أشهر الشخصيات

من هي زوجة جمال عبدالناصر ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

يتساءل البعض عمن هي زوجة جمال عبد الناصر،  هي تحية كاظم، وهي رمز للقوة والثبات والتضحية في تاريخ مصر الحديث، ولدت تحية في عام 1921 في قرية المناصرة بمحافظة الدقهلية في مصر، وكانت من أصول فلاحية، في المقال سوف نعرض معلومات مستفيضة أكثر عنها.

من هي زوجة جمال عبدالناصر

ولدت في مصر لأب إيراني وأم مصرية، حصلت على موافقة والدها قبل زواجها عام 1944، تعرف عليها عبد الناصر في الإسكندرية إذ كان صديق والدها تاجر السجاد الميسور الحال.

تعرفت على ناصر من خلال شقيقها، عبد الحميد كاظم، وهو صديق لناصر، في سنة 1943 بعد زفافهما، انتقل الزوجان إلى منزل في منشية البكري، وهي ضاحية من ضواحي القاهرة، حيث عاشا لبقية حياتهما.

كان ناصر وتحية يتناقشان في السياسة أحيانا في المنزل، ولكن غالبًا ما كان يفضل ناصر إبقاء حياته المهنية منفصلة عن حياته العائلية.

اقرأ أيضًا: بعد تصدرها التريند | من هي ليالي دهراب وما سبب بكائها؟! فيديو مؤثر

اقرأ أيضًا: من هي زوجة اكرم عفيف ويكيبديا

سيرة لقاء تحية مع الناصر

 زوجة جمال عبدالناصر تحية محمد كاظم التقت جمال عبد الناصر في بداية الأربعينيات، وتزوجا على الفور، كانت تحية كريمة تدعم زوجها بقوة في مسيرته السياسية، وكانت حلقة الوصل الرئيسية بينه وبين الشعب المصري.

كانت شريكة حقيقية لجمال عبد الناصر في النضال من أجل استعادة استقلال مصر وتحقيق التقدم والتنمية للشعب المصري.

عُرفت تحية كريمة بأنها امرأة ذات شخصية قوية وعزيمة صلبة والتي قادت العديد من الأعمال الخيرية والاجتماعية، وكان لها دور بارز في الترويج لحقوق المرأة والتعليم.

تعاونت مع العديد من المؤسسات الخيرية والمنظمات النسائية لتحسين الظروف المعيشية للفقراء والمحتاجين.

اقرأ أيضًا: من هي سديم الطفلة المخطوفة

مسيرة حياة تحية محمد كاظم

تحية كريمة كانت تلقب بـ أم الفقراء، وذلك بسبب تفانيها وعملها الدؤوب لمساعدة الفقراء وتحسين حياتهم، كما قامت بتأسيس العديد من المشاريع الاجتماعية والتعليمية، وساهمت في إنشاء مستشفيات ومراكز صحية ومدارس في مناطق مختلفة من مصر.

بعد وفاة جمال عبد الناصر في عام 1970، استمرت تحية كريمة في العمل الخيري والنضال من أجل قضايا الشعب المصري، واستمرت في تأسيس المشاريع الخيرية ودعم الفقراء والمحتاجين حتى وفاتها في عام 1999.

باختصار، تحية كريمة كانت شريكة مخلصة وداعمة لجمال عبد الناصر، و قدمت الكثير للمجتمع المصري من خلال أعمالها الخيرية والاجتماعية، وسوف تظل ذكراها حية في كل نفس مصرية بناءً على محاولات المساعدة الكثيرة التي قامت بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى