خدمات سعودية

كلمه الصباح عن يوم التأسيس السعودي مختصرة pdf 1445

كلمه الصباح عن يوم التأسيس السعودي مختصرة يرغب بإيجادها الطلاب؛ للقيام بإلقائها في المدارس وفي فقرات الإذاعة، كي يظهروا حبهم للوطن وفخرهم بما فعله الأجداد، لأن هذا اليوم التاريخي سبب في حدوث نقلة حضارية لشبه الجزيرة العربية والدول العربية المجاورة لها، ومن خلال موقع مرحبا نعرض كلمة الصباح وخطاب يصلح لقوله في يوم التأسيس؛ للتعبير عن الاعتزاز بالوطن.

كلمه الصباح عن يوم التأسيس السعودي مختصرة

إن يوم التأسيس السعودي يأتي في يوم 22 فبراير من كل عام، وهو ذكرى تأسيس المملكة السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود، الذي قام بدور جبار من أجل التخلص من الأعداء المتربصين بالوطن، بالإضافة إلى أنه قام بتوحيد القبائل المنتشرة في أرض الحجاز وشبه الجزيرة العربية مؤسسًا المملكة السعودية.

ومن وقتها وكل مواطن سعودي يدين بالولاء والفضل للعائلة المالكة بسبب الجهود العظيمة، التي بذلها أفرادها على مدار العقود الماضية؛ في سبيل تطوير وتحسين المملكة، لتصبح واحدة من أعظم وأفضل الدول ومازال العمل الدؤوب متواصل دون انقطاع.

ذلك للسير على خُطى الأسلاف في رفعة وعزة الوطن، وللاحتفال يقوم الطلاب بالبحث عن كلمه الصباح عن يوم التأسيس السعودي مختصرة لمشاركتها في المدرسة ونعرضها تاليًا:

  • إن يوم التأسيس هو تأكيد على عظمة وبسالة الأجداد، والتي يجب أن نحرص على تخليدها من خلال القيام بكل ما يحافظ على التراث، والسعي المستمر لجعلهم فخورين بنا.
  • السعودية أرض مقدسة وهبها الله بالعديد من العطايا والميزات التي تؤهلها لتكون أعظم بقاع الأرض، ولكن دون القيام بتأسيس المملكة لم تكن لتزدهر بهذا الشكل، وكانت كل هذه العطايا ستضيع وتهدر، لذا فإن يوم التأسيس عزيزًا على قلب كل سعودي.
  • إننا شاكرين لكل ما قام به الملك عبد العزيز آل سعود لنا، وما تبعه من ملوك بذلوا كل غالٍ ونفيس في سبيل جعل السعودية تحتل المكانة العظيمة التي تحتلها الآن، لذا فكل سعودي يهتف من كل قلبه يعيش آل سعود.
  • إن الملك عبد العزيز رحمه الله كانت لديه رؤية بعيدة المدى، وما فعله لأجل رفعة شأن هذا الوطن لا يمكن تقديره بكل كنوز الدنيا، إذ إنه حمى الحرمين الشريفين من تدنيس المعتدين وخلصنا من الغازين الطامعين.

اقرأ أيضًا: أكلات يوم التأسيس السعودي

عبارات عن يوم التأسيس

يسعى الطلاب لإيجاد كلمه الصباح عن يوم التأسيس السعودي مختصرة تصلح لأن يقوموا بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لإظهار مدى تعلقهم بالوطن وفخرهم به، ولتوعية زملائهم بأهمية هذا اليوم وتأثيره في تغيير خارطة التاريخ بشبه الجزيرة العربية وما حولها، وفيما يلي نعرض بعضًا من العبارات عن يوم التأسيس:

  • اليوم خُصص من أجل القيام بالاحتفال بما قام به الأجداد ولكي ننتبه إلى دورنا في الاستمرار بالعمل الجاد لرفعة الوطن ونصرته.
  • الاحتفال بيوم التأسيس هو بمثابة إقرار بدورنا في القيام بكل ما في استطاعتنا لتحسين وتطوير المملكة تكريمًا لما قام به الأجداد.
  • كل صخرة في السعودية شاهدة على ما بذله الأجداد لتحقيق المجد الذي نزهو به الآن فقد نقشت دمائهم على الحجر كم التضحيات التي قاموا بها لأجل أن نعيش بسلام.
  • النعيم الذي نترعرع به ما هو إلا دليل على إخلاص وتفاني الأجداد في الحفاظ على أرض الوطن وحمايتها من المتربصين بها.
  • دعونا نستغل هذا اليوم المميز لنقوم بالاعتراف بحبنا لهذه الأرض الطاهرة، ونعد أنفسنا بأن نسعى جاهدين لتطويرها وتحسينها.
  • حب الوطن ليس بقول بل بالأفعال، ونشهد الله على أننا مستعدين للتضحية بأرواحنا في سبيلك يا وطننا الحبيب.
  • في يوم التأسيس نحب أن نحتفل ببقاء هذا الوطن شامخًا أبيًا أمام كل التحديات والمصاعب التي واجهته.
  • مر عام قديم على هذه الذكرى التي تترك أثرًا لا يمحى في نفوسنا وتؤكد على أننا قوم حق، وأن الله يؤيدنا بنصره وجنوده في السماوات والأرض.
  • نسأل الله في يوم التأسيس أن يجعل القادم من أيامنا أجمل؛ وألا يُرينا في المملكة أي بأس أو فاجعة تؤذينا.
  • يا الله لك الشكر والحمد على ما وهبته لنا من نعم ونسألك يا كريم أن تديمها علينا.

اقرأ أيضًا: متى يوم التأسيس السعودي

شعر عن يوم التأسيس

لا يوجد أفضل من الشعر للتعبير عما يختلج قلب الإنسان من مشاعر تجاه الوطن، لذا فإن العديد من الشباب يستخدمون الشعر، بدلًا من كلمه الصباح عن يوم التأسيس السعودي مختصرة، وفيما يلي نعرض بعض الأشعار الجميلة عن هذا اليوم المفصلي في تاريخنا:

ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها ** وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ

يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ ** تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ

جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ ** وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ

كما أن البعض يحب إلقاء الأبيات الشعرية البسيطة التي تترب من العامية ليفهمها الجميع مثل:

ارفع رأسك أنت سعودي ** جيد تجاوزت كل حدودي

الفارس وأجدادك فرسان ** وأنت صرت حارس بيت الله

علمك غانم وجارك سالم ** يخشى هيبتك الظالمة

يمكنك تحميل كلمه الصباح عن يوم التأسيس السعودي مختصرة pdf من خلال الرابط التالي: “من هنا”

إن يوم التأسيس السعودي أحد أهم الأيام التي لا تنسى في التاريخ، ولا يمكن أن يقلل من أهميتها أي شخص، إذ إن التقليل من شأن هذا اليوم يعد تقليل من شأن المملكة العربية السعودية نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام