خدمات سعودية

الرمز البريدي صامطة 2023 والأحياء التابعة لها.. الصندوق البريدي صامطة

ما الرمز البريدي صامطة والأحياء التابعة لها؟ وما أهمية الرمز البريدي السعودي؟ فتوجد العديد من الخدمات السعودية المتنوعة، والتي تهتم الحكومة السعودية بتوفيرها للمواطنين داخل المملكة وتعد من أبرز هذه الخدمات هي خدمة الرمز البريدي الذي تحددها الدولة للمواطن ونعرض عبر موقع مرحبا الرمز البريدي صامطة والأحياء التابعة.

الرمز البريدي صامطة والأحياء التابعة لها

تعتبر مدينة صامطة واحدة من المدن السعودية، والتي تتميز بضمها عدد كبير من المواطنين السعوديين والتابعين لها وقد اهتمت الدولة بتوفير الرمز البريدي الخاص بالمدينة وكل حي من أحيائها؛ وذلك من أجل تسهيل العديد من الخدمات المختلفة والتي يهتم الكثير من المواطنين السعوديين بالحصول عليها ويعد الرمز البريدي الخاص بمدينة صامطة هو 45922

الرمز البريدي لجميع أحياء مدينة صامطة

تعد صامطة واحدة من أشهر المدن السعودية، والتي تميزت بضمها لعدد كبير من الأحياء المتفرقة داخلها، والتي ساعدت على ضمها لعدد كبير من المواطنين السعوديين بداخلها، وقد عملت الحكومة السعودية على تقسيم كافة الأحياء المختلفة لها بالرمز البريدي المطروح، ويتمثل الرمز البريدي لجميع أحياء صامطة في الآتي:

اسم الحي الرمز البريدي
حي الخضراء 86739
حي الدفاع المدني 86736
حي جازان 86384
حي الطرشية 86738
الشارع العام 86734
حي حطين 86384
حي المكرمية 86734

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي للقنفذة والاحياء التابعة لها

نبذة عن مدينة صامطة

بعد تعرفنا على الرمز البريدي صامطة والأحياء التابعة لها التي وفرته الحكومة السعودية للمواطنين السعوديين المقيمين بها، نتطرق الآن إلى التعرف على أهم المعلومات والخصائص المختلفة الخاصة بمدينة صامطة السعودية، والتي تميزت بها عن غيرها من المدن وتتمثل أبرز المعلومات الخاصة بها في الآتي:

  • تضم مدينة صامطة عدد كبير من التطورات والمشروعات المختلفة التي عملت الدولة على توفيرها من أجل التنمية المستمرة لجميع الأحياء بها.
  • تقع محافظة صامطة في إمارة مدينة جازان في جنوب غرب المملكة العربية السعودية، والتي تقع على بعد يصل إلى 60 كيلو متر مربع من مدينة جازان.
  • تتميز مدينة صامطة بالسماحة الواسعة لها والكبيرة في الدولة والتي تبلغ ما يقرب من 300 كيلو متر مربع، وذلك الذي ساعدها على ضم عدد كبير من المواطنين السعوديين المستقرين في داخل أحيائها حيث وصل عدد التعداد السكاني بها إلى 230000 نسمة.
  • تضم مدينة صامطة عدد كبير من الأماكن الأثرية والتاريخية المختلفة التي تجذب العديد من الزوار من أجل زيارتها، ومن أبرز هذه المعالم هو الحصن الشريف القديم.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي جازان

دلالات الرمز البريدي السعودي

بعد التعرف على الرمز البريدي صامطة والأحياء التابعة لها نتعرف الآن على الدلالات المختلفة للرمز البريدي في المملكة العربية السعودية، والذي يتضمن 5 خانات وتحتوي كل خانة على الرقم المعبر عنها، والذي يدل على الموقع الخاص بالفرد في المدينة وتتمثل الدلالات المختلفة للرمز البريدي في الآتي:

  • يشير الرقم الأول إلى المنطقة التابع لها الفرد داخل المدينة.
  • يدل الرقم الثاني في الرمز البريدي إلى القطاع التابع له الفرد في المنطقة السابق ذكرها.
  • تشير الخانة الثالثة إلى الرقم الفرعي الخاص بالفرد في المنطقة المعنية والتابع لها.
  • تدل الخانة الرابعة للرمز البريدي على القسم التابع له الفرد.
  • الرقم الخامس والأخير يدل على رقم الفرد أو المنشأة التابع لها.

اقرأ أيضًا: الرمز البريدي لمدينة الدمام

نظام التقسيم البريدي للمناطق السعودية

في صدد التعرف على الرمز البريدي صامطة والأحياء التابعة لها والعديد من المعلومات حول مدينة صامطة نتطرق الآن إلى التعرف على التقسيم الخاص بالرمز البريدي المناطق السعودية وهو كالآتي:

  • الرقم 1 يشير إلى منطقة الرياض.
  • الرقم 2 يدل على منطقة مكة المكرمة.
  • الرقم 3 يدل على المنطقة الشرقية.
  • الرقم 4 يدل على المدينة المنورة وتبوك.
  • الرقم 5 يدل على حائل والقصيم.

تعد مدينة صامطة واحدة من المدن السعودية الشهيرة، والتي تضم عدد كبير من الخدمات المختلفة للمواطنين المقيمين بها وقد تمت الحكومة بتعيين الرمز البريدي صامطة والأحياء التابعة لها للتسهيل على المواطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام