خدمات سعوديةالسعودية

صيغة معروض للديوان الملكي إعفاء من بنك التسليف

تُعد صيغة معروض للديوان الملكي إعفاء من بنك التسليف مُهمة للغاية عند الرغبة في تقديم طلب إعفاء، ففي أغلب الأحيان يقوم الفرد باقتراض مبلغ مالي من البنك بشريطة أن يقوم بتسديد جزء منه كل شهر، وعندما لا يتمكن من السداد يُقدم طلب إعفاء للديوان الملكي؛ لذلك سنوضح كافة تفاصيل المعروض من خلال موقعنا.

صيغة معروض للديوان الملكي إعفاء من بنك التسليف

يمنح بنك التسليف العملاء العديد من القروض المتنوعة، وتُعرف هذه القروض بالمساعدة في توفير حياة كريمة للعملاء، وقد يحدث ألا يتمكن بعض العملاء من القيام بتسديد الأقساط المفروضة عليهم، وهنا يأتي دور تقديم طلب إعفاء، ونذكر صيغة معروض للديوان الملكي إعفاء من بنك التسليف عبر السطور الآتية:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية مباركة وبعد

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رعاه الله وحفظه.

أتشرف برفع طلب مساعدة مالية إليكم فأنا مُلزم بتسديد قرض من بنك التسليف، وليس لدي شيء أملكه لتسديد هذا القرض، مع العلم أني أعاني من إعاقة متوسطة تمنعني عن العمل، وأنا مقيم مع ولدي الصغير في السن، وليس لديه استطاعة على العمل.

فأرجو النظر إليّ بعين الرأفة والرحمة، فأعلم أن سيادتكم أصحاب كرم، وفضل وتتقبلون طلبي بسعة صدر، فأطلب من الله ثم أرجو منكم المساعدة جعله الله في ميزان حسناتكم، ورزقكم من الخير ما تتمنون، حفظكم الله ورعاكم.

اسم مُقدم الطلب/……..

التوقيع/………

عنوان السكن/………

رقم الهاتف/………

الرقم الوطني/………

تاريخ تقديم الطلب/………

إرفاق صورة بطاقة الأحوال/……….

اقرأ أيضًا: سلم رواتب امن الطرق في السعودية مع البدلات

الأوراق المطلوبة للحصول على الإعفاء من القرض

بعد الاطلاع على صيغة معروض للديوان الملكي إعفاء من بنك التسليف، فلا بد من توضيح أن هناك مجموعة أوراق ومستندات يجب توافرها عند تقديم طلب الإعفاء حتى يتم إرسالها إلى الديوان الملكي للحصول على الموافقة، وتأتي هذه الوثائق على النحو الآتي:

  • صورة من الهوية الوطنية الخاصة بالعميل أو المُستفيد من القرض.
  • إحضار الكارت أو البطاقة المتعلقة بعائلة المستفيد.
  • وجود نسخة من التقارير الطبية التي تم إجراؤها وتُثبت عدم مقدرته على تسديد الأقساط المتبقية من القرض.
  • تقديم جميع المعلومات والبيانات المطلوبة بصورة صحيحة وسليمة.
  • إرفاق بيان رسمي خاص بالعميل، ويُشير إلى الحالة الاجتماعية والظروف المعيشية له.

اقرأ أيضًا: استفسار عن قرض صندوق التنمية الزراعي

شروط قبول الديوان الملكي لإعفاء من البنك

تجدر الإشارة إلى أن الديوان الملكي يقبل طلب الإعفاء من بنك التسليف تبعًا لمجموعة من الشروط والأحكام التي قام بتحديدها، حيث إنه يجب استيفاؤها جميعًا ليتلقى العميل الموافقة على طلبه، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  • تدهور الحالة الصحية للفرد المُقدم لطلب الإعفاء من تسديد القرض، وعدم قدرته على سداد الأقساط المتبقية.
  • سوء الأوضاع المعيشية، وتدني وتدهور الحالة المادية، وهذا الأمر انتشر بشكل كبير بعد انتشار فيروس كورونا.
  • أن يكون مُقدم الطلب حامل الجنسية السعودية.
  • أن يقوم العميل بملء نموذج الإعفاء من القرض من بنك التسليف، بجانب قيامه بتسجيل كافة البيانات المطلوبة بدقة وشكل صحيح.
  • تقديم كافة الأوراق والمستندات التي تُثبت سوء الحالة الصحية للعميل، وتؤكد عدم تمكنه من العمل حتى يقوم بتسديد الأقساط المتبقية من القرض الذي أخذه من البنك.

اقرأ أيضًا: 7 شروط للحصول على قرض حسن من الأوقاف بدون فوائد

الاستثناءات التي يقوم بها الديوان الملكي للموافقة على طلب الإعفاء

بعد معرفة صيغة معروض للديوان الملكي إعفاء من بنك التسليف، فمن الجدير بالذكر أن هناك عدة حالات يُقدم فيها العميل طلب للديوان الملكي حتى يحصل على إعفاء من دفع القرض تم سحبه من البنك بصورة فعلية، وتتمثل تلك الحالات فيما يلي:

  • الأفراد المصابون بأمراض مزمنة، ولا يُمكن علاجها في المستشفيات الحكومية، وبالتالي يحتاجون إلى تكاليف كثيرة من أجل العلاج، فسيتم إعفاء القروض لصاحبها أو تسديدها وحل المشكلة وهذا في إطار المساعدة الاجتماعية.
  • الأفراد الذين يواجهون ضائقة مالية، فيتم العمل على حل هذه المشكلة، وهذا عن طريق تسديد الديون عنه عبر إعفائه من الدين المُسجل عليه.

توجد مجموعة من البنوك في المملكة العربية السعودية تسعى إلى إعطاء عملائها قروض بغرض المساعدة الاجتماعية، وذلك في حال حاجة الفرد إلى مبلغ عاجل ولا يمتلك أي رأس مال، ومن أبرز تلك البنوك هو بنك التنمية الاجتماعية الذي يُعرف ببنك التسليف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى