التعليم السعودي

هل يوجد تجسير في الجامعة الالكترونية؟ كم تكلفة دراسة البكالوريوس في الجامعة الالكترونية؟

هل يوجد تجسير في الجامعة الالكترونية؟ كم تكلفة دراسة البكالوريوس في الجامعة الالكترونية؟ تعد من الأسئلة المهمة، والتي يرغب الكثير من الطلاب معرفة اجاباتها، وذلك لأن تلك الجامعة من الجامعات المهمة في المملكة العربية السعودية كما أنها تحظى بقدر هائل من المزايا ، يمكنك من خلال موقع مرحبا يمكنك معرفة إذا كان يوجد تجسير في الجامعة الإلكترونية.

هل يوجد تجسير في الجامعة الالكترونية

نظام التجسير هو أن يحصل الطالب الذي أنهي دراسة الدبلوم المتوسط من أي كلية يتم الاعتراف بها من وزارة التعليم العالي السعودية، ويقوم الطالب باختيار تخصص مناسب لمجال دراسته، وهناك مجموعة من الشروط، والتي تختلف باختلاف الكلية أو الجامعة، ولكن هذا النظام غير متوفر في الجامعة الإلكترونية ولكنه سيكون غير متاح.[1]

كم تكلفة دراسة البكالوريوس في الجامعة الالكترونية

حددت الجامعة رسوم مستوى البكالوريوس ب 265 ريال سعودي لكل ساعة أكاديمية واحدة في الفيصل الاعتيادي، وذلك غير شامل لضريبة القيمة المضافة، وبالنسبة للطلاب غير السعوديين يتم إضافة 15% قيمة مضافة لسعر الساعة.

اقرأ أيضًا: رابط جامعة الملك سعود البوابة الالكترونية تسجيل دخول

شروط القبول في الجامعة الالكترونية

للتقديم في الجامعة الإلكترونية هناك بعض الشروط التي يجب توافرها وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • لا توجد سنوات محددة للطالب أو الطالبة للقبول من وقت الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • يعد اختبار القدرات العامة واختبار كفايات اللغة الإنجليزية ليس متطلبًا أساسيًا، ولكنه يزيد من فرصة القبول عندما يتم المفاضلة بين المتقدمين.
  • المفاضلة بين المتقدمين يتم تحديدها على نسبة الثانوية العامة أو ما يعادلها، بالإضافة لاختبار القدرات العامة واختبار كفايات اللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضًا: طريقة التسجيل جامعة الجميع الذكية

التسجيل في الجامعة الإلكترونية

بعد الاطلاع على هل يوجد تجسير في الجامعة الالكترونية، ليتم التسجيل في الجامعة الإلكترونية يجب التأكد من الأمور التالية:

  • على الطالب الاطلاع على التخصصات المتاحة من أجل التقديم في فروع الجامعة، بالإضافة إلى شروط القبول في بوابة موقع الجامعة.
  • القيام بتعبئة كافة البيانات المطلوبة في رابط التقديم.
  • يجب التأكد من إتمام تقديم طلب القبول.
  • الوثائق يتم رفعها إلكترونيًا من خلال بوابة القبول، وفي حال كان هناك حاجة يتم مطابقة الوثائق في الفرع.
  • يجب الاطلاع على الجدول الزمني الذي تم تحديده من أجل القبول ولمعرفة مواعيد بدء التقدم وإغلاق البوابة، بالإضافة إلى موعد إعلان النتائج وآخر موعد لنتائج القبول.
  • بعد أن تنتهي المدة التي تم تحديدها للتقديم إلكترونيًا سوف يتم قبول الطلاب من خلال المفاضلة، وذلك وفقًا لمعايير القبول التي تم الإعلان عنها وحسب ترتيب الرغبات بين المتقدمون وتوفر المقاعد.
  • بعد أن يتم الإعلان عن نتائج القبول المبدئي، يقوم الطالب بسداد الرسوم وإتمام بقية الإجراءات من أجل الحصول على القبول نهائي في الجامعة الإلكترونية.

بعد الاطلاع على هل يوجد تجسير في الجامعة الالكترونية، وتعد الجامعة الإلكترونية من أهم الجامعة التي تقدم تعليم عالي الجودة، مما يجعل الكثير من الطلاب يتسارعون من أجل التقديم عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام