خدمات سعودية

رؤية هلال محرم 1445 السعودية غرة محرم 1445.. اجازة راس السنة الهجرية 2023 في السعودية المحكمة العليا شهر محرم 1445

رؤية هلال محرم 1445 السعودية غرة محرم 1445.. اجازة راس السنة الهجرية 2023 في السعودية المحكمة العليا شهر محرم 1445 أعلنت عنها المصادر المسؤولة في المملكة من أجل الالتزام بها من قِبل جميع السعوديين والمقيمين على أرضها، ومن خلال موقع مرحبا يتم عرض موعد رأس السنة الهجرية القديمة فلكيًا في السعودية عبر المقال التالي.

رؤية هلال محرم 1445 السعودية غرة محرم 1445

قالت دار الإفتاء في بيان رسمي نتيجة استطلاع هلال شهر محرم 1445، وبناءً عليه نعرض هذا البيان كامل نقلًا عنها:

قد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدمُ ثبوتِ رؤية هلالِ شهر المحرم لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وخمسة وأربعين هجريًّا..”.

“.. على ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الثلاثاء الموافق الثامن عشر من شهر يوليو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وأربعة وأربعين هجريًّا، وأن يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من شهر يوليو لعام ألفين وثلاثة وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وخمسة وأربعين هجريًّا“.

اقرأ أيضًا: أدعية للسنة القديمة

اجازة راس السنة الهجرية 2023 في السعودية المحكمة العليا شهر محرم 1445

بُناءً على ما أعلنت عنه المحكمة العليا السعودية فتكون الإجازة الرسمية لرأس السنة الهجرية بداية من يوم الأربعاء 1 محرم للقطاع العام والخاص، والإجازات الرسمية في السعودية للعام القديم هي إجازة يوم التأسيس وعيد الفطر والأضحى واليوم الوطني.

بهذا يكون قد تم عرض نتيجة رؤية هلال محرم 1445 السعودية غرة محرم 1445.. اجازة راس السنة الهجرية 2023 في السعودية المحكمة العليا شهر محرم 1445 مع توضيح الإجازات الرسمية في السعودية بخلاف رأس السنة الهجرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام