السعودية

عاجل ورسميًا | حساب المواطن يعلن خصم مبالغ من رواتب هذه الفئات لشهر أبريل!! الدفعة 77

حقيقة خصم مبالغ من رواتب حساب المواطن لدفعة إبريل هو الأمر الذي تسارع العديد من الأفراد في المملكة العربية السعودية من أجل الإحاطة به علمًا؛ إذ بدأ تتردد أنباء عن اقتطاع جزء من رواتب الدعم وهذا ما أثار بدوره ذعر لدى الكثيرين، وعليه قررنا أن نتعمق في تفاصيل الخبر لمعرفة مدى صحته ولمعرفتها تابع معنا.

حقيقة خصم مبالغ من رواتب حساب المواطن لدفعة إبريل

تداولت بعض المصادر نبأ في غاية الحساسية وهو ما يُفيد أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في صدد عمل خصم بنسبةٍ معينة على الرواتب المخصصة لفئاتٍ بعينها من المستفيدين من برنامج حساب المواطن؛ وفي حقيقة الأمر أنه بالبحث قد تبين صحة الخبر، علمًا أن الخصم يكون لأسباب متعددة تختلف من مستفيد إلى آخر.

أسباب نقص راتب حساب المواطن

وجبت الإشارة إلى أن عناية المستفيدين لحساب المواطن قد أوضحت الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى خصم نسبة من رواتب الدعم، وهي ما تأتي أبرزها على النحو التالي:

  • في حال تبين أن إجمالي الدخل الشهري للأسرة قد لحقت به زيادة.
  • إذ اتضح أن أحد الأفراد المستفيد من الدعم أصبحت شروط الاستحقاق لا تنطبق عليه، ومن ثم سيتم اقتطاع راتبه من إجمالي الراتب.
  • لو لم يقم المستفيد بإجراء عملية تحديث البيانات في الوقت المحدد المطلوب منه؛ علمًا بأن هذا السبب قد يؤدي إلى منع الصرف مطلقًا وليس خصم الراتب فقط.

اقرأ أيضًا: للاعتراض على الأهلية ومبلغ الدعم | طريقة تقديم شكوى حساب المواطن ورقم خدمة المستفيدين الخط الساخن

موعد صرف حساب المواطن دفعة إبريل

موعد صرف حساب المواطن دفعة إبريل

من الجدير بالذكر أن الموعد الرسمي لصرف حساب المواطن هو اليوم العاشر من كل شهر ميلادي؛ إلا أن عناية المستفيدين قد أعلنت رسميًا أن دفعة 77 التي سيتم صرفها في إبريل 2024 سيتم تبكير موعدها ليكون موعد الصرف الجديد هو يوم الأربعاء الموافق 3 إبريل؛ وذلك يرجع إلى تزامن موعد الصرف الأساسي مع عيد الفطر.

اقرأ أيضًا: قبل لا تستلم راتبك | شوف كم تستحق في الدفعة 77 لشهر أبريل جدول حساب المواطن

إن حساب المواطن يعد من الركائز الأساسية لدى الكثيرين في المملكة العربية السعودية في الجانب الاقتصادي من حيواتهم؛ وهذا ما يؤدي إلى إصابتهم بالقلق الكبير بمجرد الإعلان عن أي اقتطاع من رواتبهم، إلا أننا قد عملنا على توضيح الصورة بقدر الإمكان حسب ما ورد عن الجهات الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى