علاقات ومشاكل أسرية

تجربتي في نسيان شخص تعلقت به.. نصيحتي لكل من تعاني الحب من لوعة الفراق

أقدم لكم تجربتي في نسيان شخص تعلقت به.. نصيحتي لكل من تعاني الحب من لوعة الفراق، فالقلب من السهل يُحب ويتعلق ولكن عند الفراق تكون محاولات النسيان من الأمور شبه المستحيلة، وأقول لكل من فارقها حبيبها وانكسر قلبها، تقوي ولا تضعفي أبدًا، فمن خلال موقع مرحبا أوضح لَكِنْ علاج ألم فراق الحبيب.

تجربتي في نسيان شخص تعلقت به

أبدأ معكم قصتي وتجربتي في نسيان شخص تعلقت به وأحببته كثيرًا من كل القلب، أنا فتاة أبلغ من العمر 24 عامًا، تخرجت من الجامعة وبداخلي طاقة للعمل ورؤية الحياة بصورة مختلفة تمامًا، بدأت أبحث عن عمل خاص بمجالي وهو دراسة اللغة التركية.

فقد كنت أتساءل عن أماكن وشركات ترجمة باللغة التركية، ومع البحث المستمر رزقني الله بعمل داخل واحدة من أكبر شركات المدينة التي أعيش فيها، والتي ذاع صيتها، واشتهرت على مدار السنوات الماضية.

عند بداية عملي تعرفت على زميل لي بالعمل كان أكبر مني بالعمر ب 3 سنوات، وكان يجلس بجانبي داخل الشركة، فأخذ الحديث بيننا يتزايد ونتعرف على بعضنا بعضًا.

وبعد مرور أكثر من شهرين على هذا الحال بدأت أشعر بتعلقي به وأن يومي لا يكتمل إلا بحديثنا حتى بعد ذهابنا إلى منازلنا بعد العمل.

صار يتودد إلىَ ويهتم أن يعرف عني الأكثر، ويطمئن عليَ كلما غبت أو صمت بصورة مفاجئة في اليوم، بدأت مشاعري وقلبي يتحركان نحوه بحرارة وفرح ولم أكن أعلم ما الذي سيأتي بعد ذلك!

حاولت مرارًا وتكرارًا أن أضع حدودًا لقلبي لكيلا ينجرف في سيل هذه المشاعر والعواطف، ولكن كان يحاول دائمًا يكسر هذه الدائرة عليَ ولا يمنحني فرصة بالبعد والتأني في تطور علاقتنا.

اقرأ أيضًا: تجربتي في جذب زوجي.. زوجي عنده برود جنسي

كيف اتخطى شخص خذلني

أُكمل لكم تفاصيل تجربتي في نسيان شخص تعلقت به، كان مستوى أسرته المادي مستقر كثيرًا، فهم كانوا من أصحاب المراكز المرموقة والكبيرة في الدولة، كما أنه كان يعمل سنوات عدة بتلك الشركة وحصل على ترقيات وتضاعف في المال، فهو شخص يبدو ليس به عيبًا على الإطلاق!

وفاجأني عندما طلب مني أن يأتي إلى المنزل ليُعلن خطبتنا، فهو لم يعُد يقدر أن يظل هكذا ويريد أن تكون رابطة علاقتنا رسمية يباركها الله لنا.

لم يسعني العالم من حولي من الفرحة ودقات الحب والسعادة التي شعرت حينها أن كل العالم يسمعني الآن، وبالفعل وافقت وحدثت والدي وحدد موعد ليأتي وقمنا بعمل كافة الترتيبات والتجهيزات، وصارت هناك رابطة قوية بينه وبين أسرتي، فأهلي أحبوه كثيرًا واتفق معه والدي على كافة الأمور الأساسية قبل إتمام الخطبة.

ولكن كانت الصدمة بالنسبة لي، لم يأتي حفلة الخطبة، اتصلت مرارًا وتكرارًا ولم يكن يُجيب، فكرت أن أحادثه وأرسل له على الإنترنت، ووجدت ما لم أكن أتخيل أن أجده، لقد كان زفافه على أخرى!!! يا إلهي ما الذي يحدث كيف ومتى صار كل هذا! كان يخدعني! وكلام كثير صرت أردده لم أكن مصدقة ما رأيته أبدًا.

والأكثر صدمة أنه بعد زفافه سافر هو وزوجته خارج الدولة، وبمتابعتي له صار له عمله الخاص واستقرت حياته، وأنا هنا أتألم ويتمزق قلبي من هذه الخديعة المُرة، ولكن لم أحب أن أستمر هكذا، قررت أن أعود لحياتي حتى وإن كان شبه مستحيلًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الزوج العنيد 10 مفاتيح للزوج العنيد

علاج ألم فراق الحبيب

قررت أن أتعافى من ألم هذا الحب السام، وبدأت حينها اطلع على كيفية تخطي العلاقات السامة واستعادة حياتي وروحي مرة أخرى، لذا من خلال تجربتي في نسيان شخص تعلقت به، أسرد لكم ما قمت بفعله لأتعافى وأتخطى هذه الصدمة التي كادت أن تكسرني وتحطمني تمامًا:

  • منحت ذاتي كل الوقت للتعبير عن الحزن، فلم أكن أسلبها هذا الحق أبدًا، إلى أن بدأ مُنحنى الحزن يتناقص ويقل تدريجيًا.
  • بدأت اشغل ذاتي بترجمة الكتب العربية للغة تركية والعكس، فهذه موهبتي المفضلة.
  • صرت أردد داخلي أنه لم يعُد موجودًا، وعليَ أن أعيش بفرح، فالحياة اختبارات وتجارب، وبدون خطأ لا نتعلم، إلى أن احتواه عقلي وصار يصدقه.
  • صرت أذهب إلى أماكن طالما تمنيت الذهاب إليها وأُسعد ذاتي كثيرًا.
  • أترك نفسي بوقت الحزن وأفرغ كل الطاقة السلبية داخلي، فلا بأس بالأمر.
  • وضعت لذاتي هدف وطموح لأصل له في مجال عملي، وبالفعل حصلت على ترقية وصرت في تصاعد مستمر بفضل الله.

في ختام عرض تجربتي في نسيان شخص تعلقت به.. نصيحتي لكل من تعاني الحب من لوعة الفراق عليكِ بالتوكل على الله وحده، فهو قادر على نزعه من قلبك، ويجب ألا تستسلمي لمثل هذه المشاعر تُضعفك وتغير نظرتك لذاتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى