خدمات سعودية

الرمز البريدي المجاردة 2023 والأحياء التابعة لها.. الصندوق البريدي المجاردة

الرمز البريدي المجاردة والأحياء التابعة لها من بين الرموز البريدية التي تعتبر موضع اهتمام الكثير من سكان المجاردة، حيث يوجد لكل من محافظات المملكة الرمز البريدي الخاص بها، وعليه نعرض من خلال موقع مرحبا الرمز البريدي الخاص بالمجاردة والأحياء التابعة لها.

الرمز البريدي المجاردة

تعتبر المجاردة من المحافظات التي تشتهر بمناخها الحار في الصيف مع اعتدال طقسها في الشتاء بينما تهطل الأمطار في الفصول الأربعة، من بين ما تشتهر به المجاردة أنها تحتوي على أسواق شعبية ومنها سوق الاثنين الذي يعتبر من الأسواق الرئيسية في تهامة بني شهر، وعليه فإن الرمز البريدي للمجاردة هو 61937

الرمز البريدي للأحياء التابعة لمنطقة المجاردة

في صدد التعرف على الرمز البريدي المجاردة والأحياء التابعة لها يُمكن القول إن محافظة المجاردة تضم ستة مراكز وهم بريق، ثالوث، المنار، توربان، جمعة ربيعة، وعبس، وعليه يمكن التعرف على الرموز البريدية الخاصة بالأحياء التابعة لمنطقة المجاردة، وهي:

اسم الحي رمز بريدي
عصر النهضة 63932
الخالدية 63971
صناعي 63931
أندلسي 63971
الجولف 63973
الفيصلية 63973
شرق 63932
تقدم 63941
ينبوع 63941
نسيم 63971
عدالة 63971

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي الدمام والاحياء التابعة لها

أهم المعلومات عن محافظة المجاردة

ساهم التعرف على الرمز البريدي المجاردة والأحياء التابعة لها في التعرف على أهم المعلومات الخاصة بمحافظة المجاردة، والتي تمثلت في النقاط الآتية:

  • تعتبر المجاردة إحدى المحافظات التي توجد في منطقة عسير في المملكة العربية السعودية، كما أنها توجد في منطقة تهامة.
  • تقع المجاردة في شمال غرب منطقة عسير على بعد ما يقرب من 150 كيلو مترًا منها.
  • يحدها من الشمال محافظة العرضيات التي تتبع منطقة مكة المكرمة إلى المظهر أما من الجنوب محافظة البارق ومن الشرق يحدها محافظة النماص، ومن الغرب فيحدها محافظة القنفذة.

ما أهمية الرمز البريدي

عقب الاطلاع على الرمز البريدي المجاردة والأحياء التابعة لها يُمكن التعرف على أهمية الرمز البريدي الذي تكمُن أهميته في المساعدة على تسليم البريد بطريقة سريعة وفعالة، حيث يعمل على تحديد الموقع الصحيح سواء كان للمستلم أو المرسل.

اتضح أهمية الرمز البريدي أيضًا في تسهيل البحث من خلال تحديد المدينة والشارع الذي يعيش فيه الشخص، ويمكن أيضًا العثور على الرمز البريدي للمنطقة بكل سهولة في أقل وقت ممكن من خلال مساعدة خدمات البحث هذه.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي لجميع أحياء البدائع

النظام البريدي للسعودية

وصولًا إلى معرفة الرمز البريدي المجاردة والأحياء التابعة لها يمكن القول إن النظام البريدي في المملكة العربية السعودية يتضمن ميزة تسهيل نقل البريد بكافة أحكامه الخاصة، وأيضًا تسهيل إصدار الطوابع مع تحديد رسوم الخدمات البريدية والشحن والنقل بكامل المسؤولية.

كما يوجد نظام فرض الالتزامات على البناء وعلى الملاك مع العمل على تركيب صناديق البريد وفرض عقوبات على أي مخالف لهذا النظام مع تعيين هيئة التحقيق والإدارة.

تعتبر المجاردة من أهم محافظات المملكة التي حازت على شهرة كبيرة وواسعة، ويرجع ذلك إلى جذبها الكثير من السياح خاصةً في فصل الشتاء، ولذلك يتساءل الكثير عن الرمز البريدي المجاردة والأحياء التابعة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام