خدمات سعوديةالسعودية

كم العمر المسموح لفتح حساب في بنك الرياض؟ شروط فتح حساب بنكي أون لاين بنك الرياض

كم العمر المسموح لفتح حساب في بنك الرياض؟ شروط فتح حساب بنكي أون لاين بنك الرياض 2023 والأوراق المطلوبة أسئلة كهذه ربما قد طرأت على فكر الكثيرين من المواطنين السعوديين، لذا سنكون اليوم على موعد مع تقديم الإجابات الوافية لهذه الأسئلة، وذلك من خلال موقعنا موقع مرحبا.

كم العمر المسموح لفتح حساب في بنك الرياض؟

  • امتلاك حساب في بنك الرياض يشكل الخطوة الأولى التي يخطوها العميل نحو التحكم في كافة المعاملات المصرفية الخاصة به، وقد وضع البنك مجموعة من الشروط الخاصة بالمتقدمين لفتح حساب، ومن بينها شرط العمر.
  • اشترط البنك على المتقدم أن يكون عمره 18 عام فما أكثر، وذلك وفقا للتقويم الميلادي، وبالمقارنة مع تاريخ تقدمه بطلب لفتح الحساب.

شاهد أيضًا: كم راتب تخصص علوم الحاسب في السعودية

شروط فتح حساب بنكي أون لاين بنك الرياض 2023

  • على المتقدمين بطلب أون لاين لفتح حساب مصرفي في بنك الرياض أن يكونوا من المواطنين السعوديين الحاملين لهوية وطنية، ومن الممكن أن يكونوا من ضمن المقيمين في المملكة مع توافر إقامة سارية الأثر.
  • حتى يتمكن البنك من مطابقة بيانات العميل والتأكد من صحتها سوف يحتاج المتقدم إلى امتلاك حساب في منصة أبشر، وبذلك سوف يتمكن البنك من مراجعة كافة البيانات الشخصية والوظيفية للعميل بالرجوع إلى خدمة النفاذ الوطني الموحد.
  • كما أشرنا آنفا فإن البنك قد اشترط بلوغ المتقدم لسن 18 عام، مع التأكيد على ضرورة تسجيل المتقدم في العنوان الوطني قبل التقدم بطلب فتح الحساب.

الأوراق المطلوبة لفتح حساب جاري وحساب الودائع

  • تختلف الأوراق المطلوبة تبعا لنوع الحساب الذي يرغب العميل في فتحه، إلا أن الحساب الجاري وحساب الودائع يستلزمان نفس الأوراق، حيث يتم إرفاق الهوية الوطنية بالنسبة للمواطن السعودي، فيما يكون المقيم على الأراضي السعودية مطالبا بإرفاق بطاقة الإقامة الخاصة به.
  • يحتاج المواطنون إلى إدخال عنوان بريد واضح لهم، وكذلك الحال بالنسبة للمقيمين الذين يتعين عليهم تحديد عنوان بريد واضح للبلد الذي وفدوا منه إلى المملكة.

شاهد أيضًا: كم راتب مهندس كهرباء في السعودية

المستندات المطلوبة لفتح حساب إدخار

  • لن يختلف الأمر إن كان حساب الإدخار ذا عائد أو بدون عائد، فحينها يجب إرفاق هوية وطنية سارية الصلاحية، ولكن لا يسمح بفتح الحساب الإدخاري إلا للعملاء الذين يملكون حسابات جارية في البنك.
  • يجب أيضا أن تتم الموافقة على الاتفاقية الخاصة بفتح الحساب الإدخاري، فمن دون هذه الخطوة لن يتمكن العميل من فتح هذا الحساب.

وبهذا القدر من القول نكون قد بلغنا معا ختام مقال اليوم الذي أجبنا من خلاله على العديد من الأسئلة مثل كم العمر المسموح لفتح حساب في بنك الرياض؟ شروط فتح حساب بنكي أون لاين بنك الرياض 2023 والأوراق المطلوبة، وبذلك سوف تكونون على دراية كبيرة بمدى مطابقتكم للشروط التي حددها البنك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى