خدمات سعودية

كيف يمكنني ان اعرف انه تم قبولي في ريف ؟ وما هي مده القبول ؟

كيف يمكنني ان اعرف انه تم قبولي في ريف ؟ وما هي مده القبول ؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نجيب عنه من خلال مقال اليوم، وذلك حتى يتمكن المتقدمون للحصول على دعم ريف من معرفة ما إذا تم قبولهم أم لا قبل أن يقوموا بالبدء في المشروع الخاص بهم.

كيف يمكنني ان اعرف انه تم قبولي في ريف ؟

عملت منصة ريف منذ ظهورها على تشجيع المواطنين على البدء في مشروعاتهم الريفية، فقد اتضح ذلك من خلال الدعم الذي تقدمه للأسر الراغبة في البدء في أحد المشروعات الريفية، ويمكن الاستعلام عما إذا تم القبول أم لا عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • في الخطوة الأولى يتم التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة ريف، وبطبيعة الحال سيكون المتقدم للحصول على الدعم لديه حساب في المنصة، وبالتالي يمكنه الدخول لحسابه الشخصي من خلال الضغط على زر (تسجيل الدخول) الموجود في أعلى يسار الشاشة.
  • بعد إدخال رقم الهوية، كلمة المرور، والرمز المرئي سوف يتمكن المستخدم من تسجيل الدخول إلى حسابه، وبعدها يقوم بالضغط على أيقونة (الخدمات الإلكترونية).
  • سيتم تحويل المستخدم إلى الصفحة المخصصة لإدخال البيانات، وفي هذه الأثناء يجب أن يتحرى المستخدم الدقة حتى يدخل البيانات بصورة صحيحة قبل أن يضغط على زر (بحث).
  • بعدها سوف تظهر للمستخدم حالة الطلب الذي سبق وأن تقدم به للحصول على الدعم، فسوف يتبين له ما إذا تم قبوله في دعم ريف أم أنه لم يقم باستيفاء الشروط المطلوبة.

شاهد أيضًا: كيف أدفع غرامة تأخير تقديم بطاقة الأحوال

ما هي مده القبول ؟

كثيرا ما يتم طرح هذا السؤال من قبل المواطنين الذين قاموا بالتسجيل في دعم ريف، فبمرور الوقت تكون لديهم تخوفات بشأن مقابلة طلباتهم بالرفض، لذا سوف نوضح لكم من خلال النقاط التالية المدة المطلوبة قبل أن يصدر قرار القبول.

  • عادة ما يتم إجراء زيارة إلى المتقدم للحصول على دعم ريف من خلال باحث اجتماعي، فالباحث يقوم بتقييم المشروع الذي يرغب المتقدم في إقامته من خلال حصوله على الدعم، فمدة القبول يتم احتسابها منذ تاريخ هذه الزيارة.
  • تصل مدة دراسة استحقاق المتقدم لدعم ريف إلى 60 يوم عمل علما بأن هذه المدة يتم احتسابها بعد تقدم المواطن بالطلب وبعد زيارة الباحث الاجتماعي له.

شاهد أيضًا: كم رسوم رخصة القيادة للمقيمين بالسعودية

أبرز الشروط المطلوبة لاستحقاق الدعم

هنالك العديد من الشروط الواجب توافرها في المتقدم لكي يكون جديرا بالحصول على هذا الدعم، فالأسطر التالية سوف تقوم بإطلاعكم على أبرز هذه الشروط حتى تعرفوا مدى أهليتكم لتلقي هذا الدعم قبل تقديم الطلب.

  • يجب أن يكون المتقدم مواطنا سعوديا قد تجاوز عمره 21 عام، مع ضرورة أن يكون منتميا لإحدى الأسر المنتجة في الحي المسجل في عنوانه الوطني.
  • اشترطت المنصة أيضا على المتقدم أن يكون أحد العاملين بالقطاع الزراعي بصورة رسمية، هذا إلى جانب ضرورة عدم اجتياز دخله الشهري لحاجز ال 6000 ريال.

إلى هنا يكون مقالنا اليوم قد آل إلى نهايته، فقد أجبنا من خلاله عن أسئلة عديدة تخص دعم ريف مثل: كيف يمكنني ان اعرف انه تم قبولي في ريف ؟ وما هي مده القبول ؟ كما أوردنا أبرز الشروط المطلوبة ليصبح المتقدم مستحقا لهذا الدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى