قبائل

السبتي وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

السبتي وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون من التساؤلات المهمة للغاية والتي شغلت بال عدد كبير من السعوديين، وذلك لأنهم من العائلات السعودية التي ينتشر أفرادها بكثرة في المملكة، وهو ما أثار رغبة الكثير في معرفة كافة ما يتعلق بهم نظرًا للمكانة العظيمة التي يتمتع بها أفرادها، ومن خلال موقع مرحبا سنوضح جميع المعلومات المهمة عن هذه العائلة.

السبتي وش يرجعون

عائلة السبتي من العائلات الكبيرة جدًا في المملكة العربية السعودية، والتي يظهر أفرادها بوضوح كبير، وترجع هذه العائلة إلى القحطانية، فهي قحطانية النسب، وتوجد في أماكن متفرقة من نجد وبقاع أخرى في المملكة.

يتمركز عدد كبير من أفراد العائلة في الشقراء والأماكن المحيطة بها، مثل القويعية، العرض، الشعراء، السر، القصيم وما حول كل مكان من هذه الأماكن من قرى.

كما يوجد عدد كبير من هذه العائلة في الزلفي والإحساء، ويوجد منهم من يتمركز في الكويت وغيرها من البلدان الأخرى، وفيهم من آل عبد الكريم من آل غيهب من بلدي من عطوي من بني زايد.

اقرأ أيضًا: الكندري وش يرجعون ، اصل عائلة الكندري من اي قبيلة

إلى أي قبيلة السبتي ينتمون

القبيلة التي تنتمي لها عائلة السبتي من أكبر القبائل وأكثرها شهرة، حيث تعود جذورهم الأصيلة إلى قبيلة بني زيد النجدية، ونجد هي موطنهم الأصلي.

بُناءً عليه يمكننا التوضيح أن جد هذه القبيلة هو زيد، وهو من جزيرة العرب، ويُعد من أشهر الشخصيات الأكثر قوة، والذين كان لهم السمعة الطيبة ويشتهرون بجمال الخلق.

اقرأ أيضًا: عائلة الثميري وش يرجعون وإلى أي القبائل ينتمون

نسب عائلة السبتي

في الرد على السبتي وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون يمكننا التطرق نحو توضيح نسب عائلة السبتي، والذي يعود إلى الجد الأكبر وهو زيد، والذي قد جاء من شبه الجزيرة العربية من بلد تسمى الهجيرة، وقد تم إثبات هذا الأمر في الكثير من الأشعار التي يكتبونها.

ذلك بالإضافة إلى أنه قد ورد في بعض الكتب؛ ومنها كتاب شعيب عبد الحميد الدوسري؛ والذي قال إنه يعود إلى قبيلة قضاعة، وقال آخر إنه يعود إلى قبيلة مذحجية وهو ما ذُكر في كتاب الأنساب.

أهم شخصيات عائلة السبتي

نسب عائلة السبتي من الأنساب المتواترة والتي تستفيض بين أهل العائلة ومن هم أصحاب الرأي الأكبر منهم إبراهيم بن صالح بن عيسى، علماء بني زيد، وهما أشهر شخصين ممن كان يتم الأخذ برأيهم في هذه العائلة وقد اشتهرت هذه العائلة بوجود النسب العظيم والتاريخ المشرف في هذه العائلة، والذي يعود إلى قرون طويلة.

اقرأ أيضًا: الفهيقي وش يرجعون واصل العائلة من وين؟

أشهر شخصيات عائلة السبتي

من أشهر الشخصيات في عائلة السبتي والذي أثار فضول الكثير من السعوديين نحو معرفة أصل هذه العائلة والاستفسار عن السبتي وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون هو الدكتور خالد عبد الله السبتي، وفيما يلي سنوضح أهم المعلومات عنه:

  • هو محافظ الهيئة الوطنية للأمن السيبراني.
  • رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • كما يعمل كعضو مجلس الشورى السابق.
  • كما تم تعيينه سابقًا كوزير التعليم العالي السعودية.
  • استطاع الحصول على شهادة الدكتوراه في علوم الحاسب، ووصل إلى درجة الماجستير بجامعة سيراكيوز في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • حصل على درجة البكالوريوس في علوم الحاسب بجامعة الملك سعود.
  • له الكثير من الخبرات في أكثر من منصب من المناصب التي استطاع إشغالها.

تشتهر عائلة السبتي بالقيم والأخلاق الهائلة التي لفتت نظر الجميع نحو معرفة كافة ما يتمتع به أفراد العائلة من مناصب قد شغلوها أو غيرها، لذا تطرقنا عبر مقالنا نحو توضيح السبتي وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون.

أسئلة شائعة

هل فيصل السبتي من عائلة السبتي؟

نعم.

هل سارة بنت عمر السبتي العبد الكريم من عائلة السبتي؟

نعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام