الأخبار

“هل تخطى عدد ضحايا زلزال اليوم عدد وفيات زلزال الحسيمة وحصيلة زلزال تركيا وسوريا؟” حصيلة زلزال المغرب 2023 عدد ضحايا زلزال المغرب

“هل تخطى عدد ضحايا زلزال اليوم عدد وفيات زلزال الحسيمة وحصيلة زلزال تركيا وسوريا؟” فقد وقع أمس زلزال أدى إلى سقوط الكثير من الضحايا وهو ما دفعنا من خلال موقع الأرشيف نحو عرض حصيلة زلزال المغرب 2023 بالإشارة إلى عدد ضحايا زلزال المغرب والوفيات المسجلة إلى الآن مُنذ وقت وقوع الحدث، وذلك من خلال المقال المعروض أدناه.. تابع.

حصيلة زلزال المغرب 2023

أعلنت وزارة الداخلية المغربية صباح اليوم عن حصيلة زلزال المغرب الواقع أمس، والذي هز جميع أرجائها يوم الجمعة إثر ما نتج عنه من وقوع الضحايا وأسفر عنه تسجيل الكثير من حالات الوفاة بحسب ما ورد في التقارير والتقديرات المعلن عنها أمس.

فقد تم الإعلان عن عدد الوفيات المسجل حتى مساء أمس والذي وصل على 73 شخص، والضحايا من مناطق مختلفة، وبحسب ما ورد في التقارير فإن عدد الوفيات في كل منطقة قد يصل إلى 4 أفراد فقط.

أما عن المصابين فقد وصل عددهم إلى 36 شخص مصاب، والتركيز الأكبر على الإصابات كان في مراكش، فقد وقع ما يصل إلى 40 شخص مصاب و5 في الفقيه بن صالح وأخرى في أكادير.

عدد ضحايا زلزال المغرب والوفيات حتى الآن

ولكن بمتابعة التقارير التي يتم الإعلان عنها باستمرار مُنذ وقوع الحدث، فقد تغير عدد الإصابات والوفيات بتقديرات هائلة تفوق التوقعات.

حيث أعلن عن حصيلة زلزال المغرب صباح اليوم والتي وصلت إلى 153 مصاب آخرين غير ما تم الإعلان عنهم أمس، ووفاة 296 شخص، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات.

كما أوضح المسؤول المحلي عن المكان الذي تم تسجيل الوفيات فيه بنسبة عالية وهو مناطق الجبال، وهي المناطق التي يصعب الوصول إليها.

قوة زلزال المغرب

وقد سجل المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب بوقوع هذا الحدث القوة التي حدث بها الزلزال والتي وصلت إلى 7 درجات على مقياس ريختر في الحوز، وهو الإقليم الواقع في وسط البلد، وقد وقع في تمام الساعة الحادية عشر مساءً من يوم الجمعة بتوقيت المغرب.

وقد أوضح المعهد من خلال التقرير أن الهزات الارتدادية التي حدثت قد تقع مرة أخرى وتضرب المغرب ثانيةً، وينتظر المعهد تسجيل الهزات الارتدادية مرة أخرى خلال بضعة أيام أو أسابيع قبل أن تختفي نهائيًا.

وإثر هذا الزلزال وقعت الكثير من الأحداث التي أثارت الفزع في قلوب الجميع، حيث سجل أحد الأشخاص الأحداث التي شهدها عندما نزل من المنزل وقال إن الأرض اهتزت لمدة 20 ثانية تقريبًا، وشهد فتح وغلق الأبواب من تلقاء نفسها أثناء نزوله من الطابق الثاني إلى السفلي.

بهذا يكون قد تم عرض حصيلة زلزال المغرب 2023 وتوضيح عدد ضحايا زلزال المغرب والوفيات المسجل حتى الآن، ولا يزال التسجيل مستمر والتطورات وتغير عدد الوفيات والإصابات حتى الوقت الحالي، فتابعوا باستمرار آخر التطورات الحادثة على أرض المغرب إثر الزلزال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام