تردد قنوات

تردد قناة الرافدين Al Rafiden الجديد 2024 على النايل سات

ما هو تردد قناة الرافدين القديم؟ وما الذي تمتاز به القناة؟ تُعد قناة الرافدين من القنوات العربية الفضائية المشهورة والمعروفة بالعراق، كما أنها توجه محتواها لشعبها العراقي وأيضًا للعالم العربي كله، فهي تهتم بنقل أحدث الأخبار التي تحدث في شوارع العراق وتقدم العديد من البرامج والأعمال الفنية المتميزة، وسنوضح كل تفاصيل القناة على موقع مرحبا.

تردد قناة الرافدين القديم

يهتم قطاع كبير من أبناء الشعب العراقي والوطن العربي أيضُا بمتابعة قناة الرافدين لتميزها بالتنوع والشفافية والمصداقية بكل ما تقوم بعرضه من أخبار وبرامج، فهي تحاول أن تلبي كافة ما يرغب أن يتابعه مشاهديها، لذا أصبح لها مكانة متميزة وإقبال هائل على متابعتها من داخل العراق أو خارجها، ولمتابعة القناة بأجود صوت وصورة تعرف على ترددها القديم من خلال الجدول التالي:

قناة الرافدين نايل سات
التردد 11142
الاستقطاب أفقي
تصحيح الخطأ 6/5
الجودة HD
اسم القناة على الريسيفر Al Rafidain

ضبط تردد قناة الرافدين القديم

تعتبر قناة الرافدين من القنوات الإخبارية العربية المهمة والمؤثرة بالشارع العراقي، لذا يتابعها الكثيرين من أبناء الوطن العربي، ويتساءلون حول كيفية تنزيل تردد قناة الرافدين القديم لإمكانية متابعة كل ما تقوم بعرضه أول بأول دون حدوث تعطيل مفاجئ، من خلال الخطوات التالية يمكنك ضبط وتنزيل القناة بنجاح:

  • سجل الدخول إلى القائمة الرئيسية.
  • اختر Installation.
  • اختر منها Manual Installation.
  • ثم اضغط على Select satellite، ثم اختر القمر نايل سات.
  • أضف التردد ومعدل الترميز والاستقطاب، ثم الضغط على Ok.
  • اضغط على Yes للحفظ، وانتظر قليلًا لحين التأكد أنه تم تنزيلها ضمن القنوات الموجودة لديك.

اقرأ أيضًا: تردد القنوات الناقلة كاس اسيا

قناة الرافدين الإخبارية

تعرف على كل ما يتعلق بقناة الرافدين العراقية ومتى بدأت في الانطلاق والعمل من خلال النقاط التالية:

  • تم بث القناة عام 2006 م، وذلك بعد التأكد أنها ستقوم بعرض كل ما يهم ويخص الشعب العراقي وتقدم كل القيم والمبادئ التي يُبنى عليها أبناء هذا الجيل.
  • تقدم قناة الرافدين تنوع ملحوظ ومتميز بين برامجها، فهي تحتوي على عروض سياسية بجانب كل البرامج والأعمال الفنية المتميزة بها أيضًا، حيث تسعى جاهدة لتقديم أوجه الترفيه وكل الحقائق السياسية التي تدور خارجًا دون ظلم أو تزييف.

مميزات قناة الرافدين الإخبارية

تتميز وتنفرد قناة الرافدين بمجموعة من الامتيازات التي يعود الفضل فيها للعراق (بغداد)، حيث إن العراق تبحث دائمًا عما هو مفيد ومغذي عقليًا وفكريًا لشعبها، وليس هادمًا أو تكون شخصية لا تحب وطنها ولا تعي أهميته، وتتمثل مميزاتها في:

  • تمتلك مجموعة كبيرة من الإعلاميين والمراسلين والصحفيين المشهورين والبارزين في مجالهم، فهم يغطون جميع الأخبار بشكل حصري ونقلها فورًا للقناة وللشعب.
  • تقدم محتواها ويمكن متابعتها دون دفع أي اشتراك شهري أو رسوم دون انقطاع وبجودة عالية ومتميزة جدًا.

اقرأ أيضًا: تردد قناة او اس ان فرست اتش دي القديم osn movies first

برامج قناة الرافدين الإخبارية

تقدم قناة الرافدين العديد من البرامج السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأيضًا البرامج الثقافية والتعليمية للطلاب، ومسلسلات وأعمال فنية تخص الأطفال لاكتشاف مواهبهم واكتساب ثقتهم في أنفسهم، وبناء جيل واعٍ يكبر على حب وطنه ويُحسن القول والفعل ويخدم بلده بكل حب وإخلاص من خلال مجال عمله أو دراسته، فمن أبرز تلك البرامج:

  • برنامج منبر الرافدين.
  • برنامج بغداديات.
  • برنامج شاهد وشواهد.
  • برنامج حديث العرب.
  • برنامج عندي وطن.

أشهر مذيعين قناة الرافدين الإخبارية

يقدم برامج قناة الرافدين مجموعة من أبرز المذيعين، ومنهم:

  1. نصير محمد.
  2. جهاد عدلة.
  3. مصطفى مطر.
  4. محمد صبحي.
  5. عبد الرحمن نصري.

العراق دائمًا تريد أن تقدم كل ما هو قديم وهادف لشعبها وللوطن العربي كله، حيث يكفي سنوات ذهبت وأجيال لم يتم إنشائها بالشكل الصحيح وخرجوا لعمل انقلابات وفتن وكره للوطن، لذا من المهم عودة القنوات الفضائية المليئة بالقيم الوطنية وتكوين شخصية المواطن منذ طفولته لتكون مراحل نشأته سوية وناجحة لكل من حوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام