اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وسهلة “تبهر المعلمين”

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وسهلة هي الشروط التي يجب أن تشتمل عليها المقدمة حتى تعمل على جذب الطلاب والاستحواذ على انتباههم لمتابعة باقي فقرات الإذاعة المميزة، إذ تعد الإذاعة من أهم ما يحدث في اليوم الدراسي للطالب، والاهتمام بها وبمضمونها هو من الأساسيات وليست الثانويات، وعليه يقوم موقع مرحبا بعرض أفضل مقدمة إذاعة مدرسية قصيره وسهله.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وسهلة

الإذاعة لا بد أن تكون مميزة وجذابة للمعلمين والزملاء، وعليه يجب أن تبدأ بعبارات مثل ما يلي:

“سلامٌ من الله على قلوبكم، ورحمات تنهال على أرواحكم، وبركات ترافقكم أينما وكيفما كنتم، صباح قديم مُعطر بالأمل الذي به ينجلي صدأ اليأس عن أرواحنا، أيها المعلمون والزملاء.. ممتنون كثيرًا لأن المولى سبحانه جمعنا مرة أخرى لنلتقي ونتبادل العلم والأحاديث المفيدة، والآن دعونا نذهب في جولة إذاعية قديمة عسى أن تجدون فيها ما يسرّكم”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن الصدق .. اذاعة مدرسية عن الصدق والامانة

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة جدًا وجميلة

كلما كانت مقدمة الإذاعة المدرسية قصيرة كانت أجمل، وذلك حتى لا يملّ الطلاب، ومن الأمثلة عليها ما يلي:

“صباح الخير على قلوب الجميع في هذا المُلتقى الذي نأمل أن يكون حُجة لنا لا علينا، وحتى لا نُطيل عليكم اسمحوا لنا أن نقدم لكم باقة من فقرات إذاعتنا المدرسية التي تم تحضيرها لكي تغرس فكرة وقيمة في أنفسنا وإياكم، لذلك استماعكم لنا هو خير ما تقدموه لنا وشكرٌ موصولٌ لكم مُسبقًا على حُسن الإصغاء”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن أسماء القران وفضائل القرآن للاذاعة المدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة ومثيرة

اختيار تعبيرات مميزة في مقدمة الإذاعة المدرسية تجعلها من أقوى الإذاعات وذلك كالتالي:

“مرحبًا بكم في يومٍ قديم يهلُّ علينا بخيراته وبركاته، نجتمع فيه داخل صرحنا العلمي.. هذا المكان حيث خطونا أولى خطوات العلم والقيم، وتُعد الإذاعة المدرسية إحدى محطات تبادل القيم المهمة التي فيها نستريح، ندعوكم إلى الإنصات للفقرات التالية، وأن تتأملوا في الفكرة التي نرغب في أن نوصلها إليكم، وهيا بنا نبدأ”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم اذاعة مدرسية عن نظافة الأسنان لجميع المراحل pdf

مقدمة إذاعة مدرسية صباحية قصيرة

إن مقدمات الإذاعات المدرسية القصيرة أصبحت هي ما يُتجه نحوها لكونها تجذب الانتباه دون ملل، مثل ما يلي:

“السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عساكم بخير وفي حالٍ أطيب من الأمس، نشعر بالامتنان الشديد في كل يوم يُقدر لنا فيه أن نتلاقى مجددًا، لتتأجج داخلنا مشاعر الودّ والحبّ، وتتجدد النوايا الطيبة بأن نسعى إلى المُضي نحو الأفضل، دون إطالة أكثر من ذلك نبدأ معكم فقرات إذاعتنا المدرسية التي نأمل أن تنال إعجابكم”.

مقدمة إذاعة مدرسية للعام الدراسي القديم

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله ـ عليه أفضل الصلاة والسلام ـ كل عام وأنتم بخير أصدقائي الأعزاء اليوم نبدأ عامنا القديم سائلين الله عز وجل التوفيق، وأن يرزقنا النجاح والخير، أما بعد نتناول اليوم فقرات متنوعة بمشاركة أصدقائنا ومدرسينا عن واحد من أكثر المواضيع الشيقة، نتناوله فيما يلي:

بهذا قد تم عرض أكثر من مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وسهلة، تترك أثرًا طيبًا في قلوب وآذان سامعيها، ويتضح في المقدمات السابق بيانها الشكل العام الذي يُفترض أن تكون عليه المقدمة، بين تحيةٍ وكلماتٍ جذابة وتمهيدٍ ساحر ليكون مدخلًا للإذاعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى