اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم عاشوراء وفضل صيامه كاملة 2024

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم عاشوراء وفضل صيامه كاملة تجذب انتباه الطلاب لها، تعتبر فقره مقدمه الاذاعية واحدة من الفقرات المهمة المطروحة من خلال البرنامج الإذاعي للطلاب وتعتبر من الموضوعات الاذاعية المهمة هو يوم عاشوراء والفضل الكبير لصيامه على المسلم ومن خلال موقع مرحبا نتعرف على المقدمة الإذاعية عن يوم عاشوراء.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم عاشوراء وفضل صيامه كاملة

يعتبر يوم عاشوراء هو أحد المناسبات والأيام الدينية المهمة التي يهتم المسلم بالالتزام بها وصومها وذلك حيث يعد أحد الأيام المليئة بالخير الكبير والفرح والسعادة الذين يتخللون في القلوب وتهتم المنظومة التعليمية بطرح العديد من المعلومات عن هذا اليوم في الإذاعة المدرسية من أجل الاحتفال به وتتمثل مقدمة الإذاعة عن يوم عاشوراء فيما يلي:

1- مقدمة إذاعة عن يوم عاشوراء قصيرة

تود العديد من العبارات والكلمات البسيطة التي يستخدمها الطلاب من أجل طرح المعلومات البسيطة الموضحة للموضوع الإذاعي القديم لليوم وتتمثل مقدمة الإذاعة عن يوم عاشوراء فيما يلي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم في بداية هذا اليوم القديم والمليء بالخير والسعادة أبدأ معكم يومنا الدراسي القديم بالموضوع الإذاعي لنا اليوم وهو عن يوم عاشوراء والذي يعتبر من أهم الأيام السعيدة والتي تحمل لدي الجميع المشاعر المفرحة بالإضافة إلى ارتباطه الوثيق بالخير والرزق في حياة المسلم كل عام.
  • صباح الخير أصدقائي الطلاب الأعزاء والمعلمين الأفاضل في بداية هذا اليوم القديم والتي أشرقت علينا شميه أود أن أبدأ في عرض موضوعنا الإذاعي القديم عن يوم عاشوراء وهو إحدى المناسبات المليئة بالخير وقد سمي هذا بهذا الاسم نسبة إلى أنه اليوم العاشر في شهر محرم.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف منوعة مكتوبة pdf

2- فقرة المقدمة عن يوم عاشوراء والفضل الكبير له

تعد المقدمة الإذاعية هي الفقرة الرئيسية والأولى التي يعرض من خلالها الطالب عدد من المعلومات البسيطة عن الموضوع الإذاعي المطروح وتتمثل المقدمة الإذاعية عن يوم عاشوراء فيما يلي:

  • صباح الخير أيها الأصدقاء الأعزاء والمعلمين الأفاضل في بداية هذا اليوم السعيد وفي خلال الاحتفال بيوم عاشوراء المليء بالنفع والخير نعرض لكم من خلال برنامجنا الإذاعي كافة الجوانب الموضوعية ليوم عاشوراء من خلال الفقرات الآتية.
  • بسم الله الرحمن الرحيم في هذا اليوم السعيد ومع بداية زقزقة العصافير نبدأ الحديث عن موضوعنا الإذاعي القديم وهو عن يوم عاشوراء وفضل صيام هذا اليوم الكبير على العباد المؤمنين والذي يكون له فضل عظيم على المسلم عند صومه.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن أهمية الصلاة وفضلها على النبي كاملة الفقرات بالمقدمة والخاتمة

3- مقدمة إذاعية طويلة عن يوم عاشوراء

يمتلك يوم عاشوراء المكانة المميزة في قلوب المسلمين جميعًا والذي يكون له كثير من الفضل في حياتهم ويكون السبب الكبير خلف النعم التي ينالها العباد وتتمثل المقدمة عن يوم عاشوراء فيما يلي:

  • في صباح هذا اليوم القديم نبدأ الحديث في برنامجنا الإذاعي اليومي عن يوم عاشوراء والذي يعد واحد من الأيام المميزة والتي تحمل المكانة الخاصة في قلوب الجميع ووجب فيه أن نحمد الله عز وجل على النعم الكثيرة في حياتنا.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أصدقائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل في يوم مشرق قديم نبدأ برنامجنا الإذاعي القديم بالحديث عن يوم عاشوراء والذي يعد أحد الأيام المميزة والتي يكون صومها الأجر والثواب العظيم جميعنا نحمل في قلوبنا المكانة المميزة والحب الشديد لهذا اليوم ونستكمل عرض الموضوع الإذاعي من خلال فقراتنا الإذاعية التالية.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية عن احترام قوانين المدرسة وقواعدها كاملة الفقرات

تحميل مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم عاشوراء وفضل صيامه كاملة

تعمل المنظومة التعليمية باستمرار على عرض الموضوعات الإذاعية المفيدة للطلاب من خلال النشاط الإذاعي خلالها وتعد مناسبة يوم عاشوراء أحد المناسبات السعيدة التي تهتم المدرسة بعرضها للطلاب ويمكن تحميل مقدمة الإذاعة المدرسية عن يوم عاشوراء “من هنا“.

تعتبر فقرة مقدمة الاذاعة المدرسية واحدة من الفقرات الإذاعية والتي يتم من خلالها عرض المعلومات المفيدة عن الموضوع الإذاعي وذلك من خلال العبارات البسيطة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى