قبائل

من هم عائلة آل حثلين؟ ديرة ال حثلين

من هم عائلة آل حثلين؟ عائلة آل حثلين وش يرجعون؟ فتعتبر قبيلة آل حثلين من بين القبائل التي حازت على شهرة واسعة في المملكة العربية السعودية منذ أن تم تأسيسها، حيث إن لها الكثير من الفروع وينحدر منها الكثير من الشخصيات البارزة، لذلك يمكن من خلال موقع مرحبا معرفة أصل عائلة آل حثلين.

من هم عائلة آل حثلين

تعتبر عائلة آل حثلين عائلة عربية عريقة يرجع أصلها إلى شبه الجزيرة العربية، حيث إنها من أشهر العائلات التي توجد في المملكة العربية السعودية والتي يكثر تواجدها في المناطق الشرقية بالتحديد حيث إنها سكنت المملكة منذ الكثير من القرون.

الجدير بالذكر أن لأفراد أسرة آل حثلين دور كبير في تطوير وتوحيد المملكة العربية السعودية على مدار أعوام عديدة، كما عُرف عنها القوة في المعارك والأخلاق السامية.

آل حثلين وش يرجعون

من خلال الوصول إلى معرفة من هم عائلة آل حثلين يمكن الإشارة إلى أن آل حثلين ترجع في أصلها إلى مانع بن حثلين من قبيلة العجمان والتي يرجع نسبها إلى هشام بن علي الذي كان يُسمى بالعجيم.

إذ إنها من قبائل عجمان الهمدانية السبئية التي يرجع أصلها إلى يام بن أصبى والتي يرجع أصلها إلى القحطانيين العرب، الجدير بالذكر أن آل حثلين يتفرعون إلى الكثير من الفروع من بينها آل فيصل، وآل فاران كما ينتشر أفرادها في عدد من دول الخليج العربي.

اقرأ أيضًا: ما هو اصل قبيلة آل على؟

آل حثلين من أي فخذ

وصولًا إلى معرفة من هم عائلة آل حثلين يمكن القول إن آل حثلين من أفراد آل عجمان التي يرجع نسبها إلى علي ين هشام بن الغز بن مذكر بن يام، والتي قام أفرادها بالهجرة من سبأ إلى الكثير من المدن أبرزها جنوب نجد ونجران.

نجد أن الجد الأكبر لآل حثلين هو حثلين بن سالم بن حمد بن راشد والذي كان شيخًا للقبيلة، وفي الوقت الحالي تعتبر آل حثلين من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

من خلال معرفة من هم عائلة آل حثلين يمكن الإشارة إلى أن عائلة آل حثلين ينحدر منها الكثير من الشخصيات البارزة منها الأمير والشاعر راكان بن حثلين وأيضًا الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام