اذاعة مدرسية

«لبدء إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني» كلمة إذاعية عن اليوم الوطني 1445

نحتاج «لبدء إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني» كلمة إذاعية عن اليوم الوطني، فليس هناك أهم من أننا نتحدث عن اليوم الذي غيّر مصير المملكة العربية السعودية بالكامل، وفيه نلنا الحرية وتذوقنا معنى الحياة من قديم، لذا من الضروري تذكير الطلاب بهذا اليوم العظيم، لذا من خلال موقع مرحبا نعرض كلمة صباح عن اليوم الوطني.

«لبدء إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني» كلمة إذاعية عن اليوم الوطني

تحية طيبة لكل معلم وطالب حاضر معنا اليوم أو غائب، نتمنى من الله أن يجعل يومكم ملئ بالفرح والتوفيق، نلقي عليكم اليوم كلمة إذاعية عن اليوم الوطني السعودي والذي لا تضاهيه أي ذكرى ليوم سعودي آخر، وذلك مع الطالب/…

“في صباحنا المُشرق وثقتنا في الله الذي لم ولن يتركنا أبدًا، سأتحدث عن اليوم الوطني السعودي، اليوم الذي رأينا فيه حريتنا وهي ترتفع برأسٍ شامخة وعالية على يد كل ظالم ومعتدِ، فوطننا السعودي سيظل عاليًا يرفرف بأجنحته نحو السماء، مُثبتًا كل يوم مدى صلابته وصموده أمام كيد الأعداء.

كما ندعو الله أن يرحم ملكنا الغالي والعزيز الملك عبد العزيز والذي بفضله من قِبل الله أعاد المملكة واحدة لن تفترق أبدًا، كذلك أرواح جنودنا الأبطال أدام الله لنا وطننا الغالي وأدام جيشنا العزيز القوي، دُمت يا مملكتنا صامدة ودمنا فيكي أحياء أحرار”.

لتحميل كلمة إذاعية عن اليوم الوطني pdf اضغط “من هنا“.

كلمة صباح عن اليوم الوطني

فقرة كلمة الصباح عن اليوم الوطني السعودي ضرورية داخل كل مدرسة بالمملكة، ففيها تنفتح أذهان الطلاب على تاريخ بلادهم ويتلامسون مع أمجادها وعظمتها بين دول العالم أجمع، لذا فيما يلي نستعرض مجموعة أفكار تدور حول كلمة صباح عن اليوم الوطني:

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعه مدرسيه عن اليوم الوطني السعودي

1ـ كلمة صباح عن اليوم الوطني مؤثرة

“بماذا أحدثكم عن اليوم الوطني السعودي! فليست كل الأمور يمكننا التعبير عنها بالحديث، فهي تترسخ في الأذهان والقلوب فحسب، فلا شيء أعظم وأغلى من أرض الوطن، فدمائنا مرتبطة بكل بقعةٍ فيه، لذا عند حصارها ومحاربتها يتشتت شعبها وينكسر، ولكن الله لم يدعنا ذلك كثيرًا، فهو كان وما زال خير مُعين لنا، فبه تحررنا وتحرر وطننا الغالي بعد سنوات من التفرقة والانكسار، كما كلل الله تعب هذا الوطن برفعته اليوم بين سائر دول العرب والعالم كله، نشكر الله ونشكر ملكنا عبد العزيز الغالي وكل جنودنا الأحياء والشهداء على كل ما بذلوه وقدموه من أجل إحياء هذا الوطن من قديم، دمتم بخير وسالمين أحبائي”.

اقرأ أيضًا: اذاعه مدرسيه عن الصلاه وفضلها كاملة قصيرة مميزة بالعناصر

2ـ كلمة صباحية مميزة عن اليوم الوطني

“نتحدث معكم اليوم عن يوم ليس مجرد حدث عابر على جميعنا، ولكنه أساس بقائنا اليوم سويًا، وشعورنا بالأمن والأمان على تراب هذا الوطن الغالي، وهو اليوم الوطني السعودي، يوم الحرية ونوال المجد بعد سنوات من الحزن والاستعباد، فبعد ما كنا في حالة فرقة مُسيطر علينا من أعداء وجماعات مهاجمة لوطننا، أصبح لنا دولتنا واحدة متحدة لا يمكن زعزعتها الآن أبدًا، فمن يقرر ذلك لن ينجح على الإطلاق، فدولتنا الآن بفضل الله وهذا اليوم المتميز صارت قوية قادرة على صد الهجمات، أدامك الله لنا يا وطننا الغالي غاليًا وباقيًا أمام أعيننا وفي أذهاننا وقلوبنا”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم اذاعه مدرسيه جميله وسهلة ومضحكة للأطفال

3ـ كلمة إذاعية عن اليوم الوطني السعودي

أحبائي، ما أجمل أن نقدم كلمة إذاعية عن يوم قامت عليه حياتنا مستقرة إلى الآن، ونلنا السلام والحرية والتقدم داخل أراضي هذا الوطن العزيز، وهو اليوم الوطني السعودي الذي نالت فيه كل بقعة داخل أراضيها الحرية والتحرر من كل قيد وضيق.

كما أنه بهذا اليوم نقف اليوم متحابين ومساندين بعضنا بعضًا، مساعد كل واحدٍ الآخر في رفعة هذا الوطن العزيز الذي لم ولن يهاب أي عدو، فالله ناصر له على الدوام وسيظل وطننا ثابتًا وصامدًا أمام كل شر مُعطيه الله حكمة ونصرة مهما أحاطت به أعداؤه، دمت يا وطننا الغالي باقيًا في قلوبنا عاليًا ومرتفعًا بين دول العالم أجمع.

في ختام مقالنا، وبعد معرفة ضرورة لبدء إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني» كلمة إذاعية عن اليوم الوطني، نريد أن نؤكد عظمة وأهمية هذا اليوم لدى كل مواطن سعودي، فلولا هذا اليوم لما استطاعت المملكة من التقدم والتطور، وظل كل من فيها يعانون التفرقة والخسارة، ولكن الله ـ شاكرين إياه ـ منحها النصرة والحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام