قبائل

أصل قبيلة تشامبولي في افريقيا ، ما هي شجرة قبيلة تشامبولي الأغرب في العالم؟

ما هو أصل قبيلة تشامبولي في افريقيا؟ وما هي ديانة القبيلة؟ القبائل تنتشر بصورة واسعة في أفريقيا وفي الدول العربية، وهي الأصول التي تعود لها البشر، فقد خلق الله الناس شعوبًا وقبائل يختلفوا في الشكل واللون والصفات، وسنعرض من خلال موقع مرحبا من هي قبيلة تشامبولي وأبرز العادات التي يقوم بها أبناؤها.

أصل قبيلة تشامبولي في افريقيا

يرجع أصل قبيلة تشامبولي في أفريقيا إلى القارة السمراء إلى قبيلة بابوا الموجودة داخل غينيا القديمة، وتوجد في المنطقة القريبة من بحيرات تشامبري، وتنعزل قبيلة تشامبولي عن باقي العالم، والجدير بالذكر أن الرجال والنساء يتبادلون الأدوار، وتسيطر على النساء الحكم والأعمال.

في نفس الوقت الذي يقوم فيه الرجال بالعبادة والرقص، وعلى الرغم من انعزال تلك القبيلة عن باقي العالم إلا أنهم قاموا بتطوير طرق حياتهم وتبادلوا السلع مع القبائل المحيطة بهم، وهذا ساعد على التقدم في أسلوب معيشتهم.

اقرأ أيضًا: قبيلة جهينة في قطر ، ما هو أصل قبيلة جهينة؟

من هم قبيلة تشامبولي

في ضوء عرض أصل قبيلة تشامبولي في افريقيا، نجد أن قبيلة تشامبولي هي واحدة من القبائل الأفريقية القديمة، وتتكون تلك القبيلة من 3 قرى متلاصقة ببعضها البعض، ويصل عدد سكان هذه القرى إلى حوالي 1000 نسمة.

صفات قبيلة تشامبولي

يعتمدون هؤلاء الأشخاص في معيشتهم على صيد الأسماك في المقام الأول، كما أنهم يصنعوا الأدوات الزراعية التقليدية القديمة ويقوموا بتبادلها مع أبناء القبائل المجاورة.

الجدير بالذكر أن اختلاط أبناء القبيلة بالأوربيين ساعد في التطور إلى حدٍ ما، ولكن الثقافة والعادات الدينية ظلت كما هي، وبقيت الأدوار المتبادلة بين الجنسين، مما جعل المرأة تظل أساس مركز السلطة.

اقرأ أيضًا: ما هي اشهر قبيلة في السعودية واين توجد

أبرز العادات والتقاليد لقبيلة تشامبولي الأفريقية

تختص كل بلد بمجموعة من العادات والتقاليد، حيث تختلف تلك العادات من قبيلة إلى أخرى، وفيما يلي سنعرض أبرز العادات التي تتسم بها قبيلة تشامبولي الأفريقية:

  • في هذه القبيلة المرأة هي التي تتولى الحكم في القبيلة، وتعمل في زراعة الأرض.
  • المرأة هي الشخص المسؤول عن العمل، حيث تخرج في الصباح الباكر لكي تحصل على الأموال التي تؤمن بها الأمور المعيشية.
  • الرجال في القبيلة لا يعملون بل يقوموا بالتعبد فقط وهذا على حسب ديانتهم؛ وجُلُّ أعمالهم تتمثل في الرقص والنحت.

اقرأ أيضًا: الشهيل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

ديانة قبيلة تشامبولي

قبيلة تشامبولي تتبع إلى ديانة غريبة وعجيبة تتخذ من الفنون عبادة، وتكون هي الديانة الرسمية لهم، والجدير بالذكر أنهم يقومون بالتعبد في المنحوتات والرسوم، وتعتبر الرقصات من الطقوس الدينية لديهم، حيث يلتفت الرجال بممارستها، ويتركون متاعب الحياة وتكبد المعيشة على النساء.

قبيلة تشامبولي هي واحدة من القبائل الأفريقية المشهورة على مستوى العالم، لما يتسمون به من عادات وتقاليد غريبة، وحيث إن أدوار الرجل والمرأة في هذه القبيلة متعاكسة، فالمرأة تعمل وتدر الأموال والرجل تقوم بالعبادة، وتلك العبادة تتمثل في عبادة الفنون.

أسئلة شائعة

هل قبيلة تشامبولي تتبع لقبيلة النفيعي؟

لا.

هل يوجد نسب بين قبيلة تشامبولي وقبيلة آل جودر؟

لا.

هل أصل قبيلة تشامبولي عربي؟

لا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام