مشاريع صغيرة

كيفية إنشاء متجر الكترونى على شوبيفاي (Shopify) الدليل الكامل

كيفية إنشاء متجر الكترونى على شوبيفاي (Shopify) الدليل الكامل موضوع يتطرق إلى أذهان الكثير من الأفراد، حيث إن شوبيفاي من أكثر الأدوات استخدامًا وسهولةً في الاستخدام، حيث تم تصميمه للمبتدئين الراغبين في إنشاء متجر على الإنترنت، وعليه يمكن من خلال موقع مرحبا  معرفة طريقة إنشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي.

كيفية إنشاء متجر الكترونى على شوبيفاي

يمكن إنشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي من خلال اتباع الخطوات الآتية: [1]

  1. قم بالتسجيل مع Shopify من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي “من هنا” وقم بإنشاء حساب.
    قم بالتسجيل مع Shopify
  2. يتم البدء في إعداد المتجر الإلكتروني الخاص بك من خلال ضبط الإعدادات وتحميل المنتجات وإعداد المدفوعات والشحن.
  3. يتم اختيار التصميم الخاص بمتجرك على شوبيفاي من خلال قوالب مضمونة تُطرح من أجل الدعم الكامل، حيث يوجد منها المجاني والمدفوع.
  4. تحرير إعدادات Shopify التي تسمح بإجراء بعض التغييرات البسيطة التي يمكن أن تغير مظهر المتجر بشكل كبير.
  5. قم بإضافة منتجاتك إلى المتجر مع معرفة كافة التفاصيل عن هذه المنتجات من أجل تحسين محركات البحث.
  6. يتم اختيار بوابات الدفع التي تحافظ على نسبة مئوية صغيرة أو رسوم ثابتة أو كلاهما في بعض الأحيان للسماح لك باستخدام خدمتهم.
  7. احصل على متجرك أون لاين بعد إنشاء متجر شوبيفاي ستحتاج قبل تشغيله إلى إضافة بعض التفاصيل الإضافية عن الشركة مع كيفية التخطيط لإجراء عمليات التسليم ودفع الضرائب.
  8. قم بإضافة اسم النطاق Domain Name وذلك من أجل التمكن من بدء تشغيل المتجر الإلكتروني الخاص بك.

اقرأ أيضًا: كيفية فتح متجر الكتروني بدون سجل تجاري

 التعريف بمنصة شوبيفاي

تعد منصة شوبيفاي منصة تعمل على تقديم خدمة اشتراك بها من أجل التمكن من إنشاء متجر إلكتروني بسهولة مع الوصول إلى لوحة إدارة سهلة الاستخدام حيث يمكن إضافة المنتجات ومعالجة الطلبات مع إدخال بيانات متجرك الإلكتروني.

 أسعار الاشتراك مع شوبيفاي

من خلال الوصول إلى معرفة كيفية إنشاء متجر الكترونى على شوبيفاي يمكن القول إنه بجانب الإصدار التجريبي المجاني من أجل اختبار الخدمة، يعمل شوبيفاي على تقديم ثلاث خطط مختلفة وهم Basic Shopify واشتراكها 29 دولارًا وShopify واشتراكه 79 دولارًا وAdvanced Shopify واشتراكه 299 دولارًا.

يبدأ معظم المالكين لخطة بيزك شوبيفاي حيث يمكن أن يقوم بدعم المتاجر التي تصل إلى 20000 دولارًا شهريًا في إجمالي المبيعات، كما يتمثل الاختلاف الرئيسي بين كل خطة في رسوم المعاملات التي سيتم دفعها ومستوى خصومات الشحن التي ستتمكن من تقديمها.

مع نمو المتجر يمكن الترقية إلى الخطط الشهرية الأعلى سعرًا لكن من أجل توفير المال يجب بدء المتجر مع الإصدار التجريبي المجاني ثم خطة شوبيفاي الأساسية.

 رموز الخصم في شوبيفاي

عقب الاطلاع على كيفية إنشاء متجر إلكتروني على شوبيفاي يمكن القول إن شوبيفاي عمل على تسهيل تقديم رموز الخصم للزائرين، حيث إنه على الرغم من عدم الربح الكثير من كل عملية بيع فإنها تكون طريقة رائعة من أجل نقل المخزون القديم أو الحصول على مشترين يعملوا على شراء أشياء رخيصة وتحفيزهم على الشراء أكثر.

يمكن إنشاء الكثير من الخصومات المتنوعة مثل إمكانية تطبيق خصومات على كافة المنتجات بسعر معين أو تطبيق خصومات على إجمالي أحجام الطلبات مثل الذين ينفقون أكثر من 100 دولارًا سيحصلون على خصم 15%.

لذلك يتم إنشاء خصومات متجرك الخاص من خلال التوجه إلى لوحة تحكم شوبيفاي الخاصة بك ثم انتقل إلى الخصومات ثم اضغط فوق إنشاء خصم ويمكن حينها تعيين معلمات الخصم الفريدة الخاصة بك.

عبر التعرف على كيفية إنشاء متجر الكترونى على شوبيفاي يمكن القول إن بدء متجر عن طريق الإنترنت تجربة مثيرة يمكن العمل بها في وقت قياسي من خلال جذب الكثير من الزوار إلى الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى