كتقدير مبدئي للفترة اللازمة حتى يبدأ الجسم في خسارة الوزن فإن الشخص الذي يتمكن من تقليل عدد السعرات الحرارية بمقدار 200 سعرة فإنه سوف يخسر حوالي 5 كجم بعد انقضاء 6 أشهر، وذلك تبعا لما ذكره موقع (إليه) الألماني.
  • ما أريد التأكيد عليه هو أن هذه الفترة تخضع للتغيير تبعا للعديد من العوامل مثل: النظام الغذائي الذي يتبعه الشخص، نشاطه البدني، ومعدلات الأيض لديه، لذا عليكم أن تستمروا في التجربة بدون إحباط وإن تأخر ظهور النتائج.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الابتلاء

أعراض انسحاب السكر من الجسم

  • هناك بعض الأعراض التي قد تظهر عليكم خلال الأسبوع الأول من الامتناع عن تناول السكر، وتعتمد شدة الأعراض على الكمية التي كان الشخص يتناولها يوميا قبل البدء في الامتناع، فمن بين الأعراض: النعاس، الصداع، ونقص التركيز.
  • ينصح دائما باستشارة اختصاصي في التغذية قبل أن تشرعوا في خوض هذه التجربة، وذلك تجنبا لأعراض الانسحاب التي قد تكون غير محتملة بالنسبة للبعض.

وبهذا القدر من القول نكون قد وصلنا سويا إلى نهاية مقال اليوم الذي قدمت لكم من خلاله وصفا تفصيليا لتجربتي مع ترك السكر.. متى يبدأ الجسم بخسارة الوزن بعد الامتناع عن السكر؟ لتحكموا على مدى نجاحها قبل أن تستشيروا الطبيب لتخوضوا هذه التجربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى