تجارب صحية

تجاربكم مع غازات الحمل أسبابه وطرق التخلص منه

تجاربكم مع غازات الحمل أسبابه وطرق التخلص منه فهو من الأعراض الأشهر التي تظهر مع الحمل، والجدير بالذكر أنه من أكثر الأعراض التي تسبب للمرأة الحامل الشعور بالضيق، لذا من خلال موقع مرحبا يتم عرض تجربتي مع غازات الحمل والتي يتبين من خلالها الأسباب والطريقة التي يتم علاجه من خلالها.

تجاربكم مع غازات الحمل

مررت بتجربة سيئة للغاية وهي غازات الحمل، أعلم جيدًا أن هذا العرض من الأعراض الأساسية التي تظهر للمرأة الحامل، والجدير بالذكر أنه على الرغم من ضرورة ظهورها إلا أن هناك الكثير من السيدات يعانون من هذا العرض مثلي.

خضت تجربة غازات الحمل والتي كانت من أسوأ التجارب حيث ذهبت إلى الطبيب وأخبرته بالضيق الذي أشعر به بسبب الغازات التي تحدث وتسبب لي الحرج مع الآخرين.

وقد أخبرني الطبيب عن السبب الذي يؤدي إلى ظهورها بهذا الشكل المحرج الذي يجعل المرأة غير قادرة على التواجد في التجمعات العائلية ويمنعها من العيش بأريحية في فترة الحمل.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق

أسباب غازات الحمل

عندما أخبرني الطبيب عن السبب قال إن هذا العرض من أول الأعراض التي تظهر للحامل لأنها تنتج عن ارتفاع هرمون الأستروجين والذي يؤدي إلى استرخاء العضلات وبالتالي يكون من السهل خروج الغازات.

وقال إنها تكون زائدة في بداية فترة الحمل عن غيرها من الاقتراب من موعد الولادة، حيث أكد إن عملية الهضم تكون بطيئة، حيث تحدث في وقت أكثر من الطبيعي بنسبة تصل إلى 30%، وهذا ما يسبب تكون الغازات ويحدث بموجبه الانتفاخ عند الحامل.

كما قال لي الطبيب إنه في بعض الحالات تزداد الغازات بسبب زيادة حجم المثانة في الأسابيع المتقدمة، والتي تؤثر على التجويف البطني والذي يؤدي إلى بطء عملية الهضم والتي ينتج عنها تكون الغازات سريعًا.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل بولد بعد بنات

طرق التخلص من غازات الحمل

ولكن لأنني أخبرته عن مدى الضيق الذي أشعر به أخبرني عن الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها التخلص من غازات الحمل، والتي تعتمد على بعض العادات التي يجب على المرأة القيام بها.

وكانت أولى هذه العادات التي اعتمدتها التوقف عن تناول المشروبات الغازية، والابتعاد عن الأطعمة المقلية والدهنية، كما قال لي إنه يجب الابتعاد عن تناول الألياف لأنها ترفع من نسبة الغازات ونصحني بممارسة بعض الأنشطة والتمارين الرياضية التي تحفز الهضم مع اعتماد تناول الوجبات الموزعة لتجنب الإصابة بالإمساك.

أنصح كل سيدة حامل تعاني من غازات الحمل اتباع العادات التي نصحني بها الطبيب من أجل التخلص من الغازات، فقد كانت الحل المثالي بالنسبة لي الذي يمكنني من خلاله التخلص من هذه المشكلة وقد أحدثت نتائجها الفعالة في النهاية.

بهذا يكون قد تم الرد على تجاربكم مع غازات الحمل أسبابه وطرق التخلص منه وذلك من خلال عرض تجربة إحدى السيدات اللاتي عانين من مشكلة الغازات في الحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إنضم لقناتنا على تيليجرام