اذاعة مدرسية

+5 أقوى مقدمة اذاعة مدرسية للبنات مميزة وقصيرة ورائعة

مقدمة اذاعة مدرسية للبنات لا بد أن يتم الحرص فيها على أن تكون شاملة لفكرة وهدف الإذاعة، حيث إن الاختصار لا يعني تقديم فقرة لا معنى لها ولا يتحقق شيءٌ منها، فهذا يخالف قانون وأساس الإذاعة بشكلٍ عام، فيُفترض أن تكون ذات قيمةٍ كبيرةٍ ومنفعةٍ عظيمةٍ، ومن خلال موقع مرحبا يتم عرض أفضل مقدمة إذاعة مدرسية مميزة للبنات.

مقدمة اذاعة مدرسية للبنات

لا بد أن تكون مقدمة اذاعة مدرسية للبنات مميزة وقصيرة ورائعة ولا يُطيل فيها مقدمها الحديث، وذلك مثل الفقرة الآتية:

“أسمى التحيات القلبية منّا إليكم معلمينا وجميع صديقاتنا، في حقيقة الأمر إن الإذاعة المدرسية ليست مجرد مُلتقى نتقابل فيه دقائق معدودة لنطرح أفكارنا ونستقبل اهتمامكن بشغفٍ، بل إنها أعمق من ذلك بكثير؛ ففي تلك الدقائق يخرج كل حرفٍ منا بهدفٍ وقيمة كبيرة تنفعنا وإياكن في حاضرنا ومستقبلنا، لذلك هي بنا نبحر في بحرٍ علميٍ قديم عسى فيه تجدن ما كان تبحث عنه قلوبكن”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن النظافة المدرسية وفوائدها للاذاعة المدرسية مميزة

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة

ما زالت سلسلة عرض مقدمة اذاعة مدرسية للبنات قائمة، وذلك مع الفقرة التالية:

“السلام عليكن ورحمة الله وبركاته معلماتي الجليلات وصديقاتي الحبيبات، نلتقي اليوم في يومٍ قديم أشرقت فيه الأرض بنور ربها، وأضاءت قلوبنا بشعاع الأمل والتفاؤل وأذهبت عن أرواحنا عتمة الخوف أما بعد.. ففي إذاعتنا المدرسية قررنا أن نشارككن موضوعًا في غاية الأهمية؛ ألا وهو (اسم الموضوع)، وذلك من خلال فقرات متنوعة بإذن الله تعالى ستنال إعجابكن”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن الصدق .. اذاعة مدرسية عن الصدق والامانة

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

في حال كانت الإذاعة المدرسية للبنات في المرحلة الابتدائية، فيجب انتقاء ألفاظ لا تتسم بالصعوبة وذلك كما يلي:

“بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، في هذا اليوم المبارك الذي رزقنا الله أن نحياه ونعيشه، نقدم لَكُنَّ فقرة إذاعية قديمة مميزة نتحدث فيها عن أمرٍ يهمّ الجميع ويشغل بال الكثير من الناس وهو (اسم الموضوع)، لذا هيا بنا نبدأ”.

اقرأ أيضًا: هل تعلم للاذاعة المدرسية موضوعات منوعة قديمة مكتوبة

مقدمة إذاعة مدرسية رائعة

لا بد أن تكون مقدمة الإذاعة المدرسية للطالبات ذات طابع مميز بألفاظها وتعبيراتها وحتى طريقة الإلقاء مثل ما يلي:

“تتراقص الطيور من حولنا مغردة، ويلامس النسيم وجوهنا مداعبًا، وتتسابق أمواج البحار أمامنا ليعطي كلٌ منها لنا آية عن قدرة الرحمن وإبداعه في خلقه، المعلمات والزميلات تحية طيبة وبعد، فإنه في صدد الحديث عن واحدة من أعظم صفات الله -وهو العلي العظيم- يسعدنا أن يدور مجرى إذاعتنا في فلك تلك الصفة وأن نُرزق العون على ترسيخ معناها في قلوبكن من خلال الفقرات الآتية”.

بهذا القدر وصل مقال مقدمة اذاعة مدرسية للبنات مميزة وقصيرة ورائعة إلى ختامه، حيث تم من خلاله التعرف على نماذج متعددة ومختلفة لمقدمات الإذاعة مناسبة لكافة الطلاب في جميع المراحل الدراسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى