خدمات سعودية

بعد عفو ولي العهد عنهم | من هم النازحين من دول الجوار في السعوديه؟! مجلس الوزراء النازحين

من هم النازحين من دول الجوار في السعوديه؟ حيث إن مجلس الوزراء السعودي أصدر قرار بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين لدول الجوار، وهذا لمدة 4 أعوام فقط من تاريخ التصحيح، والهدف من هذا تقديم المساعدات الإنسانية لعدة فئات، ومنحهم التدريب للاندماج في المجتمع، وعن طريق موقعنا سنطرح الرسوم المشمولة في قرار مجلس الوزراء.

من هم النازحين من دول الجوار في السعوديه

 من هم النازحين من دول الجوار في السعودي

إن النازحين إلى أراضي المملكة العربية السعودية من الدول المجاورة هم اليمنيين النازحين بسبب الحرب الدائرة في موطنهم منذ سنوات، وكذلك اللاجئين السوريين الفارين من الحرب في موطنهم، وتقديم مساعدات إنسانية عبر استضافة النازحين العراقيين أيضًا.

فقد أعلن مجلس الوزراء السعودي عن قراره الأخير بخصوص إعفاء النازحين من الرسوم وتحمل الدولة رسوم تصحيح أوضاع النازحين في دول الجوار، وهذا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

اقرأ أيضًا: حصاد مجلس الوزراء | تعينات في صندوق تنمية الموارد ومستجدات رسوم تأشيرة العمالة الموسمية

الرسوم المشمولة في قرار مجلس الوزراء السعودي

تجدر الإشارة إلى أن الرسوم المشمولة في قرار مجلس الوزراء السعودي بخصوص النازحين، تتمثل في إلغاء رسوم رخص العمل للنازحين المشمولين بالقرار، وكذلك الإعفاء من رسوم الإقامة السنوية لمدة 4 أعوام.

إلغاء رسوم نقل الخدمات مثل المياه والكهرباء للنازحين المشمولين، وإلغاء رسوم تعديل المهن لهم، وذلك سوف يُسهل عليهم تغيير مهنهم تبعًا لاحتياجات السوق، والإعفاء من رسوم توظيف العمالة الوافدة للنازحين مما يُشجع منشآت القطاع الخاص على توظيفهم.

اقرأ أيضًا:مجلس الوزراء: هذه حقيقة تقديم موعد حساب المواطن وصرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الفطر

تقدم المملكة العربية السعودية قرار تحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين من دول الجوار في سياق دعم النازحين وإتاحة حياة كريمة لهم بعيدًا عن الحروب القائمة في موطنهم الأصلي، وبدء حياة جديدة مستقرة والاندماج في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى