خدمات سعودية

قبل إعلان نتائج الأهلية | أنباء عن تأخير دفعة حساب المواطن 78.. فما الحقيقة؟! إليك موعد نزولها

متى يتم صرف حساب المواطن؟ هو السؤال الأكثر تداولًا في الشارع السعودي في الوقت الراهن؛ وذلك بعد أن تم تداول أنباء عن تأخير دفعة 78 التي من المفترض أن يتم صرفها في شهر مايو، وبناءً على ذلك قررنا أن نقتفي المعلومة الصحيحة من المصادر الرسمية والنتيجة يمكنكم معرفتها في السطور الآتية.

متى يتم صرف حساب المواطن

أنباء عن تأخير دفعة حساب المواطنالسؤال الأكثر طرحًا في الساحة السعودية في الوقت الحالي هو متى سيتم صرف رواتب حساب المواطن، ومن هنا وجب العلم أن الموعد الرسمي للصرف هو اليوم العاشر للشهر الميلادي؛ أي أن دفعة 78 من المفترض أن يتم صرفها في يوم 10 مايو 2024.

إلا أن هذا التاريخ سيكون موافقًا ليوم الجمعة وهي إجازة أسبوعية رسمية في السعودية، وبناءً على ذلك فإن صرف الرواتب يكون في موعد آخر إما قبل أو بعد الموعد الرسمي، وهذا ما يقوم حساب المواطن بالإعلان عنه قبل أيام من الصرف.

أقرأ أيضًا: متى تنزل اهلية حساب المواطن وما هي شروط حساب المواطن للاستفادة من الدعم؟!

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

من الجدير الإشارة إلى أن نتائج الأهلية يتم الإعلان عنها أيضًا من قِبل حساب المواطن قبل صرف الدفعة الجديدة، وهي ما يتم الحصول عليها بتنفيذ الخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى رابط حساب المواطن “من هنا“.
  2. تسجيل الدخول إلى ملف مقدم الطلب.
  3. من الصفحة الرئيسية يتم النقر على خانة دراسة الأهلية.
  4. يتم عرض النتيجة وهي؛ مؤهل أو غير مؤهل.

أقرأ أيضًا: حساب المواطن يوضح.. في تلك الحالة فقط لا توجد حاجة لإرفاق مستند إثبات استقلالية السكن

أقرأ أيضًا: هل تمنع القروض حساب المواطن؟! إليكم التفاصيل حسب خدمة المستفيدين

إن حساب المواطن يتم صرفه في موعد رسمي محدد من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تلك الجهة نفسها التي تكون مسؤولة عن تحديد أي تغيير في هذا الموعد سواءً بالتبكير أو التأخير، وهي أيضًا من تعلن للمستفيدين في حال اتخذت أي قرار يدور حول هذا الصدد، ومن ثم وجب عدم الانجراف وراء أي أنباء من مصادر غير موثوقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى