السعودية

مصدرها محل واحد! 15 حالة تسمم غذائي الرياض ووزارة الصحة تفجر مفاجأة

أعلن متحدث رسمي باسم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن وجود 15 حالة تسمم غذائي الرياض، وأوضح كافة التفاصيل مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتم فرض عقوبة على المخالفين، ولذلك سنتعرف على تفاصيل تعرض 15 حالة تسمم غذائي في الرياض وعقوبة المحل الذي تسبب في ذلك.

15 حالة تسمم غذائي في الرياض

 تسمم غذائي الرياضأعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن وجود 15 حالة تسمم غذائي في الرياض مع التأكيد على أن جميع الحالات خرجت من نفس المحل، ولذلك أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي عن تفاصيل رصد حالات التسمم في الرياض، ونشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس.

كتب: “نود أن نبين بأنه قد تم رصد عدد محدود من حالات تسمم غذائي بمدينة الرياض وبلغ عدد المؤكدة منها حتى الآن 15 حالة تعود بالتقصي الوبائي لمحل واحد وقد تم إغلاقه”، ثم تابع بقوله: “الحالات تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، ويتخذ حيال ذلك الإجراءات اللازمة، بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة”.

اقرأ أيضًا: ما هي حقيقة طلاق المخرج مجدي الهواري ودنيا عبد المعبود

عقوبات مطاعم التسمم الغذائي في السعودية

وقد كشفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن عقوبات مطاعم التسمم الغذائي والتي تمثلت فيما يلي:

  • تغريم المطعم بغرامة مالية لا تزيد عن مليون ريال سعودي.
  • مع منع المطعم أو المحل من ممارسة أي عمل غذائي لمدة لا تتخطى الـ 180 يوم.
  • إلى جانب تعليق الترخيص الخاص بالمطعم لمدة لا تزيد عن عام.
  • ذلك إضافة إلى إلغاء الترخيص الخاص بالمطعم المخالف.
  • وقد شددت الصحة السعودية على أنه في حالة تكرار تلك المخالفة فسوف يتم مضاعفة العقوبات السابقة وذلك لتهمة التسبب في تداول مواد غذائية ضارة بالصحة أو ممنوعة أو مغشوشة، وفي تلك الحالة يتم فرض عقوبة بالسن لمدة لا تزيد عن 10 سنوات.

اقرأ أيضًا: أخباره موثوقة أم يسعى لإثارة الفتنة؟! حسين الغاوي السيرة الذاتية كاملة

أعلن متحدث رسمي باسم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن وجود 15 حالة تسمم غذائي في منطقة الرياض وجميع الحالات مصدرها نفس المحل، وأوضح العقوبة التي يتم فرضها على ذلك المطعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى