التعليم المصري

معلومات عن الفضاء للأطفال مميزة وجميلة جدًا مع الصور

معلومات عن الفضاء للأطفال مميزة وجميلة جدًا مع الصور يحتاجها كل الآباء من أجل القيام بتغذية شغف أطفالهم وحثهم على حب المعرفة والاستطلاع، وذلك لمساعدتهم على الارتقاء بعقولهم على الألعاب الإلكترونية التي تسبب لهم الأضرار والأذى، ومن خلال موقع مرحبا نعرض معلومات عن الفضاء والكواكب

معلومات عن الفضاء للأطفال مع الصور

معلومات عن الفضاء للأطفال مميزة

من اللطيف القيام بالتعرف على أهم الظواهر الطبيعية لا أن هذا ينمي عقل الطفل، ويجعله أكثر استعدادًا للقيام باكتشاف العالم المحيط به وتفسير كل ما يجده غريب أمامه، وإن عدد كبير من الأطفال يتأثرون بالنجوم والكواكب يولعون بها، لذا نستغل هذا الأمر لمدهم بمعلومات علمية قيمة من خلال الصور والانفوجرافيك التالية:

ما هو تعريف الفضاء

معلومات عن الفضاء للأطفال مميزة

من اللازم قبل التعرف على أسرار الفضاء وخباياه أن يدرك الطفل ماهية الفضاء من الأساس وهو الفراغ الذي تتحرك به الأجسام الكونية مثل الكواكب والنجوم وحتى المجرات والثقوب السوداء إذن الفضاء عالم واسع وشاسع حتى تبدو أرضنا جزء صغير بجانب هذا الكون الضخم فلا يوجد ولا حتى قيمة تقديرية لحجم ومساحة الفضاء إذ المسافة بين الكواكب تقاس بالسنين الضوئية.

اقرأ أيضًا: كم راتب رائد الفضاء السعودي 

5 معلومات قيمة عن الفضاء

أول ما لا بد أن نشرحه للأطفال عن الفضاء هو النظام الشمسي والذي يعد مصدر رئيسي للطاقة والضوء في كوكب الأرض والشمس من كبر حجمها يمكنها ابتلاع مليون كرة مماثلة لكوكب الأرض وفيما يلي نعرض بعض المعلومات عن الفضاء.

  • إن المشترى أورانوس نبتون زحل لا يملكون سطح خارجي صلب لذا فإن ما نراه هو غيوم في الغلاف الجوي وليس بإمكاننا السير على هذه الكواكب.
  • رغم علمنا جميعًا بأن كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد الذي يصلح للحياة لوجود مياه سائلة به فإن وكالة ناسا وجدت أن هناك مياه على سطح المريخ وبهذا يصبح شبه صالح للحياة.
  • قام الإنسان بخلق ما يسمى نفايات فضائية وهي أي جسم يسبح حول كوكب الأرض دون هدف أو غاية محددة مثل بقايا وحطام الأقمار الصناعية والصناعية ويصل عددها 5000,000 قطعة في الفضاء حتى الآن.
  • عدد النجوم يزيد عن حبات الرمال في كل شواطئ الأرض فيوجد عدد أكبر من النجوم التي نراها الآن.
  • غروب الشمس على سطح المريخ أزرق اللون بسبب الغبار المتناثر في الغلاف الجوي، إذ إن الجسيمات تسمح للضوء الأزرق بالاحتراق في الغلاف الجوي للمريخ دونًا عن أي لون آخر طويل الموجة.

اقرأ أيضًا: اطلع على نتائج ابنك في دقيقة | فضاء التلميذ نتائج الامتحانات وزارة التربية والتعليم التونسية

معلومات عن الفضاء للأطفال تثير إعجابهم وتمتعهم وتجعلهم يشعرون بالرغبة في التعرف على علوم الفضاء بشكل أكبر، وربما تكون السبب في تمسك أحدهم بحلم أن يصبح رائد فضاء يكتشف العجائب ويستكشف النجوم والكواكب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام