التعليم

حكمة في الصباح عن التنمر للإذاعة مدرسية قصيرة بالمقدمة والخاتمة

حكمة في الصباح عن التنمر للإذاعة مدرسية قصيرة بالمقدمة والخاتمة يجب بها انتقاء الكلمات القوية التي تؤثر في قلوب الطلاب بالخير من أجل منحهم دفعة للأمام بالتخلي عن الصفات السيئة التي قد تؤثر على علاقتهم بمن حولهم، لذا وناتج التأثير الجيد لهذه الكلمات على النفوس سنعرض من خلال موقعنا أكثر من حكمة يمكن الاستعانة بها بمقدمة وخاتمة عن موضوع التنمر جاهزة للإذاعة.

حكمة في الصباح عن التنمر للإذاعة مدرسية قصيرة بالمقدمة والخاتمة

في صباح اليوم القديم نأمل أن نكون ممن تحبون رؤيتهم في صباح كل يوم، ونرجو من الله أن يكون بداية قديمة لتفوقنا، نبدأ بقول بسم الله الرحمن الرحيم وموضوعنا في برنامجنا الإذاعي اليوم عن التنمر، وهو إحدى الظواهر السيئة التي تسيطر على جيل كامل، وهي ما قد تكون سببًا في تغيير الحالة النفسية للأسوأ لدى الطفل وقد تُغير الحالة النفسية للأسوأ كذلك مع الكِبار، ولنبدأ بفقرة القرآن مع الطالب (…..).

في ختام برنامجنا الإذاعي نأمل أن يكون حضورنا خفيف على قلب الجميع، ونتمنى من الله أن يأخذ بيدنا نحو الطريق الصحيح ويبعدنا عن أي طريق نكون به سببًا في إيذاء مشاعر غيرنا.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة عن الاختبارات النهائية كاملة مع الفقرات

فقرة الحكمة عن التنمر في الإذاعة المدرسية

نُقدم من خلال برنامجنا الإذاعي اليوم فقرة تشتمل على أكثر من حكمة عن التنمر، فهو أسوأ الصفات التي يمكن أن يتصف بها الإنسان، لذا نستعرض لكم اليوم الآثار السلبية التي يمكن أن يؤثر بها التنمر على الإنسان.

فهو من أسوأ ما يمكن أن يستخدمه المسلم مع أخيه المسلم، وخاصةً حال كان الطرف الآخر لا يتقبل هذا السلوك، فهو ما يجعل المشاعر السلبية هي الأكثر تأثيرًا على الإنسان، بل ويكون السبب الأساسي في فقدان الشخص الثقة بنفسه، لذا ننقل لكم اليوم حكمتنا وهي إياكم وكسر النفوس والخواطر بهدف الاستخفاف، وبكل تأكيد سيخسر الإنسان علاقته بجميع من حوله.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن العصا البيضاء كاملة الفقرات مكتوبة وجاهزة للتحميل

مقدمة إذاعة مدرسية عن التنمر

بسم الله الرحمن الرحيم:

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) صدق الله العظيم.

إذاعتنا اليوم يا أصدقائي عن التنمر، فهو الظاهرة الأكثر شيوعًا بيننا، وهو ما قد يتسبب لنا في قطع العلاقات بيننا وبين الكثير من أحبابنا، قد لا نتعمد فعل ذلك، ولكن ما نصل إليه من فقدان للمبادئ وتعاليم الدين هو السبب الأساسي في الوصول إلى هذه المرحلة.

قد يكون التنمر على بعضنا البعض فيما يخص الصفات التي يعتبرها البعض منَّا وصمة عار، وقد يكون التنمر خاص بإحدى الصفات الخلقية أو العقلية كالاستهزاء بمستوى التفكير أو ما غير ذلك، وهو ما قد يجعلهم غير متقبلين لما عليه البعض، فدوافع التنمر كثيرة، ومن الواجب على كل مسلم المحافظة على القيم والمبادئ التي لا بُد من التحلي بها والتخلص من وصمة العار هذه والابتعاد عن هذه الصفة المكروهة بأي شكل من الأشكال، والآن ننتقل إلى فقرة الحديث الشريف مع الطالب …..

خاتمة عن التنمر في الإذاعة المدرسية

نختم معكم اليوم برنامجنا الإذاعي بخير ما يمكننا قوله وهو إياكم والتنمر فهو وصمة العار الحقيقة على جبهة صاحبه، وهو ما قد يجعلنا مكروهين من قِبل جميع من حولنا، فليس الجميع يقدر على تحمل ذلك، وإنما البعض قد يرى به أنه نابع عن الكراهية فلا داعٍ لنشر هذه المشاعر السلبية في مجتمعنا.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن خطر الالعاب الالكترونية وتأثيرها بالسلب على الأطفال pdf

فقرة هل تعلم عن التنمر

الآن ننتقل معكم إلى فقرة هل تعلم عن التنمر، والتي تحوي الكثير من الحكم التي تدفعنا بالضرورة إلى التخلي عن هذه الصفة السيئة، وينقلها لكم الطالب …..:

  • هل تعلم أن التنمر جريمة في حق النفس ومن نرتكبها بحقه.
  • هل تعلم أن التنمر من الأخلاقيات التي نهانا عنها الدين الإسلامي.
  • هل تعلم أن توعية الغير بتجنب التنمر لها ثواب كبير عند الله سبحانه وتعالى.
  • هل تعلم أن التنمر له مخاطر كثيرة قد تؤدي بالإنسان إلى الانتحار.
  • هل تعلم أن التنمر من أسوأ الصفات التي يمكن أن يتصف بها الإنسان على الإطلاق وتُسبب نفور من حوله منه.
  • هل تعلم أن التنمر يحاسب عليه القانون في الدول الخارجية.
  • هل تعلم أن الحث على عدم التنمر ثقافة من ثقافات التوعية الأخلاقية.

في تقديم حكمة في الصباح عن التنمر للإذاعة مدرسية قصيرة بالمقدمة والخاتمة، يجب أن تكون مدعمة بمشاعر الحب والألفة لكي يشعر بها من حولك، ولكي يقوموا بهذا العمل على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى