حمل وولادة

جدول الصيني للحمل بولد او بنت وحكم استخدامه في الإسلام

يعتبر الجدول الصيني من الطرق المنزلية القديمة التي تساعد المرأة الحامل في الأسابيع الأولى على التنبؤ بجنس الجنين، فهي مأخوذ من الشعب الصيني حيث يرجع تاريخه لأكثر من 700 عام، وإليكم جدول الصيني للحمل بولد او بنت وحكم استخدامه في الإسلام.

جدول الصيني للحمل بولد او بنت وحكم استخدامه في الإسلام

جدول الصينيأن التصوير بالموجات الفوق الصوتية يظهر نوع الجنين بعد الأسبوع السادس عشر، الامر الذي دفع الأمهات الحوامل للجدول الصيني:

  • يعتمد الجدول الصيني على مساعدة المرأة الحامل في تعيين نوع الجنين اعتماداً على إدخال التاريخ المتوقع للولادة أو يوم ميلاد الأم مع شهر الإخصاب، ولكن يجب أن يكون ذلك بالتقويم القمري.
  • هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تحويل التواريخ من التقويم الميلادي إلى التقويم القمري، الأمر الذي يساعد على الكشف عن نوع الجنين.
  • نتائج نوع الجنين في الجدول الصيني هي أن تكون الأم الحامل حامل في جنين أنثى حين يكون تاريخ ميلاد الأم زوجي وشهر الإخصاب زوجي أو فردي، ولكن تكون الأم الحامل حامل في جنين ذكر حين يكون أحد التاريخين زوجياً والأخر فردياً.
  • يعتقد في نتائج الجدول الصيني أن هناك علاقة بينه وبين حركة الأفلاك في الصين، وعليه يساعد على تحديد نوع الجنين، وكان هذا من المعتقدات القديمة، وإليكم صورة توضيحية للجدول الصيني للاستعانة به.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف برجي الصيني؟! جدول الأبراج الصينية والأبراج الفلكية المقابلة لها

اقرأ أيضًا: ما اسم برج الدلو في الابراج الصينية؟ البرج الصيني لبرج الدلو

حكم استخدام الجدول الصيني في الإسلام لمعرفة نوع الجنين

قبل استعمال الجدول الصيني في معرفة نوع الجنين يجب معرفة رأي فقهاء الدين الإسلامي لعدم الوقوع في شبهة حرمانيه:

  • يؤكد أهل العلم أن لا يجوز استعمال الجدول الصيني في معرفة نوع الجنين، ويعد أمر محرم لا يجوز الامتثال وراءه.
  • يقول الله تعالي” لله مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ يَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ إِنَاثاً وَيَهَبُ لِمَنْ يَشَاءُ الذُّكُورَ* أَوْ يُزَوِّجُهُمْ ذُكْرَاناً وَإِنَاثاً وَيَجْعَلُ مَنْ يَشَاءُ عَقِيماً إِنَّهُ عَلِيمٌ قَدِير”.
  • وتلك الآية تبرهن على نعمة الجنين الذكر او الأنثى هي فقط من عند الله، ولا للأفلاك أو الكواكب أو غير ذلك دوراً في التحكم فيها.

اقرأ أيضًا: البرج الصيني لبرج الثور كيف تعرف برجك في الابراج الصينية؟

في ختام مقال الجدول الصيني ونوع الجنين يجب الإشارة أنها من الخرافات القديمة وليس لها أساس من الصحة، وينصح باستعمال الاختبارات الطبية لمعرفة جنس الجنين بشكل دقيق ومباح في الإسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام