خدمات سعودية

حتى 4 سنوات قادمة | مجلس الوزراء يعلن إلغاء رسوم الإقامة ورخص العمل ونقل الخدمات والمقابل المالي لهذه الجنسيات

مجلس الوزراء يعلن إلغاء رسوم الإقامة ورخص العمل ونقل الخدمات والمقابل المالي لهذه الجنسيات لمدة 4 سنوات، حيث قرر مجلس الوزراء السعودي مساء أمس برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعودي بتحمل رسوم تصحيح أوضاع النازحين، وإعفائهم من دفع أي رسوم لحين انتهاء المدة، وعن طريق موقعنا سوف نعرض تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد.

مجلس الوزراء يعلن إلغاء رسوم الإقامة ورخص العمل ونقل الخدمات والمقابل المالي لهذه الجنسيات

مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد

إن قرار مجلس الوزراء السعودي شمل إعفاء النازحين من دول الجوار من رسوم رخص العمل ورسوم الإقامة ونقل الخدمات والمقابل المالي أيضًا، وذلك لجنسيات محددة، وهي النازحين اليمنيين، والنازحين العراقيين واللاجئين السوريين بسبب الحروب الموجودة في موطنهم الأصلي.

اقرأ أيضًا: مجلس الوزراء: هذه حقيقة تقديم موعد حساب المواطن وصرف مكرمة ملكية بمناسبة عيد الفطر

تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد

تجدر الإشارة إلى توجه ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء بالحمد لله سبحانه وتعالى على توفيقه لهذه البلاد، واستقبال الكثير من النازحين واللاجئين من دول الجوار، وهذا بهدف تجسيد دور المملكة في المساعدات الإنسانية.

انتهى اجتماع مجلس الوزراء السعودي بعدد من القرارات، والتي منها أن تتحمل الدولة عمن يتم الإبقاء عليهم وتصحيح وضعه من النازحين واللاجئين من دول الجوار، وذلك بما يلي (رسوم رخص العمل – رسوم الإقامة – رسوم نقل الخدمات – رسوم تعديل المهن – المقابل المالي على منشآت القطاع الخاص) لمدة 4 سنوات من تاريخ التصحيح.

اقرأ أيضًا: من هو وزير الخارجية السعودي؟ وزير الخارجية السعودي ويكيبيديا

تمت مناقشة قرار وجود وبقاء النازحين واللاجئين من دول الجوار في آخر اجتماعات مجلس الوزراء السعودي، والذي تم برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وانتهى بتحمل الدولة رسومهم لمدة 4 سنوات فقد لتصحيح أوضاعهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى