اسئلة عامة

ليه شم النسيم يوم الاثنين؟ سبب احتفال شم النسيم

يعتبر شم النسيم من الأعياد التي يعطى يومها إجازة وعطلة رسمية في بعض البلاد في الوطن العربي، وذلك وهو العيد الذي تختلف مظاهر الاحتفال به من بلد إلى آخر، وذلك ويعتبر شم النسيم من الأعياد المصرية القديمة وذلك ويعود تاريخه إلى 4770 عام، وذلك وفي هذا المقال وعبر موقعنا نتعرف على ليه شم النسيم يوم الاثنين.

ليه شم النسيم يوم الاثنين

ليه شم النسيم يوم الاثنين

يعتبر عيد شم النسيم في يوم الإثنين وذلك لأنه يرتبط بشكل كبير بعيد القيامة، وذلك ويحدد شم نسيم بكونه اليوم الإثنين الذي يلي يوم الأحد الذي يناسب عيد القيامة المسيحي.

أقرأ أيضًا: هل احتفال المسلمين بشم النسيم حرام؟! حكم الاحتفال بشم النسيم في الإسلام

أقرأ أيضًا: عيد الربيع | أجمل عبارات تهنئة شم النسيم بالصور

ما هو سبب عيد شم النسيم

اختلف الناس حول السبب الرئيسي والحقيقي للاحتفال بشم النسيم، وذلك حيث كان يرمز له بعض المصريون القدماء إن هو بداية الخلق وبداية فصل الربيع، وذلك وهناك فئة تظن إنه اليوم الذي يعتدل فيه النهار والليل فيصبحوا بنفس عدد الساعات، كما يراه بعض الناس وكأنه عودة الحياة والنماء لظهور الأزهار ونموها على الأرض بعد فصل الشتاء.

والأغلبية يذهب مع إنه مهرجان شمو وهو المهرجان الذي كانوا القدماء المصريون يحتفلون به عن طريق الذهاب إلى الحدائق والمنتزهات من أجل تناول الأطعمة المختلفة.

أقرأ أيضًا: هل يجوز التهنئة بعيد القيامة؟! حكم معايدة المسيحيين في عيد القيامة

في النهاية قد نكون أجبنا ووضحنا لماذا يصادف عيد شم النسيم يوم الإثنين وذلك وتبين لنا إنه يعبر عن الإثنين الأول بعد الأحد الموافق عيد القيامة المسيحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى