أدعية مكتوبة

دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم pdf يا واحد يا احد يا فرد يا صمد

دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم pdf يا واحد يا احد يا فرد يا صمد هو الدعاء الذي يردده الكثير من الأفراد للتقرب من الله لقضاء حوائجهم، حيث أمرنا الله أن ندعوه في كل وقت، وسوف نعرض دعاء قضاء الحاجة فيما يلي.

دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم pdf يا واحد يا احد يا فرد يا صمد

دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم

الدعاء هو أساس العبادة، فعلى المُسلم أن يلجأ إلى الله تعالى ويدعو إليه بما يحب ويرغب دون أيّ وسيط، حيث يمكن الدعاء وقت الحاجة اللهم يا حي يا قيوم يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد يا من لم تلم ولم تولد ولم يكن لك كفؤا أحد، يا حليم يا كريم يا من يجيب المضطر إذا دعاه، ويكشف السوء يا رب يا من أحن على العبد من أمه وأبيه.

أقرأ أيضًا: أفضل دعاء قضاء الحاجة بسرعة البرق في نفس اليوم

أقرأ أيضًا: دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم.. دعاء لقضاء الحاجة في دقائق

دعاء قضاء الحاجة في السنة النبوية

دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم

من الجدير بالذكر أن الرسول الكريم أمرنا في سنته النبوية أمرنا بالتقرب إلى الله بالدعاء في كل وقت، كما أمرنا بدعاء الحاجة وهو

عند بعد الله بن مسعود ـ رضي الله عنه ـ عن الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال “ما أصاب أحدًا قط همٌّ و لا حزنٌ ، فقال : اللهمَّ إني عبدُك ، و ابنُ عبدِك ، و ابنُ أَمَتِك ، ناصيتي بيدِك ، ماضٍ فيَّ حكمُك ، عدلٌ فيَّ قضاؤُك ، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك ، أو أنزلتَه في كتابِك ، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك ، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ، و نورَ صدري ، و جلاءَ حزني ، و ذَهابَ همِّي ، إلا أذهبَ اللهُ همَّهُ و حزنَه ، و أبدلَه مكانَه فرجًا قال : فقيل : يا رسولَ اللهِ ألا نتعلَّمُها ؟ فقال بلى ، ينبغي لمن سمعَها أن يتعلَّمَها“[صحيح مسند].

يمكن الحصول على نسخة من دعاء قضاء الحاجة في نفس اليوم pdf “من هنا“.

أقرأ أيضًا: دعاء يا ودود لقضاء الحاجة.. دعاء قضاء الحاجة مفاتيح الجنان

التقرب إلى الله بالدعاء من أهم الأمور التي يجب على المسلم ألا يتركها، حيث يلجأ العديد من الأشخاص إلى دعاء الحاجة لاستجابة الدعاء، كما يجب المحافظة على الصلاة وقراءة القرآن لاستجابة الدعاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام