قبائل

البشري وش يرجع ، اصل عائلة البشري من اي قبيلة في السعودية ؟

البشري وش يرجع؟ وما نسب عائلة البشري؟ إن عدد من أبناء الوطن العربي يرغبون في التعرف على أصل وجذور كل القبائل، خصوصًا القبائل التي اشتهر أبناؤها بقوة الشخصية والمكانة المرموقة، ليتعلموا منهم عن طريق فهم البيئة التي نشأوا بها، ومن خلال موقع مرحبا سنقوم بتوضيح أصل ونسب البشري وموطنهم الأصلى.

البشري وش يرجع

إن المملكة العربية السعودية قبل التأسيس كانت عبارة عن مجموعة من القبائل المتفرقة، والتي تتوزع على شبه الجزيرة العربية ولفهم تاريخ المملكة العربية السعودية فإن المرء بحاجة لفهم هذه الحقبة ومعرفة أصل كل قبيلة ونبذة عنها وعن أبنائها.

ذلك ليتمكن من استيعاب المشكلات التي كانت تواجه المملكة، وكيف استطاع التوحيد أن يتخلص منها، ومن أهم الأسئلة التي يتم طرحها في هذا النطاق البشري وش يرجع؟

تعود قبيلة البشري إلى قبيلة بني مغيرة؛ والتي تُعتبر بدورها من القبائل الطائية القحطانية، وتتمتع هذه القبيلة بشهرة واسعة في منطقة شبه الجزيرة العربية، وقد حظيت بسلطة ونفوذ شديدين بين القبائل كل هذا، لأنها كانت من القبائل التي شاركت مع آل سعود في حروب التأسيس.

اقرأ أيضًا: الشهيل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

أصل عائلة البشري

إن سؤال البشري وش يرجع يتردد على لسان الكثير من الأفواه حيث إن البشري من القبائل القحطانية، التي عُرفت بالشجاعة والإقدام وحب الناس الشديد لكرمها.

تنحدر هذه القبيلة من طيء من بني كهلان بن قحطان الذين عرفوا بحسن الضيافة والكرم والكثير من الأخلاق الحسنة، حيث إن لهذه القبيلة فرسان كُثر خاضوا الكثير من المعارك لحماية مكانتهم بين القبائل في منطقة الحجاز، وفي الجزيرة العربية بالكامل.

اقرأ أيضًا: شجرة قبيلة المرواني ، أصل قبيلة بني مروان وش يرجع ؟

نسب عائلة البشري

خلال الحديث عن البشري وش يرجع نجد أن نسب هذه القبيلة يرجع للجد الأكبر بشر بن علي بن سالم المغيري، والذي يعد أحد أشهر الشخصيات في المعروفة في القبائل العربية القديمة وجاءت عائلة البشري بالكامل من نسله، كما أنها توزعت في عدد من المناطق في شبه الجزيرة والدول المحيطة بها.

موطن عائلة البشري

في إطار الحديث عن البشري وش يرجع نذكر ديار العائلة والتي كانت قديمًا في منطقة نجد؛ إذ استقروا واجتمعوا بها وكان لهم تواجد كبير في (الغوخ، وحرادة، والدرعي، وأريا، وجوبي، ووادي عوغل) بالإضافة إلى وادي البراك الذي كان يعتبر أكبر منطقة يتجمع بها عائلات البشري.

البشري من وين

بمرور الوقت توسعت عائلة البشري وانتشر الكثير من أبناء العائلة في مختلف المناطق السعودية، إذ كثر عددهم وزاد سلطانهم بين القبائل في شبه الجزيرة خلال الحقبة الزمنية بين القرنين التاسع والعاشر هجريًا، الأمر الذي يبين أصالة وعراقة هذه العشيرة وقوتها.

اقرأ أيضًا: الزعيزع وش يرجع أصل عائلتهم من أي قبيلة

فروع عائلة البشري

إن عائلة البشري من العائلات الكبيرة في المملكة السعودية وقد شاركت في حرب قديمة لها تاريخ في شبه الجزيرة العربية يفوق الألف عام، وقد كان لها دور لا ينسى في تاريخ المملكة وانقسمت العائلة إلى فرعين هما كما يلي:

  • فرع بني مسروح: أحد الفخوذ الأساسية في قبيلة حرب ويرجع أصله إلى بني عمرو بني مسروح.
  • فرع بني سالم: يعود أصلهم إلى مزينة من بني ميمون وهو الفخذ الثاني في قبيلة حرب.

إن الحديث عن القبائل العربية لا ينتهي لأنها تحمل طابع الحكايات الخيالية، كما أنها تتشعب وتتصاهر معًا بشكل كبير، لأنهم يؤمنون بأهمية الروابط الأسرية وصلة الرحم.

الأسئلة الشائعة

لمن تنسب البشري الحربي؟

إلى قبيلة المغيرة بن لامة من تاعة.

هل يوجد صلة بين حاتم الطائي وعائلة بشري؟

نعم لأنها تنحدر من قبيلة الطئ.

ما الاسم الكامل لمُحمد البشري؟

محمد البشير بن محمد السعدي بن عمر بن محمد السعدي بن عبد الله بن عمر الإبراهيمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام