السعودية

متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية؟! اجازة المدارس ١٤٤٥

متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية؟ حيث إن وزارة التربية والتعليم في المملكة منحت الطلاب في المدارس والجامعات إجازة منذ منتصف شهر رمضان تقريبًا، بالتالي مع انتهاء الشهر الكريم يبدأ التساؤل حول موعد بداية الدراسة في المدارس للمراحل التعليمية المختلفة في السعودية، ومن خلال موقعنا سنعرض موعد عيد الفطر المبارك في السعودية.

متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية

متى تنتهي اجازة عيد الفطر

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن بدء استئناف الدراسة مرة أخرى للفصل الدراسي الثالث والأخير من العام الدراسي الحالي 1445/ 2023 بعد انتهاء إجازة عيد الفطر أي من يوم الأحد 14 من أبريل 2024 سوف تبدأ المدارس بالعودة إلى مواعيدها الرسمية.

أقرأ أيضًا: اجازة القطاع الخاص عيد الفطر كم يوم ومتى تنتهي؟! وزارة العمل توضح

أقرأ أيضًا: متى العوده للمدارس بعد العيد؟! موعد نهاية إجازة عيد الفطر للطلاب

موعد عيد الفطر المبارك في السعودية

أعلنت الجهات الرسمية والمسؤولة في المملكة العربية السعودية عن موعد عيد الفطر المبارك، وهو غدًا الأربعاء الموافق 10 من أبريل 2024م، وذلك بعد مرور شهر رمضان الكريم كاملًا 30 يومًا، وعدم تمكن رؤية هلال شوال في السماء بسبب كسوف الشمس الذي حدث أمس.

بالإضافة إلى أن صلاة عيد الفطر في العاصمة السعودية الرياض في تمام الساعة الـ 5:50 صباحًا، وموعد الصلاة يختلف من مدينة إلى أخرى، ويُفضل تأخيرها حتى تتسنى الفرصة لجميع المسلمين لإخراج زكاة الفطر قبل أداء الصلاة.

أقرأ أيضًا: هل بكره عيد؟! المرصد العالمي للفلك يوضح رمضان كامل أم لا هذا العام

يترقب أولياء الأمور توضيح موعد انتهاء الإجازة وبدء استئناف الفصل الدراسي الأخير من العام الدراسي لكافة الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة، وهذا بالتزامن مع متابعة المحكمة العليا للإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى