أشهر الشخصيات

بعد فضيحة هزت الوزارة | تنصيب سلوى العباسي وزيرة للتربية وهذا ما قام به محمد علي البوغديري

تنصيب سلوى العباسي وزيرة للتربية وهذا ما قام به محمد علي البوغديري أدى لإقالته من المنصب، حيث إن الرئيس التونسي “قيس سعيد” قرر إنهاء مهام وزير التربية في البلاد “محمد علي البوغديري”، وتعيين مكانه سلوى العباسي، مما أثار حالة من الجدل في تونس؛ لذا من خلال موقعنا سوف نعرض من هي سلوى العباسي وزيرة التربية الجديدة.

تنصيب سلوى العباسي وزيرة للتربية وهذا ما قام به محمد علي البوغديري

 تنصيب سلوى العباسي وزيرة للتربية وهذا ما قام به محمد علي البوغديري

قام الرئيس التونسي “قيس سعيد” بإقالة وزير التربية “محمد علي البوغديري” وإنهاء مهامه مساء يوم الإثنين الماضي، وذلك بموجب بيان أصدرته الرئاسة من دون الكشف عن أسباب الإقالة، وتم تنصيب سلوى العباسي خلفًا له، وبات اسمها منتشر في كافة منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.

شهدت فترة توليه منصب وزير التربية مواجهة بين الوزارة ونقابات التعليم في تونس، والتي خاضت إضرابات عدة من أجل الضغط على السلطات من أجل تحسين أوضاعهم المالية، وهذا بسبب بعض الأخبار التي ترجح سبب إقالته أنه متورط في فضيحة تزوير شهادات علمية.

فقد قرر الوزير على إثر هذا تعليق دفع رواتب المدرسين وإقالة المئات من مدراء المدارس، وذلك في خطوة نتج عنها توترات كثيرة في قطاع التربية والتعليم في تونس.

اقرأ أيضًا: من هي انتصار الشريف ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هي سلوى العباسي وزيرة التربية الجديدة

تجدر الإشارة إلى أن سلوى العباسي وزيرة التربية والتعليم في تونس الجديدة هي متفقدة عامة للتعليم الابتدائي والثانوي اختصاص لغة عربية فصحى ورسامة.

قامت سلوى العباسي بتوجيه رسالة في العام الماضي 2023 إلى الرئيس التونسي “قيس سعيد” تؤكد فيها أنها تمتلك ملفًا موثقًا بالحجج والبراهين على تدليس وتزوير شهادات مدرسية.

تُعد أول امرأة تتسلم وزارة التربية في تونس، فهي وزارة مهمة جدًا وتحمل تعقيدات وخلافات أهمها مع النقابيين حول ملفات منها المطالب المادية للمدرسين، وعُرفت بجرأتها في كشف ملفات الفساد وبالأخص التدليس.

اقرأ أيضًا: من هي صبا شمعة؟ ما هو تخصص صبا شمعة وعمرها؟

قرر الرئيس التونسي “قيس سعيد” بشكل نهائي إنهاء مهام وزير التربية في البلاد وتعيين “سلوى العباسي” خلفًا له، وذلك بعد تقديم ملف به البراهين عن وجود تزوير في الشهادات العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى