روايات وقصص

ماذا احكي لطفلك قبل النوم؟ أشهر قصص الأطفال قبل النوم 2024 سلسلة قصص قبل النوم للصغار

ماذا احكي لطفلك قبل النوم؟ أشهر قصص الأطفال قبل النوم 2023 سلسلة قصص قبل النوم للصغار يمكن الاستعانة بها في تنويم الطفل نوم هادئ ومريح، فمهما اختلفت الأجيال تكون الطفولة واحدة وهي حب النوم على القصص، لذا يساعدك موقع مرحبا في عرض أشهر قصص قبل النوم للأطفال ليتم قصها على الطفل حيث النوم الهادئ السريع والمستقر.

أشهر قصص الأطفال قبل النوم 2023

القصص التي يمكن حكيها للأطفال قبل النوم كثيرة ومختلفة، بل وتساعد في توفير نوم هادئ ومريح ومستقر للصغار، ومن خلالها يمكنهم كسب الحكم والمواعظ التي تنفعهم في الحياة وتناسب صغر سنهم، وفيما يلي نعرض سلسلة قصص قبل النوم للصغار:

1- قصة الذئب الجائع والحرية

في يوم من الأيام كان هناك ذئب جائع في الغابة ولا يجد أي مصدر يحصل من خلاله على الطعام، وحينما كان يسير أخذ يفكر كيف يمكنه الحصول على الطعام! ولم يجد حل سوى الخروج من الغابة والسير في المدينة لسد جوعه والبحث عن مصدر غذاء.

أثناء سيره وجد كلب كبير الحجم وسمين جدًا يقف على باب أحد المنازل، خاف أن يهجم عليه لتقوم الصراعات بينهما ولن يسد جوعه، ورأى أن الحديث معه أولًا لمعرفة ما يدور في ذهنه سيكون الحل الأنسب، فالهجوم ليس الحل المثالي في كل وقت.

ذهب إليه وأخذ يحدثه عن جوعه وقال له سلامًا أيها الكلب، يبدو أنك بصحة جيدة، شكلك جميل وسمين، فسلم عليه الكلب وقال له نعم، هل تريد أن تكون مثلي؟

أجابه الذئب في حيرة وهو يقول بالتأكيد! ولكن كيف أفعل ذلك، قال له كن وفيًا لصاحبك وسيقدم لك بقايا طعامه بل وسيجلب لك الطعام مخصوص، ودافع عنه عند احتياجه لك.

وأثناء حديث الكلب رأى الذئب جزء في عنق الكلب من دون شعر فسأله ما هذه المنطقة التي لا يوجد فيها شعر في جسدك ولماذا؟! أجابه الكلب بعدم اهتمام وهو يقول.. “لا، هذا قيد سيدي، فهو لم يعطيني حريتي إلا عندما يحتاج لي، وفي غير ذلك أنا مقيد” دعنا نتحدث في المهم، هل علمت كيث ستحصل على طعامك؟!

ركض الذئب بعيدًا وهو خائف ويقول لا، لا يا كلب يا ذليل، الجوع أفضل ألف مرة من تقييد حريتي، الحرية هي أهم شيء في حياتنا، ويجب علينا المحافظة عليها مهما كلفنا الأمر من عناء.

2- قصة النحلة والكتكوت المغرور

هذه القصة من أروع ما يمكن عرضه في سلسلة قصص قبل النوم للصغار… كان ياما كان في زمان كتكوت صغير ولكنه مغرور، نصحته أمه يومًا ما وقالت له لا تخرج فأنت ضعيف وإلا سيلحقك الأذى.

سمع الكتكوت كلام أمه وعندما غفلت عنه خالفه، خرج من المنزل في يوم من الأيام وهو يحدث نفسه “أنا لست ضعيف، أنا كبير بما يكفي وأستطيع التغلب على أي صعاب”.

واجه الكتكوت في طريقه كلب وعندما أصدر الكلب صوته ردد الكتكوت لا أخاف منك، وقد مر بالفعل في سلام، ثم صادفه في طريقه حمار وحينها قال نعم أنت أكبر من الكلب ولكن لم أترك لك الفرصة وأخاف منك وتركه ومشى في سلام.

ثم صادف الجمل وقال له لا أخاف منك رغم مطاردته له ولكنه هرب واستطاع التخلص منه، ثم صادف البقرة وغيرها من الحيوانات الكبيرة التي كان يردد أمامها “لا أخافك” ومر في سلام من كافة ما سبق.

حتى وصل إلى خلية نحل كبيرة وكان يمر منها في كل فخر وتباهي بنفسه، فقد مر بالأكبر والأضخم وظن أنه لن يؤثر فيه نحلة صغيرة، حتى هجم عليه عدد كبير من النحل ولدغته النحلة وأصابته بالألم وأخذ يركض خوفًا منها حتى وصل إلى منزله.

رأته أمه وقالت له ألم أقل لك أنك لن تصد على الحيوانات الكبيرة الموجودة بالخارج؟! فقال لا: “لا يا أمي، فقد استطعت تخطي الكوارث الكبيرة والصعاب حتى جاءت هذه الحشرة الصغيرة جدًا التي وضعتني أمام نفسي لتعرفني من أنا!”.

بهذا يكون قد تم الرد على من تسأل عن ماذا احكي لطفلك قبل النوم؟ أشهر قصص الأطفال قبل النوم 2023 سلسلة قصص قبل النوم للصغار حيث تم عرض أفضل قصتين على الإطلاق يمكن أن يتعلم الطفل من خلالهما حكمة تنفعه في حياته وفي الوقت نفسه تساعده على النوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام