خدمات الإمارات

خطوات فتح حساب اون لاين بنك أبوظبي الأول 2024 شروط فتح حساب بنك أبو ظبي

يقدم بنك أبوظبي الأول العديد من الخدمات المصرفية والمكافآت لعملائه لتشجيعهم على إجراء التعاملات المصرفية من خلاله، لذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على خطوات فتح حساب اون لاين بنك أبوظبي الأول 2024 شروط فتح حساب بنك أبو ظبي وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

خطوات فتح حساب اون لاين بنك أبوظبي الأول 2024  

  • يمكن فتح حساب من خلال تطبيق FAB Mobile الخاص ببنك أبوظبي الأول، ففي الخطوة الأولى يتم تحميل التطبيق لمستخدمي هواتف أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، بينما يتم تحميله من متجر آب ستور لمستخدمي هواتف آيفون.
  • بعد تحميل التطبيق يقوم المستخدم بالنقر على الزر المخصص لفتح الحساب، ثم يقوم بتحديد نوع الحساب الذي يرغب في فتحه سواء الحساب الجاري الشخصي، حساب الأول، أو الحساب الجاري للنخبة.
  • يواصل المستخدم إدخال البيانات التي يطلبها منه التطبيق، فالتطبيق يتمتع بمرونة كبيرة حيث يسمح لمستخدميه بعمل مسح للهوية الشخصية حتى يقوم باستخراج البيانات منها مباشرة عوضا عن إدخالها بواسطة المستخدم.
  • وبذلك يكون المستخدم قد قام بفتح حسابه بطريقة إلكترونية بدون أن يضطر إلى التوجه لأقرب فرع من فروع البنك، وحينها يمكنه إجراء كافة معاملاته المالية بضغطة زر.

شاهد أيضًا: رقم بنك ابوظبي الاول الامارات

شروط فتح حساب بنك أبو ظبي 2024

  • تختلف الشروط ومتطلبات الأهلية تبعا لنوع الحساب، فعلى سبيل المثال لا يمكن فتح الحساب الجاري الشخصي إلا لمن هم مقيمون داخل الإمارات، فرواد الأعمال والموظفين الذين يتحصلون على دخل شهري يمكنهم فتح هذا النوع من الحساب.
  • أما حساب الأول المصرفي فإن البنك يشترط بأن يكون صاحبه موظفا لا يقل راتبه الشهري عن 10000 درهم، ويسمح لأصحاب الأعمال ممن لا يتقاضون رواتب شهرية بأن يقوموا بفتح الحساب بشرط أن تصل أول عملية إيداع لهم إلى 10000 درهم.

شاهد أيضًا: خدمة عملاء سيتي بنك دبي

الأوراق المطلوبة لفتح حساب بنك أبوظبي

  • لا تختلف المستندات المطلوبة كثيرا من نوع حساب لنوع آخر، فالعميل يكون مطالبا بتقديم طلب بفتح الحساب على أن يكون الطلب الخاص بالعميل موضحا نوع الحساب الذي يرغب بفتحه، ويذيل العميل طلبه بتوقيعه الشخصي.
  • يجب إرفاق النسخ الأصلية والصور الخاصة بجواز السفر، الإقامة، أو الهوية، وإثبات الدخل الشهري للعميل مع الطلب الذي يتقدم به.

وبهذا القدر من المعلومات نكون قد وصلنا معكم إلى ختام مقال اليوم الذي عرضنا لكم من خلاله خطوات فتح حساب اون لاين بنك أبوظبي الأول 2024 شروط فتح حساب بنك أبو ظبي، والآن سوف تستمتعون بالخدمات والمكافآت المميزة التي يمنحها البنك لكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام