ثقافة إسلامية

متى يكون قلب الرداء في صلاة الاستسقاء؟! السنن التي ينبغي فعلها في صلاة الاستسقاء

متى يكون قلب الرداء في صلاة الاستسقاء؟ وما هي السنن التي ينبغي فعلها في صلاة الاستسقاء؟ نظرًا إلى أن هناك مجموعة كبيرة من الشخصيات الذين لديهم الرغبة في التعرف إلى السنن التي ينبغي فعلها في صلاة الاستسقاء علاوة على الرغبة في الوصول إلى إجابة السؤال السابق فدعونا اليوم نقدم لكم عبر موقع مرحبا كافة الأجوبة.

متى يكون قلب الرداء في صلاة الاستسقاء

تكمن الإجابة عن سؤال متى يكون قلب الرداء في صلاة الاستسقاء في أنه يكون أثناء الخطبة في الوقت الذي يحول فيه الإمام رداءه، مع العلم أن الظاهر في الأحاديث الشريفة لرسول الله أن الرداء يكون على حالته المُعتادة ويُقلب في أثناء الخطبة عندما يحول الإمام رداءه ولكن الأظهر أن هذا الأمر غير مشروع ومخالف للسنة.

السنن التي ينبغي فعلها في صلاة الاستسقاء

السنن التي ينبغي فعلها في صلاة الاستسقاء

هناك مجموعة من الأدعية التي كان يدعو بها رسول الله صلى الله عليه وسلم في صلاة الاستسقاء وهي:

  • اللهم أغثنا، اللهم أغثنا، اللهم أغثنا ثلاث مرات، اللهم اسقنا غيثًا مغيثًا هنيئًا مريئًا غدقًا مجلًا سحًا طبقًا عامًا نافعًا غير ضار، تحيي به البلاد وتغيث به العباد وتجعله يا رب بلاغًا للحاضر والباد.
  • اللهم أنبت لنا الزرع، وأدر لنا الضرع، واسقنا من بركاتك.
  • اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين.

اقرأ أيضًا: ما حكم من فاتته صلاة العيد عند المالكية

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم من خلاله التعرف إلى متى يكون قلب الرداء في صلاة الاستسقاء علاوة على عرض السنن التي ينبغي فعلها في صلاة الاستسقاء موضحين لكم كافة المعلومات بخصوص هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى