خدمات سعودية

بشرى سارة | مجلس الوزراء السعودي: رسوم الإقامة ورخص العمل والمقابل المالي مجاني لهذه الجنسيات

رسوم الإقامة ورخص العمل والمقابل المالي مجاني لهذه الجنسيات حسب قرار مجلس الوزراء السعودي، فالمملكة العربية السعودية تخطو خطوتها نحو استمرار تقديم المساعدات الإنسانية لدول الجوار، ومن أحدث قرارات مجلس الوزراء هو تحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين ممن يبقون في البلد، بالتالي من خلال موقعنا سنوضح تفاصيل قرار مجلس الوزراء السعودي بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين.

رسوم الإقامة ورخص العمل والمقابل المالي مجاني لهذه الجنسيات

مجلس الوزراء السعودي

أصدر مجلس الوزراء السعودي عقب الاجتماع بولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعودي قرار بشأن النازحين في المجتمع، وهو إلغاء رسوم الإقامة والمقابل المالي ورخص العمل ونقل الخدمات للاجئين السوريين والنازحين العراقيين واليمنيين.

حيث إن المملكة العربية السعودية تعاني من عدد كبير من النازحين من دول الجوار في الفترة الأخيرة، والذين يهربون من الحروب المُقامة في موطنهم، ويبحثون عن حياة مستقرة، وتُتيح لهم المملكة المساعدات الإنسانية، في مبادرة تحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين.

اقرأ أيضًا: طريقة الاستعلام عن المقابل المالي برقم الإقامة ما هي؟

تفاصيل قرار مجلس الوزراء السعودي بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين

يأتي قرار مجلس الوزراء السعودي بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين من دول الجوار عبر تجسيد حرص واهتمام المملكة العربية السعودية على دعم النازحين واللاجئين، وتوفير حياة كريمة وهادئة لهم بعيدًا عن الحروب والصراعات.

يشمل قرار مجلس الوزراء السعودي النازحين من اليمن بسبب الحرب الدائرة فيها منذ أعوام، وكذلك النازحين العراقيين فضلًا عن اللاجئين السوريين الفارين من الحرب في موطنهم.

اقرأ أيضًا: كم رسوم الشهادة الصحية للأجانب في السعودية؟

تخطو المملكة العربية السعودية خطوة تاريخية، وتُجسد التزام الحكومة بدعم المحتاجين، وهذا عبر إصدار مجلس الوزراء السعودي قرارًا بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين من دول الجوار؛ لمنحهم حياة مستقرة وهادئة بعيدة عن الحروب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى