أشهر الشخصيات

الهوايات في السيرة الذاتية ماذا يكتب فيها؟! معلومات تكشف شخصيتك في المقابلة الشخصية

من أكثر ما يهتم به الشباب دائمًا هو معرفة ماذا يكتب في الهوايات في السيرة الذاتية، وذلك نظرًا لمدى أهمية السيرة الذاتية التي يحتاج لها كل شاب عند التقدم إلى الوظيفة قديمة، ومن خلال المكتوب في السيرة الذاتية يحدد المسؤول ما إن كان هناك احتمالية لقبوله أم لا، لهذا فمن خلال موقع مرحبا سوف نتعرف على الهوايات التي تكتب في السيرة الذاتية.

ماذا يكتب في الهوايات في السيرة الذاتية

يجب أن تتضمن السيرة الذاتية الهوايات التي يهتم بها المتقدم للوظيفة، ففي كثير من الأحيان يكون لها علاقة بالوظيفة وتساعد على قبول الفرد في تلك الوظيفة، لهذا سوف نوضح لكم لفي النقاط التالية ماذا يكتب في الهوايات في السيرة الذاتية للكشف عن شخصيتك في المقابلة الشخصية:

  • هواية ألعاب التفكير: ويتم إضافة هواية مثل حيث يمكن أن تدل على ذكاء المتقدم وعدم السير في شكل عشوائي.
  • هواية الصبر: ويمكن أن تعكس مدى تمتع الفرد بالصبر والمثابر واليقظة والقدرة على التركيز.
  • هواية الطهي: والتي يمكن أن تدل على مدى إمكانية الشخص في السعي لاكتشاف النواقض وحب المغامرة وتجربة كل ما هو قديم، بالإضافة إلى أنها تعكس القدرات الإبداعية لدى المتقدم وكذلك المرونة في التفكير.
  • هواية العمل الجماعي: من أكثر الهوايات التي يمكن أن يعجب بها صاحب العمل حيث تشير إلى قدرة الشخص على العمل والتعاون مع زملاء العمل وكمدى إمكانية إنتاج عمل مميز.
  • بالإضافة إلى الكثير من الهوايات التي يمكن إضافتها والتي تساعد بدورها على تشفي أصحاب العمل منها قدرات خفية لدى المتقدم للوظيفة.

اقرأ أيضًا:احمد السعدون من اي قبيلة.. السيرة الذاتية لأحمد السعدون

هوايات لا تناسب السيرة الذاتية

على الرغم من أهمية ذكر الهوايات في السيرة الذاتية إلا أن هناك بعض الهوايات البسيطة غير المهمة والتي لا تعني المسؤول في الوظيفة القديمة، ولن تضيف أي معلومة لديه بل يمكن أن تعطي انطباع بالسطحية ومن تلك الهوايات:

  • التنزه.
  • الخروج مع الأصدقاء.
  • مشاهدة الأفلام.
  • الملاكمة.

اقرأ أيضًا:من هو مجدي الظفيري ، مجدي الظفيري السيرة الذاتية

إن الهوايات تعد من أهم الخانات التي يجب أن تتضمنها أي سيرة ذاتية وذلك لأنها تعكس قدرات وانطباع وصفات في المتقدم للوظيفة المعلن عنها، لذلك لا يجب أبدًا تخطي تلك الخانة ومنحها الاهتمام الكامل شأنها من شأن البيانات الشخصية في السيرة الذاتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام