قبائل

ما هي قبيلة 404؟

ما هي قبيلة 404؟ تعتبر الأرقام أو الرموز من أكثر الأمور العرفية المنتشرة بين مختلف القبائل في كل مكان، والتي يقومون باستخدامها فيما بينهم لضبط الكثير من الأمور؛ إذ يكفيهم أن رمز القبيلة هو بمثابة رقم هويتها التي به يتم تمييزها عن أي قبيلة أخرى، وفي هذا الصدد قررنا عبر موقع مرحبا معرفة ما هي القبيله التي رمزها 404 والتعمق في بعض تفاصيلها.

ما هي قبيلة 404

من درس أو حتى تعمق في قراءة عالم القبائل يعرف جيدًا أن هناك ما يعرف برمز أو رقم القبيلة، وهو نظام عُرفي تطبقه مختلف القبائل يتم من خلاله تمييز كل قبيلة كنوع من أنواع تسهيل التعامل ليس إلا، وفي هذا الإطار نوضح ما هي قبيلة 404.

قبيلة 404 هي قبيلة الرشايدة أو كما يُطلق عليها بني رشيد، هي واحدة من أهم قبائل شبه الجزيرة العربية، التي انتشرت في المملكة العربية السعودية حيث قطنت مناطق نجد والحجاز.

إلا أن حالها كغيرها من القبائل العربية الأخرى؛ حيث ارتحل بعض أفرادها إلى مناطق وبلدان أخرى مثل؛ فلسطين، الإمارات، الكويت، قطر، الأردن، مصر، ليبيا، السودان وغيرها.

اقرأ أيضًا: لماذا سميت قبيلة عبس؟

أصل الرشايدة الحقيقي

في إطار التعرف على قبيلة الرشايدة التي وضحنا أن رمزها 404 من المهم أن نتطرق إلى أصلها، وهنا كما جاء عن المؤرخين أن تلك القبيلة يعود أصلها إلى قبيلة بني عبس العدنانية.

أما فيما يخص نسبها فهي ترجع إلى رشيد بن شرول من بني عبس بن بغيض بن ريث بن غطفان بن سعد بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

اقرأ أيضًا: ما هي أكبر قبيلة في سلطنة عمان

فخوذ قبيلة الرشايدة

عقب الاطلاع على أصل ورمز قبيلة الرشايدة لا بد من معرفة أنها من أكبر القبائل التي أنجبتها شبه الجزيرة العربية، والتي تضم مجموعة كبيرة من العوائل والفخوذ المنتشرة في مختلف الدول ومنها:

  • العراعرة.
  • البراك.
  • الذيبة.
  • الفرادسة.
  • المهامزة.
  • الجريشات.
  • الوهاين.
  • القعابيب.

بهذا القدر نكون قد عرفنا ما هي قبيلة 404؟ والتي عرضنا الكثير من التفاصيل والمعلومات التي تدور حولها من أصل، نسب وأفراد حتى يتمكن مختلف الأشخاص المهتمين بعالم القبائل من تكوين صورة شبه كاملة عن تلك القبيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام