علاقات ومشاكل أسرية

كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه

كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه؟ وكيف أخليه لا يُفكر بغيري؟ ففكرة الزواج من ثانية في الأغلب تُسيطر على عقول عدد كبير من الرجال لأسباب مُتعددة، منها ما يستدعي الزواج بالفعل ومنها ما لا يتطلب ذلك، ومن خلال موقع مرحبا سنعرض لكِ الطرق التي تستطيعين من خلالها إشغال الزوج عن تلك الفكرة التي تشعرك بالانزعاج وعدم الراحة في حياتك الزوجية معه.

كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه

تشتكي إحدى السيدات من كون زوجها لا يكف عن التفكير في الزواج من امرأة أخرى، وترى في ذلك ظُلم كبير لها، والجدير بالذكر أن ذلك الأمر يتسبب في الضيق بالفعل، وترى المرأة في ذلك أنها تُقصر بأمر من أمور الزوجية، كالعيشة المستقرة، أو السعادة الزوجية أو غيرها من الأسباب الأخرى.

قد يصل إلى حد عدم الثقة بالنفس، فترى نفسها أن زوجها لا يكتفي بها، وقد تشعر أن زوجها ينهب حق من حقوقها وهو شعورها أنه لها فقط لا يُمكن لأحد مشاركتها به، لذا وللحد من هذا الشعور السيئ سنعرض لكم الطرق التي تستطيعين من خلالها إشغاله عن تلك الفكرة، والتي سنرد بها على استفسارك عن كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه، وذلك من خلال الفقرات الآتية:

1- امنحيه ما يحتاج إليه

في الأغلب لا يتجه الرجال إلى الزواج مرة أخرى إلا إذا شعر بأن هُناك شيئًا ينقصه، وما على الزوجة في تلك الحالة سوى البحث عن تلك الأشياء وتوفيرها له، سواءً كانت في المزيد من الدلال، أو منحه الاستقرار الراغب في الشعور به، أو السعادة التي يفتقدها بسبب كثرة المُشكلات.

الزوج يميل إلى منزله من جانب الراحة والرغبة في الاستقرار، ولكن عندما يفتقد لذلك فإنه يبحث سريعًا عن منزل آخر تتوافر به تلك الأشياء، وعليكِ فعل ذلك بالبحث عن الأشياء التي تتسبب له في الضيق والتي بمُجرد حدوثها تلاحظين أنه خرج من المنزل ولم يرغب في العودة مرة أخرى، فتكون هي الأشياء الواجب عليكِ الكف عنها.

تأكدي كذلك أن رفضك لبعض الأمور التي يطلبها منكِ دون داعٍ يجذبه نحو امرأة أخرى سعت نحو إرضائه وتوفير ما يحبه، فإن لم يكن مطلبه في إطار معصية الله لا ترفضيه، فمن حقه الاستمتاع بحياته معكِ كيفما شاء دون اعتراض ما دام حلال.

اقرأ أيضًا:زوجي يقضي حاجته ويتركني ماذا افعل

2- لا تتخذي الجانب السيئ في المعاملة

نعلم جيدًا مدى الحزن والأسى الذي تشعرين به في تلك اللحظة التي تعلمين بها برغبته، ولكن تأكدي أن معاملتك التي تتحول تلقائيًا إلى سلوك سيئ ستكون سببًا في ازدياد رغبته بالزواج.

لذا لا عليكِ من تلك المعاملة، وتعمدي إظهار التجاهل وعدم الاهتمام بالأمر لأنه لا يؤثر بكِ، هذا وبناءً على ما يظهر أمامه، أما الذي في باطنك يجب أن يكون كما هو.

لا تغيري طباعك معه، أي لا تتحدثي معه بإهمال تام، فقط تجاهلي هذا الأمر ليس إلا ولا تتجاهلينه هو بالكامل، ولا تتحدثي معه عن مدى حزنك، لأن البعض من الرجال عندما يرون أن الزوجة شديدة التعلق بهم يشعرون بالتلذذ عند رؤيتها في تلك الصورة، لذا لا تُشبعي رغبته برؤيتك في تلك الصورة ولا تحاولي إظهار حزنك أمامه.

3- لا تتحدثي عن التعدد بشكل عام

إذا أردتِ معرفة كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه بطريقة صحيحة، وتظنين أن حديثك عن التعدد ومدى ظلمه للمرأة سيكون دفاعًا عنكِ عما تواجهينه من ظلم منه فتكونين على خطأ.

فالحديث عن التعدد بصورة سيئة يجعله أكثر رغبة في الدفاع عن دينه، والذي قد أباح له هذا التعدد، والذي بكل تأكيد لا يوجد به ظُلم للعباد، فنحن نعلم جيدًا أن الظلم الذي تتحدثين عنه هو حالة عدم الإنصاف التي يكون عليها الرجل بمُجرد الزواج من أخرى.

فهي مُشكلة برية لا دخل للدين بها، الإنسان هو من يظلم نفسه ومن حوله، ولا يُقدر النعم التي أباحها له الله ولا يستخدمها بشكل صحيح، ويكون سبب في إشعال نيران الفتنة، ولكن الدين لا علاقة له بذلك، لذا لا تحاولي التحدث معه من الجانب الديني لأنك ستخسرين كثيرًا من حقوقك.

4- لا تتصيدي المواقف

بطبع النساء أنهن يميلن إلى المواقف الأكثر إنصافًا لهم، والجدير بالذكر أنه طبع للبشرية أجمع، ولكن مع السيدات يكون في نسبته الأكبر، فإذا حاولتِ تصيد الموقف الذي يصب في صالحك للحديث عن مدى أرقه الذي سيشعر به عندما يتزوج من أخرى سيكون ذلك سببًا في غلق باب المناقشة بينكم في ذلك الموضوع.

بل وسيدفع الزوج إلى تجنب الحديث معكِ بوجه عام، لأنه سيكون نفسيًا مُضطربًا، الرجل في تلك الحالة لا يُحب من تثبت على دفاعها عن نفسها وإنصافها لنفسها فحسب، ولا تنظر لما يرغب به زوجها وما إذا كان بالفعل سيسعده أم لا.

5- كسر الروتين اليومي

يا عزيزتي.. من بين مُسببات التفكير في الزواج من امرأة أخرى، هو الروتين اليومي الذي يراه الرجل يوميًا بعد الانتهاء من عمله، يكون راغبًا في التخلص من تلك الحياة المملة والتي لا تسمح له بالعيش في راحة وانبساط.

الرجال بطبعهم يحبون التغيير، ويميلون إلى التجدد المستمر، ودائمًا ما يتجهون إلى الأماكن التي تكسر لهم حدة روتين حياتهم، ويرون بها ما هو قديم، فقد تكون رغبته بالزواج تلك فقط لأجل عيش حياة مُختلفة وقديمة لم يراها من قبل، فهو له فضول يجعله راغبًا في التطلع على حياة شخصية مُعينة قد أثارت إعجابه من الخارج.

لذا كوني أنتِ تلك المرأة المُتجددة باستمرار، اسعي نحو الاختلاف، سواءً كان في أمر مُتعلق بشكلك الخارجي، أو في روتين حياتكم المنزلية، ابحثي عن كافة الطرق التي تستطيعين من خلالها احتواء زوجك.

6- اهتمي بنفسك واظهري أجمل ما فيكِ

قد يعدل زوجك عن فكرة الزواج من أخرى حال قد رآكِ اهتممتِ بنفسك كثيرًا عما سبق، حينها يعلم أنه قد استطاع لفت نظرك إلى إهمالك لنفسك والذي دفعه إلى الزواج من امرأة أخرى يشعر معها بالأنوثة التي يُحبها.

كوني أنتِ الأنثى عاشقة النظافة، والتي تسعى إلى تحقيقها في شخصيتها وكذلك في منزلها وفي الاهتمام بزوجها، فمثلًا: اذهبي إلى صالة رياضية لتمارسين بها بعض التمارين التي تمنحك جسم رشيق ومتناسق، حافظي على نظافتك الشخصية طوال الوقت، اهتمي بملابس زوجك وبيتك نظيفًا طوال الوقت، فإهمال ذلك الجانب يدفع الكثير من الأزواج إلى الطلاق.

7- تحلي بالأخلاق الحميدة

قد يرى الزوج في زوجته تلك المرأة العنيدة التي لا تسمع له كلمة، ولا تُنفذ له عهدًا، بل وصاحبة صوت مُرتفع طوال الوقت، تلك الشخصية يرى الرجل أنه ومن الخسارة له أن يُطلقها، لما لها من حقوق ستأخذها منه ويرى بها أنها ليست المرأة التي تستحق تلك الأشياء.

حينها يكون الحل الأمثل له هو الزواج، وفي واقع الأمر يكون له الحق في ذلك، فهو من حقه الشعور بأنه الآمر الناهي في منزله، من له الكلمة الأولى والأخيرة بعد مناقشة لا تخرج عن إطار الاحترام والمودة، من حقه أن يشعر كونه متزوجًا من امرأة تُقدره وتحترمه، وحينما لا يجد ذلك فيمن معه يكون من حقه البحث عنه في الخارج لعله يجدها.

8- حاولي إقناعه أن كل شيء سيكون على ما يرام

إذا كنت تعانين من مشكلة ما في حياتك دفعت إلى ذلك فستنتهي، جميع الأزواج يمرون بفترات صعبة في حياتهم، ولكن قادرين على تخطي تلك الفترات وعيش لحظات أجمل منها حال كان هُناك رغبة منهم في ذلك.

ما عليكِ سوى قول تلك الكلمات وأفضل منها، اخرجي كل ما بداخلك من تفاهم في الحديث مع الزوج، ومحاولات لإقناعه أن الحياة لا يُمكن حل جميع مشكلاتها بهذا الشكل، وإنما توجد طُرق أخرى يُمكن من خلالها الوصول إلى حل أفضل وأنسب.

المُناقشة الطيبة مع الزوج دائمًا تُثمر كل ما هو جميل، ولكن تعهدي أن كل ما ستتحدثين به معه في تلك الجلسة سيتحقق، وخاصةً حال كنتِ السبب في تفكيره بذلك الأمر، لأنه وإذا حدث خلاف ذلك بكل تأكيد لن يُصدقك ثانيةً، بل وقد يتجه إلى الزواج من أخرى دون علمك.

اقرأ أيضًا: زوجي مسافر ويبي اصور له

9- الرفق واللين مفاتيح التفاهم

لا تتوعدي له، فإذا كنتِ ترغبين في معرفة كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه عليكِ العلم جيدًا ان تلك الحالة من الغضب التي تُسيطر عليكِ لمخ تكن الحل المُناسب أبدًا، وأنتِ الآن بحاجة إلى اللين والمودة في التعامل، فهما سبيلك إلى حياة أكثر استقرارًا.

يا عزيزتي، الرجال لا يتفاهمون مع المرأة حال كانوا ليس لديهم الاستعداد لذلك، فإذا وافق زوجك على الحديث معكِ في الأمر، أو في حال قد طلب منكِ بنفسه الحديث معكِ فيما يريد فتأكدي أنه ينتظر منكِ طريقة حديث هادئة ولينة.

حال لم يجدها ينحرف عما كان يريد فعله، ويأخذ جانبًا منكِ، وحينها قد يفعل ما يريد دون مشاركتك، فالتزمي الهدوء، وتحلي باللين والصبر وحينها ستجدين منه ما تريدين.

10- تسلحي بالعلم والثقافة

قد لا يكون هذا السبب الرئيسي لدى أغلب الرجال، ولكن هناك قلة قليلة منهم يبحثون عن زوجة أخرى مُثقفة ومُتفتحة، وذلك على الأغلب يكون بين الرجال الذين يشغلون مناصب عالية.

فهم يبحثون عن زوجة مُثقفة قادرة على منحهم مكانتهم التي يستحقونها بين الجمع الكبير من الأشخاص، فحاولي دائمًا التطوير من ثقافتك، وإشغال نفسك في أوقات فراغك بالعلم، حتى وإن لم يحدث تطور في ثقافتك وفكرك سيكون على دراية بأنكِ تحاولين الظهور في شكل أفضل، وحينها الحرج هو ما سيتمكن منه.

11- لا تجادليه كثيرًا

هل اتخذ القرار بالزواج؟ هل كان يُخبرك فقط لا يُناقشك؟ زوجك الآن في حالة من الاستقرار ومعرفة في أي الطرق يرغب بالسير، فلا تحاولي مُجادلته في أي قرار قد اتخذه، هل ترغب في الزواج؟ إذًا ولمَ تُخبرني افعل ما شئت وأنا أيضًا سأفعل ما أريد.

يجب أن تكون تلك حالتك، في أعلى درجات الهدوء والاستقرار، ولكن احذري، لا تفعلي ذلك حال كان يأخذ رأيك أو يحاول التلميح بالأمر، افعلي ذلك فقط إذا كان مُتخذًا قراره ويُخبرك فحسب.

12- امنحيه وقتك واهتمامك

الزوج في بعض الأحيان يلجأ إلى امرأة أخرى لكي تُشعره بوجوده في الحياة، فالمرأة بمُجرد أن تتزوج تنشغل بمنزلها وأطفالها حال أنجبت، وفي تلك الحالة يلقى الزوج إهمالًا عظيمًا لم يشهده من قبل.

لمَ تكونين أنتِ السبب في تحويل حياتكم إلى هذا الجحيم؟ تأكدي أن الأمر في تلك الحالة مربوطًا بكِ، أنتِ فقط من يستطيع تغيير تلك الأوضاع المتوترة لتصبح أكثر استقرارًا بالمزيد من الحُب والاهتمام.

زوجي يريد الزواج للإنجاب

“مرت سنوات على زواجنا ولم نُنجب طفلًا واحدًا.. يرغب زوجي في الإنجاب وفي البداية قال لي إن الأمر إذا كان يتطلب وقت فسيصبر ويحتسب لأنه لا يريد أطفال سوى مني أنا، وحينها علمت أنه كلما طال الوقت سيزداد تفكيره في الزواج”.

الأنانية.. أتعلمين يا عزيزتي أن تلك الصفة من أسوأ الصفات التي يُمكن أن يمتثل بها الإنسان! إذا رفضتي زواجه ستكونين في قمة الأنانية، هو لا يُعيبك بشيء، ولكنه يسعى نحو الأبوة، وهي حق من حقوقه في تلك الحياة، وطالما تحدث معكِ بذلك الرفق وأظهر نيته بالصبر والاحتساب فلن يًعيبه شيء.

أفضل الرجال الراغبين في الزواج مرة أخرى هم من فعلوها من أجل الإنجاب، قد يكون هذا ستارً لرغبات أخرى كامنة بداخلهم، ولكن! السبب الأساسي الذي دفعهم إلى ذلك هو تعمير الأرض، وهو ما خلقنا الله ـ سبحانه وتعالى ـ من أجله.

نأسف لقول ذلك ولكن.. ليس من حقك منع زوجك من الزواج أو السؤال عن كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه حال كان راغبًا في ذلك من أجل الإنجاب، لأنكِ حينها ستتصفين بالأنانية وحُب الذات، وهي من أسوأ الصفات.

اقرأ أيضًا: زوجي يطلب مني إحضار صديقتي

كيف اخلي زوجي لا يفكر بغيري

التفكير بأخرى يكون نابعًا من مُشكلات لدى الزوجة، أو أمور يفتقدها الرجل فيمن تزوجها، ولتجنب ذلك لا بُد من البحث عن مُسببات التفكير في امرأة أخرى من أجل تجنبها والحد منها لإشغال الرجل عن التفكير بالزواج مرة أخرى، فالتفكير بامرأة ثانية قد يجعلك تتساءلين في يوم من الأيام عن كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه لذا احرصي على فعل ما يلي:

  • تمتعي بالاستقلال في حياتك، وتجنبي السير ورائه في كافة الأمور، كوني امرأة قوية لها حياتها ومسؤولياتها الخاصة، انشغلي عنه ولكن في الحدود الممكنة التي تجبره على التفكير والانشغال بك وتعلقه الزائد بكِ.
  • ابتعدي تمامًا عن النكد، وكوني امرأة قادرة على تحقيق السعادة لزوجها، وتحلي بالمرح طوال الوقت.
  • كوني مُدللة، فالدلال يجلب المرح والسعادة، وعندما تكونين مُدللة تأكدي أنه سيُحب الحديث معكِ طوال الوقت، بل وينجذب إليك، وستلاحظين انتمائه الشديد لمنزله وعدم رغبته في الخروج منه أبدًا.
  • توقفي عن الطلبات الكثيرة التي تُشعر الرجل وكأنه البنك الخاص بكِ ولا وظيفة له في حياته سوى ذلك، الرجل لا يُحب المرأة التي تطلب كثيرًا، بل يُحب من تُشعره أنه كل حياتها ولا تطلب سوى عند الحاجة فقط.
  • لا تتحدثي عن مُشكلاتك وحياتك الشخصية مع طرف ثالث حتى وإن كان من أهلك أو أهله، لأن ذلك يمنعه من التفكير بك، ويجعله أكثر رغبة في الابتعاد عنكِ.
  • كوني أنثى بكل ما تحمله الكلمة من معنى، فالأنوثة ليس فقط بجمال ورشاقة الجسم، وليس فقط في الدلال وقت العلاقة الحميمة، الأنثى هي كائن لطيف، لين، ورقيق يتعامل بهدوء في كافة أمور حياته، يحافظ على صوته المنخفض وخاصةً في التجمعات، كوني رقيقة وهادئة ليتعلق بكِ أكثر مما هو عليه، مما يدفعه للتفكير المستمر بكِ.

الطرق المذكورة في كيف اخلي زوجي يشيل فكرة الزواج من راسه قد لا تكون جميعها، وإنما قد تكتشف المرأة بعض نقاط الضعف في الرجل التي تساعدها على معرفة إلى أي الأشياء يميل وتفعلها، وحينها ستشغله عن كافة السيدات الأخريات، وستجبره ألا يرى امرأة أخرى غيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى