التعليم المصري

“”لو عايز تعرف أي معلومة عن كلية التربية النوعية” يعني ايه تربيه نوعيه؟ ما المقصود بكلية التربية النوعية؟ وما الفرق بين كلية التربية وكلية التربية النوعية؟ وما هي اقسام كلية التربية النوعية؟

يعني ايه تربيه نوعيه؟ وما الفرق بين كلية التربية وكلية التربية النوعية؟ حيث إنه عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة اتجاه الطلاب نحو معرفة كل شيء خاص بالكليات التي يُريدون التسجيل فيها والالتحاق بها لاستكمال المسيرة الدراسية، ومن بينهم كلية التربية والتربية النوعية؛ لذا من خلال موقع مرحبا سنذكر المقصود بكلية التربية النوعية.

يعني ايه تربيه نوعيه

تأسست كلية التربية النوعية عند مواجهة بعض الاحتياجات داخل المدارس المتنوعة للمعلمين والمعلمات المتخصصين في مجالات التربية الفنية والتربية الموسيقية والاقتصاد المنزلي، وإنشاؤها تم في عام 1987م وكانت تُسمى “كلية المعلمين والمعلمات النوعية”.

يستطيع الطلاب الحصول على درجة البكالوريوس عقب إتمام الـ 4 سنوات الدراسة، وتشتمل كلية التربية النوعية على عدد من الأقسام المتنوعة، ومنها أقسام ثابتة في جميع الكليات في كافة المحافظات وأخرى متغيرة تبعًا للمحافظة.

اقرأ أيضًا: الكلية دي هي المستقبل تنسيق كلية الذكاء الاصطناعي تنسيق الكليات

ما الفرق بين كلية التربية وكلية التربية النوعية

تجدر الإشارة إلى أن الفريق بين كلية التربية وكلية التربية النوعية، يكمن في أن كلية التربية تحتوي على عدد كبير جدًا من التخصصات مثل: (علوم – تاريخ – جغرافيا – فيزياء – كيمياء) والكثير من التخصصات، ما عدا تخصصات التربية الرياضية والبدنية فهي خاصة بكلية التربية الرياضية.

على الاتجاه الآخر تضم كلية التربية النوعية عدد قليل من الأقسام مقارنةً بكلية التربية، مثل: (قسم التربية الموسيقية – قسم الاقتصاد المنزلي).

اقرأ أيضًا: مجموعك يدخلك كلية ولا معهد؟ تنسيق الثانوية العامة

ما هي اقسام كلية التربية النوعية

في إطار معرفة يعني ايه تربيه نوعيه، فمن الجدير بالذكر أن هذه الكلية تحتوي على عدد كبير من الأقسام المختلفة، وتأتي تلك الأقسام على النحو الآتي:

  • الاقتصاد المنزلي.
  • تكنولوجيا التعليم (شعبة عامة، معلم حاسب آلي).
  • التربية الفنية.
  • اللغة الإنجليزية لمعلم التعليم الأساسي.
  • رياض الأطفال (يوجد بجامعة الزقازيق).
  • التربية الموسيقية.
  • الإعلام التربوي (شعبة صحافة وإذاعة وتلفزيون، شعبة المسرح المدرسي).
  • العلوم التربوية والنفسية.
  • معلم الفصل الواحد (يوجد بجامعة الزقازيق).

يعني ايه تربيه نوعيه من ضمن التساؤلات التي تراود عقل طلاب الثانوية العامة خلال تعبئة نموذج الرغبات للالتحاق والتسجيل في إحدى الجامعات المُتاحة على حسب مجموع كل طالب على حدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى