اذاعة مدرسية

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري وأهميته جاهزة للطباعة pdf

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري وأهميته جاهزة للطباعة تساعد على ترسيخ الشعور الوطني لدى الطلاب، حيث تهتم الاذاعة المدرسية بعرض الموضوعات الاذاعية المفيدة للطلاب ومن أهمها الموضوع عن اليوم الوطني القطري وفعاليته لدى الكثيرين وأهم مظاهر الاحتفال به ومن خلال موقع مرحبا نتعرف على الاذاعة المدرسية عن اليوم الوطني القطري.

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري وأهميته جاهزة للطباعة

تتضمن الإذاعة المدرسية عدد كبير من الفقرات الإذاعية المتنوعة والتي يعرض من خلالها الطلاب الموضوعات الإذاعية المفيدة في كافة المجالات ومن أهم هذه الموضوعات هو الموضوع عن اليوم الوطني القطري والذي يعتبر من أهم المناسبات السعيدة للاحتفال وتتمثل الفقرات الإذاعية فيما يلي:

1- مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري

صباح الخير أصدقائي الطلاب في بداية يوم قديم ومع إشراقة شمس قديمة أود أن أطرح عليكم اليوم موضوعنا الإذاعي القديم وهو عن اليوم السعيد الذي نعيشه وهو اليوم الوطني في دولتنا قطر والذي يوافق يوم الثامن عشر من ديسمبر في كل عام والذي تأسست به بلادنا على يد الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني وتتوالى فقراتنا الإذاعية في عرض الموضوع.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن التقنية والتكنولوجيا للاذاعة المدرسية كاملة المعلومات جاهزة للطباعة

2- فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية لليوم الوطني

نبدأ الآن في هذا اليوم المليء بالخير والسعادة لدى الجميع بأولى فقراتنا الإذاعية وهو القرآن الكريم بالصوت العذب لصديقنا(…)

{وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا ۗ كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} [سورة آل عمران: 103].

3- فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية لليوم الوطني القطري

بعد سماعنا القرآن الكريم والذي أنعم علينا بالسكينة في قلوبنا ننتقل الآن إلى فقرة الحديث الشريف، وهو يتضمن معنى لأهم صفة لا بد أن نتحلى بها، والذي يقدمه لنا زميلنا الطالب(…)

المسلمُ أخو المسلمِ لا يظلِمُه ولا يُسلِمُه مَن كان في حاجةِ أخيه كان اللهُ في حاجتِه ومَن فرَّج عن مسلمٍ كُربةً فرَّج اللهُ بها عنه كربةً مِن كُرَبِ يومِ القيامةِ ومَن ستَر مسلمًا ستَره اللهُ يومَ القيامةِ [الراوي: عبد الله بن عمر].

4- فقرة هل تعلم عن اليوم الوطني القطري

قد وصلنا الآن إلى فقراتنا التالية المليئة بالمعلومات المفيدة لنا عن اليوم الوطني القطري وهي فقرة هل تعلم يقدمها لنا الطالب(…)

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الشيخ خليفة آل ثاني هو من قام بإنشاء أول جامعة قطرية في الدولة.
  • هل تعلم أن الأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد أعلن في المرسوم الرسمي عام 2007 ميلادي أن يوم الثامن عشر من ديسمبر كل عام هو عطلة رسمية.

5- فقرة سؤال وجواب عن اليوم الوطني القطري

ننتقل إلى فقرتنا التالية أصدقائي الأعزاء وهي فقرة السؤال والجواب والتي يقدمها الطالب(..)

  • ما هو تاريخ الاحتفال باليوم الوطني القطري؟

يوافق يوم 18 من ديسمبر كل عام.

  • من هو مؤسس دولة قطر؟

مؤسس دولة قطر هو الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني.

6- خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري

في نهاية برنامجنا الإذاعي نتمنى لكم يوم مليء بالسعادة والإنجازات لتحقيقيها ونتمنى ان يحفظ الله وطننا العزيز وأن ينعم علينا بكامل الخيرات والنعم الكثيرة في حياتنا ونشكر لكم حسن استماعكم لنا.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن مرض الكوليرا للأطفال للاذاعة المدرسية جاهزة للطباعة مكتوبة

تحميل اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري وأهميته جاهزة للطباعة pdf

ضمن التعرف على الفقرات الإذاعية المتنوعة والتي يعمل الطلاب على تقديمها في إطار الاحتفال باليوم الوطني القطري يمكن تحميل اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري وأهميته جاهزة للطباعة “من هنا“.

يعتبر اليوم الوطني القطري هو أحد الأيام المهمة والتي تنتشر بها الاحتفالات في كافة أنحاء البلاد ويزداد لدى الجميع الشعور الوطني الذي ينمو في حب الوطن ويعد يوم عطلة رسمية للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى