خدمات سعودية

من هو وزير الخارجية السعودي؟ وزير الخارجية السعودي ويكيبيديا

من هو وزير الخارجية السعودي؟ ومتى تولى منصبه؟ نظرًا إلى أن المملكة العربية السعودية مثلها مثل غيرها تضم هيكلة سياسة خارجية فيتساءل البعض عن وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية، وسنهتم اليوم من خلال موقع مرحبا معلومات حول وزير الخارجية السعودي من الولادة والنشأة والحياة العملية والتكريمات وغيره.

من هو وزير الخارجية السعودي

وزير الخارجية السعودي هو فيصل بن ريحان بن عبد الله آل سعود، وإلى جانب أنه وزير الخارجية فهو عضو في مجلس الوزراء السعودي منذ 23 أكتوبر 2019 م، وقد سبق له أنه تولى منصب المستشار في وزارة الخارجية، كما أنه كبير المستشارين بالمرتبة الممتازة في سفارة المملكة بواشنطن.

يُذكر أيضًا أن سبق له العمل كسفير للمملكة في ألمانيا، وهذا في الفترة ما بين فبراير لعام 2019 حتى قام بتولي مركز الخارجية في المملكة العربية السعودية من العام نفسه.

اقرأ أيضًا: وظائف الخطوط السعودية الخطوط السعودية.. برنامج فني صيانة الطائرات

وزير الخارجية السعودي ويكيبيديا

في سياق الإجابة عمن هو وزير الخارجية السعودي؛ سنتعرف فيما يلي سنتعرف إلى أبرز المعلومات عن وزير الخارجية السعودي على مستوى الحياة العملية والولادة والنشأة وغيرهم:

1- الولادة والنشأة

وزير الخارجية هو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله بن فيصل بن فرحان آل سعود، ولد في مدينة فرانكفورت في ألمانيا، وكان هذا في 1 نوفمبر لعام 1974 م، ونشأ في المملكة العربية السعودية وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود بالرياض، ويعود أصله إلى عائلة آل سعود من فرع فرحان بن سعود شقيق محمد بن سعود، وهو ابن سعود الأول بن محمد آل مقرن.

2- الحياة العملية

قام الأمير فيصل بن فرحان بشغل منصب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصيانة والتشغيل في الفترة ما بين 1996 إلى 1998، كما عمل كنائب للرئيس ومن ثمَّ رئيس لشركة السلام للطائرات وهذا في الفترة ما بين 2001 حتى 2013 م، وتم تعيينه كمستشار بوزارة الخارجية، كما أنه عضو في مجلس إدارة الشركات السعودية للصناعات العسكرية ورئيس للجنة التنفيذية عام 2017.

اقرأ أيضًا: افضل جامعات القانون في السعودية للعام القديم

3- تكريمات وزير الخارجية السعودي

الجدير بالذكر أن تم تكريم فيصل بن فرحان من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وشاح الملك عبد العزيز، وهذا من خلال منحه وسام من الطبقة الأولى، وكان هذا في يوم 6 أبريل من عام 2021.

بهذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي تم في الإجابة عن سؤال من هو وزير الخارجية السعودي كما عرضنا من خلاله مجموعة كبيرة من المعلومات عن النشأة والتكريمات وتوليه منصب وزير الخارجية والحياة العملية له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام