التعليم

هل يوجد جامعات حكومية في دبي؟ هل الجامعات في الامارات مجانيه؟

هل يوجد جامعات حكومية في دبي؟ هل الجامعات في الامارات مجانية؟ تعتبر جامعات الإمارات من أفضل الجامعات الموجودة في الوطن العربي، ولذلك يرغب الكثير من الطلاب العرب والأجانب الدراسة في جامعات الإمارات، كما أن إمارة دبي بها مناطق جذابة وشواطئ عالمية أيضًا تجذب السياح لها من كافة أنحاء العالم، لذلك من خلال موقع مرحبا  يمكنك الاطلاع على جامعات دبي الحكومية.

هل يوجد جامعات حكومية في دبي

إمارة دبي تمتلك 4 جامعات حكومية، ويوجد بها 14 جامعة وكلية خاصة، ومن تلك الجامعات الحكومية ما يلي:

1- جامعة زايد فرع دبي:

تم تأسيس جامعة زياد عام 1998، وبها أكثر من 10000 طالب وطالب، وبها 6 كليات، وتتمثل تلك الكليات فيما يلي:

  • كلية الفنون التطبيقية.
  • كلية علوم الإدارة.
  • كلية آداب وعلوم الاستدامة.
  • كلية الفنون والصناعات الإبداعية.
  • كلية الابتكار التقني.
  • كلية التربية.

اقرأ أيضًا: هل جامعة الملك فهد للبترول بفلوس؟ كم رسوم جامعة الملك فهد؟

2– كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات

تم تأسيس كلية الإمارات للإدارة وتكنولوجيا المعلومات في عام 1998، وتم ترخصيها من قبل وزارة التعليم، كما أنها مركز الإمارات وتكنولوجيا المعلومات.

وتخرج من الكلية أكثر من 2000 طالب على مدار 15 عام، والآن يحتل هؤلاء الطلاب مواقع استراتيجية في القطاع الخاص من أجل تقديم مساهمات كبيرة للاقتصاد الوطني الحكومة وقطاع الأعمال العام.

3– كلية دبي الجامعية للدراسات التطبيقية

تعد كلية دبي الجامعية في نفس مستوى الجامعة الرائدة في دولة الإمارات، وتقدم الكلية برامج عالية الجودة تم الاعتراف بها دوليًا، وتم التركيز على نوعية التدريس والخدمات لمجتمع الأعمال والبحث.

4- كلية التقنية العليا فرع دبي:

تم تأسيس كلية التقنية العليا في عام 1988 وهي من أفضل جامعات دبي الحكومية، وتعتبر أكبر مؤسسة للتعليم العالي في الإمارات، وبها أكثر من فرع منتشر في كل من العين وأبو ظبي ومنطقة الظفرة ورأس الخيمة ودبي والشارقة والفجيرة.

وتقوم الكلية بطرح حوالي 100 برنامج دراسي تخصصي وذلك طبقًا للمعايير العالمية، وأيضًا بما يتماشى مع الرؤى الوطنية ومتطلبات التنمية المستقبلية.

اقرأ أيضًا: كيف اسدد رسوم جامعة الامير سلطان؟

هل الجامعات في الامارات مجانيه

يتساءل الكثير من الأشخاص عن ما إذا كانت الجامعات في الإمارات مجانية، فالحقيقة أن هذا الأمر يتوقف على نوع الكلية والتخصص، إذ هناك جامعات تتطلب مصاريف رمزية أو محدودة وكذلك تقدم منح دراسية، حيث يمكن الدراسة في دبي مجانًا من خلال المنح الدراسية التي تقدمها بعض الجامعات في دبي.

يرغب الكثير من الأشخاص معرفة هل يوجد جامعات حكومية في دبي، وتضم جامعات الإمارات برامج تعليم عالي الجودة مما يجعل الكثير من الطلاب يرغبون في الالتحاق بها والاستفادة من هذه المقررات المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى