خدمات سعودية

في الراجحي والرياض والانماء والأهلي | موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر في البنوك السعودية

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر في البنوك السعودية محط اهتمام مستفيدي البرنامج في الوقت الحالي، حيث إنه مع اقتراب الميعاد المُحدد من قِبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الأول من كل شهر ميلادي عبر حسابها على منصة تويتر؛ وذلك من أجل تلقى الدعم وتلبية احتياجاتهم الأساسية، وعن طريق موقعنا سوف نوضح حالات إيقاف معاش الضمان الاجتماعي المطور.

موعد نزول الضمان الاجتماعي لهذا الشهر في البنوك السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن موعد نزول وإيداع راتب دعم الضمان الاجتماعي المطور دفعة 28 لشهر أبريل لعام 2024م ورمضان 1445 هـ، وهو اليوم الإثنين 1 أبريل، وسيتم صرف الدعم عبر البنوك السعودية المختلفة بعد 4 ساعات من الآن مباشرةً.

حالات إيقاف معاش الضمان الاجتماعي المطور

حالات إيقاف معاش الضمان الاجتماعي المطور

توجد مجموعة من الحالات التي إذا تم استيفاؤها سيتم إيقاف صرف وإيداع راتب الدعم في حساب المستفيد من برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وهي تتمثل فيما يلي:

  • إذا تم اكتشاف وجود أي خلل في شروط استحقاق أهلية الضمان الاجتماعي.
  • وجود أصول مالية أو عينية بقيمة مرتفعة باسم المستفيد.
  • في حالة تنازل المستفيد عن راتب المعاش بكامل إرادته.
  • وفاة المستفيد من دعم الضمان.
  • إثبات عدم جدية المستفيد في البحث عن فرصة عمل مناسبة له، كعدم التقدم إلى منصات التوظيف المعتمدة من قِبل وزارة الموارد البشرية.

اقرأ أيضًا:متى ينزل راتب الضمان؟! الضمان الاجتماعي المطور استعلام برقم الهوية عن الأهلية وراتب الدعم

يستطيع مستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور الاستعلام عن موعد نزول راتب الضمان في البنوك السعودية المختلفة التابعين لها، فوزارة الموارد البشرية بالمملكة أوضحت أنه سيتم إيداع الدعم الشهري في بداية كل شهر ميلادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام