قبائل

الفضالة وش يرجعون وإلى أي القبائل ينتمون

الفضالة وش يرجعون وإلى أي القبائل ينتمون؟ حيث يشتهرون بالكثير من الخصال النبيلة التي لفتت الأنظار نحوهم، وعند البحث عنهم وجدنا أنهم من العائلات التي تنحدر أصالتها من شبه الجزيرة العربية، وكان لهم دور كبير في الكثير من دول الخليج العربي منها الكويت، قطر، البحرين وغيرها، لذا نوضح عبر موقع مرحبا وش يرجعون الفضالة عبر المقال التالي مع توضيح جميع التفاصيل التي تتعلق بهم.

الفضالة وش يرجعون وإلى أي القبائل ينتمون

اختلفت الأقوال في أصالة عائلة الفضالة والعائلات التي يعودون إليها تباينت باختلاف هذه الأقوال، والجدير بالذكر أن هذه الآراء تابعة لأشهر وأكبر العلماء، وفيما يلي سنعرض هذه الآراء كاملة:

  • القول الأول أشار إلى أنها ترجع إلى حف الفضول، والذي يعود إلى الفضل بن فضالة، وهو من المتحالفين.
  • القول الثاني أشار إلى أنها ترجع إلى النواصر من تميم، وذُكر هذا الرأي على الموقع الخاص بفخذ النواصر.
  • القول الثالث أكد أنهم يرجعون إلى الجلاهمة من عنزة، وهو القول الذي ينسب إلى علي بن راشد الفضالة، وهو واحدًا من أهل الكويت.
  • القول الرابع أشار إلى أنهم يرجعون إلى الفضالة من المسعود من المنيع من أسلم من شمر، وقد كان هذا القول المتفق عليه من الأغلب.
  • القول الخامس يُشير إلى أن نسبهم يعود إلى النصر السليطي، وهو القول الخاص بالفضالة السليطي الذي كان يسكن في الفضالة قديمًا.

اقرأ أيضًا: الحمادي وش يرجعون، أصل عائلة الحمادي من وين

نسب عائلة الفضالة وش يعود

في التعريف بالفضالة وش يرجعون وإلى أي القبائل ينتمون نوضح نسب هذه العائلة والذي يعود إلى الفضل ابن الحارث، الفضل بن فضالة والفضل بن وداعة، وهؤلاء الشخصيات من الأحلاف.

مع العلم أنهم كانوا يعيشون في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم، وقد شهد رسولنا الكريم بعضًا منهم عندما كان عمره 20 سنة، وهو الأصل المشرف العريق الذي تعود إليه عائلة الفضالة التي تُعد واحدة من أقدم قبائل شبه الجزيرة العربية.

اقرأ أيضًا: عائلة الثميري وش يرجعون وإلى أي القبائل ينتمون

أشهر شخصيات عائلة الفضالة

هذه العائلة لها الكثير من الشخصيات المشهورة، والتي قد أحدثت تأثير في كل من يعرفها، وتتعدد التخصصات والمجالات والألقاب في هذه الشخصيات، ومنهم ما سنوضحه فيما يلي بموجب عرض الفضالة وش يرجعون وإلى أي القبائل ينتمون:

  • صالح بن علي الفضالة.
  • إلهام الفضالة وهي ممثلة.
  • عليّ الفضالة.
  • حسن الفضالة.
  • عبد الرحمن الفضالة.
  • يوسف الفضالة.

اقرأ أيضًا: الفهيقي وش يرجعون واصل العائلة من وين؟

مذهب عائلة الفضالة

الدين الذي يتبعه أهل عائلة الفضالة هو الدين الإسلامي، كما أثبتت الدراسات البحثية التي أجريت على هذه العائلة أنهم من أهل السنة، وأبناؤهم يتبعون هذا المذهب بالنسبة الأكبر، لكن هُناك منهم من يتبع المذهب الشيعي، وهؤلاء من يسكنوا العراق.

بتوضيح الفضالة وش يرجعون وإلى أي القبائل ينتمون يمكننا القول إن عائلة الفضالة يوجد منها من يتواجدون على أرض قطر، فهم لا يتمركزون في الكويت فقط.

[sc_fs_multi_faq headline-0=”h2″ question-0=”هل يوجد من الفضالة أطباء؟” answer-0=”نعم.” image-0=”” headline-1=”h2″ question-1=”ماذا يعمل عليّ الفضالة؟” answer-1=”هو عضو مجلس الأمة الكويتي.” image-1=”” count=”2″ html=”true” css_class=””]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام